مقتل 157 شخصًا في حادث الطائرة الإثيوبية المنكوبة
آخر تحديث 02:50:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كانت في طريقها إلى كينيا وينتمي رُكّابها إلى 33 دولة

مقتل 157 شخصًا في حادث الطائرة الإثيوبية المنكوبة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقتل 157 شخصًا في حادث الطائرة الإثيوبية المنكوبة

حادث الطائرة الإثيوبية المنكوبة
أديس أبابا - صوت الامارات

كشفت وسائل إعلام إثيوبية أن حادث تحطم الطائرة الإثيوبية، صباح الأحد، خلف مقتل كل من كان على متنها، وعددهم 149 راكبًا وطاقم من 8 أفراد.

وذكرت هيئة الإذاعة الرسمية الإثيوبية أن ضحايا كارثة الطائرة، التي كانت في طريقها إلى كينيا، ينتمون إلى 33 دولة , وأقلعت الطائرة، من طراز بوينغ 737-800 ماكس، من أديس أبابا في اتجاه العاصمة الكينية نيروبي.

اقرا ايضا أمير الكويت يعزي الرئيس الجزائري في ضحايا حادث تحطم الطائرة العسكرية

وأوضح متحدث باسم الشركة، "تأكد وقوع الأمر في الساعة 8.44" صباحًا بالتوقيت المحلي , ووفق موقع Flightradar المختص بمراقبة الملاحة الجوية، فإن الطائرة اختفت من شاشة الرادارات على ارتفاع 2.4 كلم، وبلغت سرعتها في هذا الحين نحو 709 كلم في الساعة.

وذكرت مصادر أن الرحلة (إي.تي 302) تحطمت قرب بلدة بيشوفتو، التي تقع على بعد نحو 62 كيلومترًا إلى الجنوب الشرقي من أديس أبابا , ووفق البيانات الواردة على موقع "فلايت رادار"، فإن الطائرة أقلعت الساعة 8:38 وتحطمت على الساعة 8:44، أي بعد 6 دقائق فقط على الإقلاع.

ووقع الحادث  بعد 4 أشهر فقط على استلام الخطوط الإثيوبية هذه الطائرة (في نوفمبر/ تشرين الثاني 2018) , وكشفت الخطوط الجوية الأثيوبية  في بيان بعثته إلى وكالة الأنباء الأثيوبية  أن من بين الضحايا  الـ 157  في الطائرة المنكوبة  32   كينيًا و17 أثيوبيًا  والباقي من دول مختلفة  .

وعزى رئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد، عائلات ركاب الطائرة المنكوبة، وقال مكتبه على صفحته الرسمية على تويتر "نيابة عن الحكومة والشعب الإثيوبي، نقدم تعازينا إلى عائلات الضحايا الذين لقوا حتفهم في الحادث هذا الصباح".

قد يهمك ايضا

الاتحاد الأفريقي يدعو إلى عقد لقاء حول ليبيا في تموز وانتخابات عامة في تشرين أول

"الأزهر" ينعي ضحايا تحطم الطائرة العسكرية الجزائرية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 157 شخصًا في حادث الطائرة الإثيوبية المنكوبة مقتل 157 شخصًا في حادث الطائرة الإثيوبية المنكوبة



تستوحي منهما الكثيرات من النساء أفكار لإطلالاتهن

إليك أجمل الأزياء الأنثوية المستوحاة من ميلانيا وإيفانكا ترامب

واشنطن - صوت الامارات
تعتبر كلاً من ميلانيا ترامب Melania Trump و”ايفانكا ترامب” Ivanka Trump من أكثر النساء أناقة في عصرنا الحالي وأيقونتان من أيقونات الموضة تستوحي منهما الكثيرات من النساء أفكار لاطلالاتهن في مختلف المناسبات الرسمية والكاجوال وشاهدنا كلتاهما وقد اختارتا اللون الزهري وتألقتا باطلالات أنثوية وعصرية ناعمة. ميلانيا ترامب في بدلة باللون الزهري: شاهدنا ميلانيا ترامب Melania Trump في اطلالة أنيقة في بدلة باللون الزهري ولتحصلي على لوك مشابه اختاري جاكيت بليزر مع بنطلون باللون الزهري الفاتح من “تيبي” Tibi ونسقني معهما قميص كلاسيكي أبيض كالذي اخترناه من “جاي كرو” J‪.Crew وحذاء كعب عالي باللون الأبيض أيضاً كالذي اخترناه من “كريستيان لوبوتان” Christian Louboutin، ولاتنسي أن تزيني باللوك بقطعة من المجوهرات وقد اخترنا نحن خاتم ماسي من “سوزا...المزيد

GMT 02:20 2019 الإثنين ,20 أيار / مايو

بلوز يسحق شاركس ويتقدم في نهائي الغرب
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates