قمة ملتهبة مرتقبة بين أصحاب السعادة وفـهود زعبيل الخميس
آخر تحديث 13:31:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تضع الكأس بين الوصل والوحدة لأول مرة منذ 18 عامًا

قمة ملتهبة مرتقبة بين أصحاب السعادة وفـهود زعبيل الخميس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قمة ملتهبة مرتقبة بين أصحاب السعادة وفـهود زعبيل الخميس

مبارة الوحدة والوصل في نهائي كأس الخليج العربي
الإمارات – محمد القرنشاوى

تتجه أنظار جماهير الكرة الإماراتية في الثامنة والنصف مساء الخميس، صوب ملعب هزاع بن زايد في مدينة العين لمتابعة القمة المرتقبة بين الوحدة والوصل في نهائي كأس الخليج العربي، ثاني البطولات المحلية الموسم الجاري، فالمباراة مواجهة من العيار الثقيل وتجمع بين اثنين من أفضل الفرق خلال الموسم.

وتعد المباراة النهائي الأول الذي يجمع بين «أصحاب السعادة» و«الإمبراطور» في عصر الاحتراف، والنهائي الأول بينهما منذ 18 عامًا، إذ كان آخر نهائي جمع بين الفريقين في كأس رئيس الدولة عام 2000، الذي فاز به الوحدة بضربات الجزاء الترجيحية، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، وحقق خلالها العنابي أول بطولة له في كأس رئيس الدولة.

ويسعى الوحدة إلى مواصلة موسمه الناجح وتحقيق اللقب الثاني له هذا الموسم، بعد فوزه بكأس السوبر على حساب الجزيرة يناير الماضي، كما يتطلع الفريق إلى إحراز لقب كأس الخليج العربي الثاني له في تاريخه، بعد أن كان قد توج بلقبه الأول في المسابقة في الموسم قبل الماضي على حساب نادي الشباب سابقًا، بهدف نظيف أحرزه لاعب الوحدة السابق البرازيلي دينلسون.
والمباراة هي النهائي الثالث لـ «أصحاب السعادة» في بطولة كأس الخليج العربي، إذ كان الفريق قد خاض أول نهائي له في البطولة في الموسم الأول للاحتراف 2008-2009 أمام العين وخسر بهدف دون رد سجله اللاعب شهاب أحمد على ملعب محمد بن زايد في العاصمة أبوظبي.

ويتطلع الوحدة إلى تحقيق البطولة الرابعة له خلال 3 مواسم، حيث كان قد فاز بلقب كأس الخليج العربي موسم 2015-2016، وكأس رئيس الدولة الموسم الماضي، وكأس السوبر الموسم الراهن، وجاء تأهل العنابي إلى المباراة النهائية عن جدارة واستحقاق، بعد أن احتل الفريق المركز الثاني في المجموعة الثانية في دور المجموعات برصيد 8 نقاط خلف شباب الأهلي دبي، وحقق فوزين وتعادلين وخسارة وحيدة، ثم فاز الوحدة على العين في ربع النهائي 2-1 ذهابًا و5-1 إيابًا، وتجاوز العنابي في الدور نصف النهائي فريق دبا الفجيرة بمجموع المباراتين ذهابًا وإيابًا 8-5.

وبعد أن استعاد الفريق توازنه عقب سلسلة من الخسائر على صعيد دوري الخليج العربي ودوري أبطال آسيا، إذ يدرك اللاعبون أن المباراة فرصة لمصالحة الجماهير بعد الخسارة الثقيلة في الدوري أمام العين بسداسية وتسجيل اللقب الثاني للفريق، ويقود العنابي في المباراة المدير الفني الروماني لورينت ريجيكامب، الذي سافر لمدة يومين إلى بلاده لحضور جنازة ومراسم دفن والده الذي توفي يوم الأحد الماضي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قمة ملتهبة مرتقبة بين أصحاب السعادة وفـهود زعبيل الخميس قمة ملتهبة مرتقبة بين أصحاب السعادة وفـهود زعبيل الخميس



بدأت مهامها رسميًا كوجهٍ إعلانيٍ جديد لها

أريانا غراندي تتألَّق في حملتها الأولى مع "جيفنشي"

باريس - صوت الامارات
بدأت المغنيّة العالمية أريانا غراندي، مهامها رسميًا كوجهٍ إعلانيٍ جديد للعلامة التجارية الفرنسية "جيفنشي"؛ إذ أُطلقت الحملة الأولى لها مساء أمس، بعد أيامٍ من نشر غراندي إعلانًا تشويقيًا يخصُ الحملة، عبر حسابها الخاص على إنستغرام. ونشرت غراندي، عددًا من الصور، من توقيع مصور الموضة البريطاني الشهير، كريج ماكدان، استطاع من خلالها ماكدان، الحفاظ على تقاليد الدار في التقاط الصور، وهي الطريقة التي يفضلها أيضًا مؤسس الدار" هوبير دي جيفنشي". وارتدت غراندي في الحملة التي تحمل اسم "Arivenchy"، عددًا من القطع، كانت جميعها من مجموعة خريف وشتاء 2019 الخاصة بالدار، أبرزها، فستان مطوي منقوش بالأزهار، وسترةٌ خضراء، وحقيبةٌ جلدية باللون البنّي من ستايل الـ "Vintage" ذات حزامٍ جلديٍ عريض، وإطلالةٌ مسائيةٌ رائعة، فيما اعتمدت ت...المزيد
 صوت الإمارات - خمسة نصائح مهمة في ديكورات غرف نوم المواليد الجدد
 صوت الإمارات - بيونسيه تتألق بفستان مثير خلال عرض فيلمها الجديد

GMT 11:03 2019 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019
 صوت الإمارات - قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019

GMT 15:28 2019 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

البرازيل تتأهل إلى نهائي "كوبا أميركا 2019"

GMT 20:50 2019 الجمعة ,21 حزيران / يونيو

مايك فان ينضم لفريق برشلونة "مجانًا"

GMT 07:28 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

نادٍ إسباني يقترب من خطف "كريستيانو رونالدو الجديد"

GMT 18:23 2019 الجمعة ,17 أيار / مايو

قميص بايرن ميونيخ يكشف مصير خاميس رودريغيز

GMT 04:25 2019 الأربعاء ,26 حزيران / يونيو

أمير قطر يهنئ إيطاليا لفوزها باستضافة أولمبياد 2026
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates