آخر تحديث 23:11:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

القرآن المهجور

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات -

المغرب اليوم

الحلم: رأيت في منامي أني لم أجد القرآن الكريم في مكانه المعهود في مكتبة منزلنا. مع ان مكانه واضح، علماً بأنه كان في المكتبة ثلاثة من المصاحف. لكنها كانت كلها مفقودة وغير موجودة. ولقد ظللت أبحث عنها في كل أرجاء المنزل. ولكني لم اجدها، على الرغم من أني بحثت كثيراً. وفي الحقيقة إني تضايقت بشدة لعدم وجود المصحف. ثم حاولت تلاوة ما احفظه، لكني كنت أشعر بأن شيئاً ما يعوقني لا أعرف ما هو، بحيث بدأت بالتعلثم والحديث بكلام غير مفهوم. لكني كنت أعود وأقف وأستدرك الوضع واحاول قراءة القرآن مر ة أخرى. بعدها، خطر في بالي أنه في يوم القيامة ترفع كل الصحف، فقلت في نفسي: يبدو أن يوم القيامة قريب. وبقيت أنتظر قيام الساعة بعد أن عجزت عن البحث عن القرآن. وما يزيد من استغرابي أن ابي كان في الحلم جالساً يضحك وينظر نحوي بسخرية. بينما أنا أبحث عن القرآن الكريم. فما تأويل هذا المنام؟

المغرب اليوم

التفسير: يا عزيزتي، أبعد الله عن نفسك الشك. ونجّاك من الهم والغم. وتاب عليك من ابتعادك عن ذكر الله وانغماسك في العبث واللهو. ولعلك تناسيت ما ذكره الله وانغماسك في العبث واللهو. ولعلك تناسيت ما ذكره الله سبحانه وتعالى في محكم كتابه : "وقال الرسول يا رب إنّ قومي اتخذوا هذا القرآن مهجوراً". فقد يكون في مكتبة منزلكم عدد من نسخ القرآن الكريم، ولكنكم هجرتم قراءتها أو جعلتموها للزينة. ولعل الوالد كان يحثكم على ذكر الله وتلاوة القرآن ولكنكم لم تستمعوا له. وعندما ضاقت بكم السبل. لم يعد أمامكم إلا اللجوء الى الله. فكان الوالد فرحاً بهذا ويضحك، ليس سخرية منكم، إنما فرحاً بعودتكم الى الله. وإحساسك بقرب يوم القيامة إشارة الى التوبة من الذنوب. عفا الله عنك وغفر لك ولنا. وحلمك بشارة بقرب الفرج وتحقيق الاماني... والله تعالى أعلى وأعلم.

اختارت أجدد التصاميم العصرية بألوان كلاسيكية وملونة

أجمل فساتين بريانكا شوبرا هذا العام لمناسبة عيد ميلادها

واشنطن - صوت الامارات
تظهر الجميلة بريانكا شوبرا Priyanka Chopra عام بعد عام بأجمل صيحات الفساتين الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع اختيار الموديلات المواكبة لأجمل صيحات الموضة؛ فلا بد من مواكبة أجدد التصاميم العصرية التي تبرز بألوان كلاسيكية وملونة. وسنطلعك اليوم لمناسبة عيد ميلاد الجميلة بريانكا شوبرا Priyanka Chopra، على أجمل فساتين السهرة والصيحات الساحرة التي اختارتها هذا العام. فساتين سهرة ملونة تزداد اختيارات الجميلة بريانكا شوبرا Priyanka Chopra للفساتين الكاجوال والملونة خصوصًا تلك التي تأتي ضيقة؛ وهذا ما شاهدناه من خلال تنوعها في اختيار فساتين سهرة قصيرة مثل التصميم المرجاني الذي تألقت به بأسلوب الكاب من دارAlex Perry . واللافت أن بريانكا شوبرا Priyanka Chopra أكثرت هذا العام من اختيار الفساتين الجريئة التي تأتي صيفية ومطبّعة بالورود على خطى دار‏ ‏Prabal Gurung. كما تأ...المزيد
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates