الزفين يعلن تقييم نتائج تخفيض السرعات على شارعي محمد بن زايد والإمارات
آخر تحديث 07:37:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الزفين يعلن تقييم نتائج تخفيض السرعات على شارعي محمد بن زايد والإمارات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الزفين يعلن تقييم نتائج تخفيض السرعات على شارعي محمد بن زايد والإمارات

محمد سيف الزفين
دبي – صوت الإمارات

شهد قرار تطبيق تغيير السرعات على شارعي الشيخ محمد بن زايد والإمارات من 120 كم / ساعة إلى 110 كم/ ساعة، مع الاحتفاظ بهامش السرعة 20 كم/ ساعة، اعتباراً من 15 أكتوبر الجاري ردود فعل متباينة بين مؤيد ومعارض. وهو الأمر الذي جعل مواقع التواصل الاجتماعي تعج بالآراء المختلفة التي يحبذ أصحابها قرار التخفيض وأخرى تتساءل عن فائدة قرار الخفض 10 كيلومترات، وما جدواها في ظل عدم ترسيخ الثقافة المرورية المناسبة.

وأكد اللواء المستشار مهندس محمد سيف الزفين مساعد القائد العام لشؤون العمليات رئيس المجلس المروري الاتحادي أن القرار جاء بعد دراسة متأنية بين شرطة دبي وهيئة الطرق والمواصلات وهدفه تقليل الحوادث والوفيات. مشيراً إلى أن تخفيض السرعات يخضع للتجربة وللتقييم في فترة بين 5 أو 6 أشهر إلى سنة قبل وبعد قرار الخفض ومقارنة النتائج استناداً إلى أعداد الحوادث والوفيات، ووفقاً للإحصائيات الرسمية والتي سيتم استعراضها بشفافية.

تعهد

وتعهد اللواء الزفين عبر صفحته الرسمية على «تويتر» أنه في حالة ما إذا كانت نتيجة الخفض بعد المقارنة سلبية أو متعادلة في 15 مارس من العام المقبل سيتم تعديل السرعة إلى سابق عهدها وذلك بعد الاتفاق مع هيئة الطرق والمواصلات باعتبارها الجهة المخولة بقرار الخفض الذي يخضع لأمور فنية ولدراسات متخصصة بهدف تقليل الوفيات على الطرقات.

وأشار إلى أنه يرحب بالرأي والرأي الآخر وأن القرارات المرورية كافة التي تتخذ تقوم على دراسات متخصصة بين الجهات المعنية، كما تسبقها فترة إعلانات وتبيه للجمهور كافية، منوهاً بأن رصد زيادة في المخالفات على الشارعين لا يعني أن القرار غير صائب.

حيث أكد المخالفون أنهم ليسوا على علم بالقرار وأنهم تعودوا على القيادة بالسرعة القديمة، مبيناً أن الفيصل دائماً يتعلق بالحوادث والوفيات والتي تبين أن السرعة تلعب دوراً كبيراً في وقوعها. ورحب اللواء الزفين بأي آراء أو اقتراحات قابلة للتطبيق من شأنها الوصول إلى أدنى مستوى من وقوع الوفيات على الطرقات خاصة وأن الجهات المختصة في الدولة تبذل جهوداً مضاعفة للوصول إلى هذا الهدف، لافتاً إلى أن الأمر له علاقة مباشرة بمستوى الثقافة المرورية في ظل تنوع الجنسيات في الإمارات وتنوع المستويات التعليمية لمستخدمي الطرق من قائدي المركبات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الزفين يعلن تقييم نتائج تخفيض السرعات على شارعي محمد بن زايد والإمارات الزفين يعلن تقييم نتائج تخفيض السرعات على شارعي محمد بن زايد والإمارات



بدأت مهامها رسميًا كوجهٍ إعلانيٍ جديد لها

أريانا غراندي تتألَّق في حملتها الأولى مع "جيفنشي"

باريس - صوت الامارات
بدأت المغنيّة العالمية أريانا غراندي، مهامها رسميًا كوجهٍ إعلانيٍ جديد للعلامة التجارية الفرنسية "جيفنشي"؛ إذ أُطلقت الحملة الأولى لها مساء أمس، بعد أيامٍ من نشر غراندي إعلانًا تشويقيًا يخصُ الحملة، عبر حسابها الخاص على إنستغرام. ونشرت غراندي، عددًا من الصور، من توقيع مصور الموضة البريطاني الشهير، كريج ماكدان، استطاع من خلالها ماكدان، الحفاظ على تقاليد الدار في التقاط الصور، وهي الطريقة التي يفضلها أيضًا مؤسس الدار" هوبير دي جيفنشي". وارتدت غراندي في الحملة التي تحمل اسم "Arivenchy"، عددًا من القطع، كانت جميعها من مجموعة خريف وشتاء 2019 الخاصة بالدار، أبرزها، فستان مطوي منقوش بالأزهار، وسترةٌ خضراء، وحقيبةٌ جلدية باللون البنّي من ستايل الـ "Vintage" ذات حزامٍ جلديٍ عريض، وإطلالةٌ مسائيةٌ رائعة، فيما اعتمدت ت...المزيد
 صوت الإمارات - خمسة نصائح مهمة في ديكورات غرف نوم المواليد الجدد
 صوت الإمارات - بيونسيه تتألق بفستان مثير خلال عرض فيلمها الجديد

GMT 11:03 2019 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019
 صوت الإمارات - قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019

GMT 15:28 2019 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

البرازيل تتأهل إلى نهائي "كوبا أميركا 2019"

GMT 20:50 2019 الجمعة ,21 حزيران / يونيو

مايك فان ينضم لفريق برشلونة "مجانًا"

GMT 07:28 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

نادٍ إسباني يقترب من خطف "كريستيانو رونالدو الجديد"

GMT 18:23 2019 الجمعة ,17 أيار / مايو

قميص بايرن ميونيخ يكشف مصير خاميس رودريغيز

GMT 04:25 2019 الأربعاء ,26 حزيران / يونيو

أمير قطر يهنئ إيطاليا لفوزها باستضافة أولمبياد 2026
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates