معرض جنيف للسيارات يشهد منافسة بين كبار الشركات
آخر تحديث 02:50:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

منهم "جاغوار" و"بنتلي" و"بي إم دبليو" و"سيتروين"

معرض جنيف للسيارات يشهد منافسة بين كبار الشركات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - معرض جنيف للسيارات يشهد منافسة بين كبار الشركات

ماكلارين سينا
جنيف ـ عادل سلامه

يعد معرض جنيف للسيارات 2018 والذي يمتد من 8 إلى 18 مارس/آذار، واحدا من أكبر الأحداث من نوعها في العالم، مما يسمح للشركات المصنعة للسيارات لإظهار أحدث منتجاتها وابتكاراتها، فضلا عن كونه خاصا بإعلانات السيارات الكبيرة، فجميع شركات السيارات في العالم تكون هناك، من أصغر الشركات المتخصصة حتى عمالقة الصناعة مثل مجموعة "فولكس فاغن".

وفيما يلي توضح صحيفة "تلغراف" البريطانية أبرز الشركات التي ستطرح سياراتها الجديدة في المعرض:
ألبين
سجلت السيارة الرياضية "ألبين A110 " خمس نجوم كاملة في تصنيف صحيفة التلغراف عام 2017، ولكن كان هذا الإصدار نسخة محدودة ، وفي جنيف هذا العام نأمل أن نرى A110 في المعرض المتوقع سعرها حوالي 47،000 جنيه إسترليني مما يجعلها واحدة من أفضل السيارات قيمة مقابل الأداء في السوق، وستكون ألبين بذلك تشارك في ثاني معرض جنيف للسيارات منذ إنعاشها من قبل الشركة الأم رينو

استون مارتن
في عام 2017، سيطرت "أستون مارتن" على العرض مع العديد من عمليات الإطلاق المثيرة للإعجاب، وهذا العام نحن نتوقع أن نرى "فانتيغ" جديدة عن قرب، ما يعد خطوة إلى الأمام من حيث السعر للنموذج الأكثر نجاحا.

أودي
تكشف شركة "جاغوار" عن السيارة "آي - بيس"، أحدث طراز رباعي رياضي كهربائي لها في بداية شهر آذار المقبل في حدث إعلامي قبل عرضها عالميا للمرة الأولى في معرض جنيف المقبل في الشهر نفسه. وتوفر "آي – بيس" إمكانية الشحن السريع في 45 دقيقة كما تعمل في جميع ظروف المناخ من الحرارة المدارية إلى الصقيع القطبي حتى درجة 40 تحت الصفر.

ويمكن تهيئة السيارة بتطبيق على الهاتف الجوال الذكي بحيث يمكن التأكد من نسبة الشحن وتكييف السيارة داخليا إلى درجة الحرارة المثلى قبل الاستخدام. وهي تنافس في قطاع رباعي كهربائي جديد يشمل سيارات مثل "إي ترون" من أودي و"موديل إكس" من تيسلا. وتدخل "آي - بيس" إلى الأسواق خلال العام الحالي.

التغييرات الأهم في تصميم السيارة مقارنة بموديل Q2 التقليدي تشمل تصميم خارجي أكثر شراسة وتطعيمات مطورة في الداخل بجانب إضافة شعارات S ، فيما يتوقع حصول السيارة على القوة من محرك سعة 2 لتر رباعي الاسطوانات بشاحن توربيني والمحرك المذكور محرك بنزين مستعار من أودي S3 وتبلغ قوة السيارة 306 حصان.

وتستعد "أودي سبورت" لإطلاق 5 موديلات جديدة عالية الأداء على مدار العامين المقبلين وقد يكون RS Q2 واحد منهم بجانب نسخة أكثر سخونة من Q5 وQ7 وحتى Q8 وربما نرى وصول SQ2 الجديدة أولًا وقد يكون تقديمها في معرض جنيف للسيارات في مارس القادم. وبالنسبة لـ Q3 الفاخرة الكروس أوفر المدمجة فظهرت في خريطة الطريق كذلك للشركة مع عمل الشركة على الجيل الجديد من السيارة الذي سيكون في منافسة مباشرة ع مرسيدس GLA وBMW X1 وفولفو XC40.
بنتلي
أعلنت شركة "بنتلي" أنها بصدد الكشف عن طراز "بنتايغا" الرباعي الرياضي بتقنية هايبرد بالشحن الخارجي في معرض جنيف الذي يعقد في شهر مارس (آذار) المقبل. وسوف تكون هذه هي أول سيارة تحمل هذا النوع من نظم الدفع تنتجها الشركة، قبل تعميمه على كافة طرازات بنتلي في المستقبل، ومن المتوقع أن يكون نظام دفع بنتايغا الجديد مماثلا لنظام دفع بورشه باناميرا إي هايبرد الذي يجمع ما بين محرك سعته 2.9 لتر بست أسطوانات ومحرك كهربائي قدرته 136 حصانا لتوفير قدرة إجمالية قدرها 462 حصانا. ويمكن لسيارة باناميرا هايبرد قطع مسافة 48 كيلومترا (30 ميلا) بالطاقة الكهربائية وحدها.
ومنذ ظهور طراز بنتايغا للمرة الأولى في عام 2015 بمحرك بترولي مكون من 12 أسطوانة، أضافت الشركة لخيار المحركات محركا بثماني أسطوانات من نوع الديزل في العام الماضي بالإضافة إلى محرك بترولي بشحن توربيني مؤخرا، حيث يعد طراز بنتايغا هو أفضل سيارات بنتلي مبيعا بحجم وصل إلى 5586 سيارة في عام 2016، ولم تعلن الشركة بعد عن حجم مبيعات عام 2017 وإن كان من المتوقع أن يكون أقل من العام الأسبق بسبب ظروف الأسواق. وسوف يكون الطراز التالي الذي يكتسب نظام دفع هايبرد هو كونتننتال حي تي.
بي إم دبليو
بعد مرور أربعة أعوام على إطلاقها للمرة الأولى، حان الآن الوقت للجيل الجديد من X4 التي كشفت عنها بي إم دبليو استعدادا لتدشينها في معرض جنيف الذي يقام آذار المقبل.
بي إم دبليو قامت بتغييرات عديدة في تصميم السيارة مع الإبقاء على البساطة في الشكل الخارجي، المنافسة الجديدة لمرسيدس GLC كوبيه حصلت على مصابيح جديدة ومداخل هواء متطورة بالإضافة إلى توزيع الوزن بشكل 5050 ومساحة واسعة في الداخل مقارنة مع جيلها السابق. بالنسبة للداخلية فإن مقاعد السيارة تتمتع بخيارات أكثر في الإتجاهات بالإضافة إلى وجود شاشة معلومات عملاقة بحجم 10.25 إنش تعمل باللمس والعديد من الخيارات التقنية المساعدة في القيادة.
وقد عكفت بي إم دبليو على توفير خيارات للمحركات عدة قبل بدء بيع السيارة في يوليو المقبل، حيث ستتوفر فئة xDrive30i بمحرك سعة 2.0 لتر تيربو بقوة 252 حصان بينما فئة M40i بمحرك 3.0 لتر بقوة 360 حصان تيربو.
سيتروين
تستعد "سيتروين" للكشف عن سيارتها 508 الجديدة كليًا التي ستحمل تصميم جديد في جيلها الجديد، و ستأتي بلغة تصميم جديدة للعلامة الفرنسية وتتبني تكنولوجيا جديدة كذلك، وهذا قد يجعل السيارة السيدان تحمل تصميم أقرب للكوبيه مع سقف انسيابي أكثر أناقة، وستأتي ملامح التصميم مستعارة من الموديل التجريبي Instinct الذي تبدو صوره هنا وظهر في نفس المعرض العام الماضي، كما ستأتي السيارة بنوع من تكنولوجيا القيادة شبه الذاتية التي ظهرت في سيارات مرسيدس وأودي.
ويُتوقع طرح نسخ "بلوج ان هايبرد" ونسخة "واغن" من السيارة ينضمان لنسخ السيدان منها، وتنافس "بيجو 508" سيارات مثل فولكس فاغن باسات وفورد مونديو، فيما كانت 508 الحالية قد طرحت في عام 2011 كبديل لموديل 407 الأصغر و607 الأكبر وشاركت نفس قاعدة البناء PF3 مع "سيتروين "C5 ولكن الجيل الجديد سيعتمد على قاعدة البناء EMP2 التي تنتج موديلات عديدة من بيجو وسيتروين وDS وأوبل وحتى تويوتا.
فيراري
ستكون سيارة "فيراري 488 سبيشيالي" طراز بديل عن فيراري 458 سبيشيالي ، كما أنها نسخة خاصة عالية الأداء من طراز "فيراري 488 جي تي بي" – Ferrari 488 GTB .
ميكانيكيًا ستتأثر سيارة 488 سبيشيالي بالعديد من الأمور المتطورة المتوفرة في سيارة السباقات فيراري 488 تشالنج – Ferrari 488 Challenge ، والقلب النابض لها سيكون بالتأكيد محرك V8 سعة 3.9 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة تزيد عن 700 حصان ، وسيتميز هذا المحرك بكونه أقل وزنًا بنسبة 10% عن المتوفر في الطراز الأساسي فيراري 488 جي تي بي .

لكزس
أعلنت "لكزس" مشاركة سيارتها كروس أوفر بفعاليات معرض جنيف الدولى للسيارات وأوضحت الشركة، أن سيارتها الكروس أوفر الجديدة، تنتمي لفئة UX التي ستكون الأصغر في أسطول لكزس، وستكون السيارة بنسختها الإنتاجية مستوحاة في التصميم من UX الإختبارية التي كشفت عنها في معرض باريس في 2016.

وأكدت الشركة، على تزويد سيارتها بكافة التقنيات الحديثة من أجل منافسة سيارات مرسيدس GLA وأودي Q3، بالإضافة إلى تخصيص السيارة لفئة الشباب لأنها ذات طابع رياضي

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معرض جنيف للسيارات يشهد منافسة بين كبار الشركات معرض جنيف للسيارات يشهد منافسة بين كبار الشركات



GMT 14:22 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"رينو" تستعرض نموذجها الجديد مِن "duster" الشهيرة

GMT 16:33 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

بورشه 911 الأكثر تألّقًا تخضع للتجديد الثامن منذ 55 عامًا

GMT 14:47 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

""Mitsubishi Shogun تسير وسط التضاريس الوعرة

GMT 14:45 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

الإعلان عن القائمة المُختصَرة لأفضل سيارات عام 2019

GMT 13:11 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

"Vauxhall Grandland X" نتاج تعاوُن "PSA"

تستوحي منهما الكثيرات من النساء أفكار لإطلالاتهن

إليك أجمل الأزياء الأنثوية المستوحاة من ميلانيا وإيفانكا ترامب

واشنطن - صوت الامارات
تعتبر كلاً من ميلانيا ترامب Melania Trump و”ايفانكا ترامب” Ivanka Trump من أكثر النساء أناقة في عصرنا الحالي وأيقونتان من أيقونات الموضة تستوحي منهما الكثيرات من النساء أفكار لاطلالاتهن في مختلف المناسبات الرسمية والكاجوال وشاهدنا كلتاهما وقد اختارتا اللون الزهري وتألقتا باطلالات أنثوية وعصرية ناعمة. ميلانيا ترامب في بدلة باللون الزهري: شاهدنا ميلانيا ترامب Melania Trump في اطلالة أنيقة في بدلة باللون الزهري ولتحصلي على لوك مشابه اختاري جاكيت بليزر مع بنطلون باللون الزهري الفاتح من “تيبي” Tibi ونسقني معهما قميص كلاسيكي أبيض كالذي اخترناه من “جاي كرو” J‪.Crew وحذاء كعب عالي باللون الأبيض أيضاً كالذي اخترناه من “كريستيان لوبوتان” Christian Louboutin، ولاتنسي أن تزيني باللوك بقطعة من المجوهرات وقد اخترنا نحن خاتم ماسي من “سوزا...المزيد

GMT 02:20 2019 الإثنين ,20 أيار / مايو

بلوز يسحق شاركس ويتقدم في نهائي الغرب
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates