اختتام مشروع المساعدة الفنية للفئات المهمشة في رام الله
آخر تحديث 18:38:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

اختتام مشروع المساعدة الفنية للفئات المهمشة في رام الله

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اختتام مشروع المساعدة الفنية للفئات المهمشة في رام الله

وزير الشؤون الاجتماعية إبراهيم الشاعر
رام الله ـ صوت الإمارات

اختتمت وزارة التنمية الاجتماعية اليوم الأربعاء، في مدينة رام الله، مشروع المساعدة الفنية للفئات المهمشة، الممول من الاتحاد الأوروبي لبناء قدرات الشركاء في مجال الحماية الاجتماعية.

وقال وزير التنمية الاجتماعية إبراهيم الشاعر، إن المشروع يهدف إلى تقديم الخدمات الاجتماعية للفئات المهمشة في ثلاث محافظات وهي القدس، والخليل، ونابلس.

وأكد أن الوزارة بصدد العمل على تطوير نظام متابعة يسهم في إخراج المستفيدين من دائرة الفقر واستثمار طاقاتهم ومواردهم وصولا للاعتماد على الذات.

وأشار إلى أن الوزارة لديها رؤية اجتماعية تتمثل في العمل التنموي المستدام المستند إلى التخطيط الاستراتيجي بهدف تحسين سبل الحياة للأفراد والجماعات المستهدفة ضمن المشروع.

وبين أن الوزارة عملت على تجسيد مفهوم الشراكة بين المؤسسات وترجمتها إلى واقع ملموس من خلال تأسيس مجموعات التخطيط التي تمثل مشروع الخدمات الاجتماعية المقدمة للفئات المهمشة.

بدوره، قال خبير مشروع الاتحاد الأوروبي نادر سعيد، إن المشروع يهدف إلى تجميع كافة المؤسسات التي تقدم الخدمات الاجتماعية وخصوصا للفقراء والمهمشين في مجتمعاتنا، وذلك من أجل الوصول إلى كافة الفئات المحتاجة، بما في ذلك المناطق "ج" ومناطق القدس وغيرها.

وأشار إلى وجود منهج شمولي في التعامل مع القضايا وإدارة الحالات التي تواجهها الأسر الفلسطينية المهمشة.

من جانبه، قال نائب ممثل مفوضية الاتحاد الأوروبي دايفيد غير، إن تقديم الخدمات الاجتماعية التي تستهدف الفئات المهمشة من الفلسطينيين أدت إلى تحديد الممارسات الهادفة إلى تعزيز التضافر والتشبيك بين المؤسسات الفاعلة.

وأضاف، تم تعزيز التنسيق والتعاون ما بين الأطراف الفاعلة المزودة للخدمات الاجتماعية على المستوى المحلي، خاصة من خلال تأسيس مجموعات التخطيط المشترك والتي تعمل الآن كأداة فعالة حديثة النشأة لتحسين شراكات ما بين الوزارة والأطراف الأخرى التي تمثل مؤسسات القطاع الخاص والعام والمجتمع المدني".

وأشار إلى أهمية الدمج وإصدار الحماية الاجتماعية الفعالة للفقراء والمهمشين، خاصة في ظل ظروف اقتصادية صعبة.

بدوره، اعتبر رئيس طاقم الخبراء في المساعدة الفنية مايكل غريكي، أن أهم إنجازات المشروع تتمثل في تأسيس مجموعات التخطيط المشترك في المحافظات الثلاث، مشيرا إلى أن هذه الإنجازات تمت بالشراكة الفعالة لكافة الجهات المعنية.

من جهته، قال ممثل مجموعات التخطيط المشترك سامر العقروق، إن مجموعات التخطيط ستستمر بالقيام بالمهام الموكلة إليها، باعتبارها جسما رديفا للمساعدة والدعم لعمل الوزارة وقطاع الخدمات الاجتماعية.

وشدد على ضرورة نقل التجربة إلى محافظات قطاع غزة، وذلك لأن الأوضاع الاجتماعية أكبر من حيث العدد والخدمات المطلوبة. مؤكدا استمرار العلاقة الإستراتيجية بين مجموعات التخطيط والوزارة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختتام مشروع المساعدة الفنية للفئات المهمشة في رام الله اختتام مشروع المساعدة الفنية للفئات المهمشة في رام الله



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 21:06 2024 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك
 صوت الإمارات - افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك

GMT 21:52 2024 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها
 صوت الإمارات - أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها

GMT 13:15 2013 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

نظام إلكتروني لربط المجتمع الجامعي القطري

GMT 11:19 2013 الأحد ,17 آذار/ مارس

جامعة سعودية إلكترونية تنال عضوية دولية

GMT 14:44 2018 السبت ,25 آب / أغسطس

خلود زيد تعرض أحدث تصميماتها للكوليهات

GMT 07:06 2014 الأحد ,28 كانون الأول / ديسمبر

انطلاق مهرجان التلة في عجمان 6 كانون الثاني

GMT 19:01 2016 الإثنين ,29 شباط / فبراير

مجموعة مطاعم في نيويورك تقرر وقف قبول "البقشيش"

GMT 18:48 2013 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

انطلاق الدورة الثامنة من مهرجان روما للفيلم

GMT 00:05 2018 الخميس ,15 آذار/ مارس

مجوهرات مجموعة "Happy Hearts" من "Chopard"

GMT 14:48 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

خلطة الحناء المنزلية وسيلة فعالة لتفتيح لون الشعر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates