10 ملايين دولار منحة من الإمارات لفلوريدا عقب إعصار إيرما
آخر تحديث 03:04:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

10 ملايين دولار منحة من الإمارات لفلوريدا عقب إعصار "إيرما"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 10 ملايين دولار منحة من الإمارات لفلوريدا عقب إعصار "إيرما"

إعصار "إيرما"
دبي – صوت الإمارات

قدمت الإمارات منحة بقيمة 10 ملايين دولار لدعم صندوق الكوارث في ولاية فلوريدا الأميركية في جهود البناء وإعادة الإعمار في إعقاب إعصار «إيرما» الذي تسبب في إحداث دمار على نطاق واسع في مناطق مختلفة من الولاية، في حين عاث الإعصار المدمر ماريا الخراب في بورتوريكو وتركها دون كهرباء حاملاً معه رياحاً قاتلة وأمطاراً غزيرة أجبرت آلاف السكان على الهرب إلى الملاجئ ما دفع بالرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى إعلانها منطقة منكوبة.

وقال سفير الدولة لدى الولايات المتحدة الأميركية يوسف مانع العتيبة عقب محادثات أجراها مع حاكم ولاية فلوريدا ريك سكوت للتنسيق بشأن منحة بقيمة 10 ملايين دولار التي ستساعد في إعادة البناء في المناطق الأكثر تضرراً في ولاية فلوريدا التي ضربها إعصار «إيرما». وأكد العتيبة تضامن شعب الإمارات مع مواطني فلوريدا الذين تضرروا من إعصار إيرما،.

وقال إن الصمود والمرونة التي أظهرها مجتمع فلوريدا في تلك الفترة الصعبة تعد مصدر إلهام للجميع، معرباً عن ثقته من أن المناطق المتضررة من إعصار إيرما سوف تتعافي وتتجاوز هذه المحنة وتكون أقوى من أي وقت مضي. وأضاف العتيبة ان دولة الإمارات دخلت منذ فترة طويلة في شراكة قوية مع ولاية فلوريدا، ونحن فخورون بمساعدة هذه الولاية في جهود إعادة البناء والتعمير.

امتنان

من جانبه أعرب حاكم ولاية فلوريدا عن امتنانه لدعم دولة الإمارات، وقال «إن هذا التبرع سيساهم في مساعدة الأسر المتضررة من إعصار إيرما، ونحن نقدر هذا الدعم لصندوق الكوارث في فلوريدا». وسيقوم مسؤولون من سفارة الدولة في واشنطن دي سي بالتنسيق مع المسؤولين والقادة المحليين في صندوق فلوريدا للكوارث لتحديد البرامج المحددة التي ستكون مدعومة من قبل هذا الصندوق، كما سيناقش المسؤولون مشروعات إضافية قد تحتاجها المنطقة ويشارك فيها متطوعون إماراتيون.

وأوضح السفير العتيبة أن دولة الإمارات لديها علاقات قوية مع ولاية فلوريدا من خلال التبادل التجاري والاستثمارات الاقتصادية، مشيراً إلى أن ولاية فلوريدا تعد واحدة من أكبر الولايات الأميركية المصدرة لدولة الإمارات، حيث بلغت قيمة صادرات الولاية من السلع والمعدات إلى الإمارات 1.5 مليار دولار في عام 2016، كما أن شركات الاستثمار الإماراتية تلعب دوراً في إنعاش الاقتصاد في تلك الولاية.

مساعدات

وتمتلك دولة الإمارات سجلاً حافلاً في تقديم المساعدات للمجتمعات الأميركية المتضررة من الكوارث الطبيعية فقد قدمت منحة بقيمة 10 ملايين دولار كمساهمة منها لجهود إعادة البناء والأعمار عقب إعصار هارفي الذي ضرب مناطق مختلفة من ولاية تكساس أخيراً، وسبق وأن قدمت دولة الإمارات المنح والمعونات والخدمات التطوعية بعد إعصار كاترينا في عام 2005 .

وإعصار ساندي في عام 2012 بالإضافة إلى ذلك ساعدت دولة الإمارات مدينة جوبلن بولاية ميسوري عندما تعرضت لأسوأ إعصار شهدته المدينة ودمر معظم منشآتها في عام 2011 حيث ساهمت المنحة الإماراتية في إعادة بناء المنشآت العامة المتضررة من الإعصار أو تأهليها.

في الأثناء خصصت الأمم المتحدة 10 ملايين دولار من صندوق الاستجابة الطارئة لدعم المتضررين من إعصار «إيرما». جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد أمس بمقرها حول الإعصار إيرما الذي تسبب في خسائر بشرية ومادية جسيمة في دول منطقة البحر الكاريبي.

إعصار ماريا

من جهة أخرى ضرب الإعصار المدمر ماريا السواحل الجنوبية الشرقية لبورتوريكو الاميركية البالغ عدد سكانها 3.4 ملايين نسمة قبل اندفاعه في باقي أراضيها. وتسببت العاصفة في 10 وفيات في الكاريبي، بينهم رجل في بامايون شمال بورتوريكو، قضى بعد أن ضربه لوح استخدمه لتدعيم نوافذه، بحسب المتحدثة الحكومية ينيفر الفاريز.ورغم انحسارها إلى البحر أعلنت السلطات في ساعة مبكرة الخميس تحذيراً من سيول وأمطار غزيرة في سائر أنحاء بورتوريكو.

واعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب حالة الكوارث الطبيعية في بورتوريكو ما يسمح بتلقي الأموال الفيدرالية لمساعدة جزيرة مفلسة.ووصف حاكم بورتوريكو ريكادو روسيلو العاصفة بأنها «الأكثر تدميراً في قرن». وقال «لدينا أمطار غزيرة ودمار هائل في البنية التحتية، شبكة الاتصالات مقطوعة جزئياً، وخطوط الكهرباء مقطوعة بالكامل».

دمار في دومينيكان

وفي الجزر العذراء الأميركية والبريطانية التي لا تزال تحاول تخطي آثار الدمار الذي خلفه الإعصار ايرما، أعلنت حالة الإنذار وكذلك في جزر توركس وكايكوس وأجزاء من جمهورية الدومينيكان.ويخشى أن تتسبب العاصفة ماريا بمزيد من الدمار على الجزر التي دمرها الإعصار ايرما في وقت سابق هذا الشهر.

وتقول التقارير ان جزيرة سان مارتان، الفرنسية الهولندية، التي كانت من الجزر التي منيت بأسوأ الأضرار اثر مرور ايرما وسقوط 14 قتيلاً، نجت من الأسوأ هذه المرة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

10 ملايين دولار منحة من الإمارات لفلوريدا عقب إعصار إيرما 10 ملايين دولار منحة من الإمارات لفلوريدا عقب إعصار إيرما



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة - صوت الإمارات
العبايات تحديدا تعتبر الراعي الرسمي لأناقة عاشقات الموضة خلال الشهر الرمضاني في كل عام، فهي لا تفارق خزانة أي نجمة ترغب في التألق وإبراز أناقتها بأسلوب محتشم، سواء في حفلات السحور أو السهرات الخاصة، فقد خطفت العديد من الفنانات ومدونات الموضة الأنظار بأناقتهن بستايل العبايات الشرقية الأنيقة التي اتسمت باللمسة المعاصرة أيضا، وظهرت البعض منهن في فعاليات رمضانية خاصة بدور أزياء راقية، وهذه لمحة عن اختياراتهن التي ستلهمك بلا شك للتألق أمام ضيوفك أو في التجمعات العائلية أو مع الأصدقاء خلال هذا الموسم الرمضاني. إطلالة ريم السعيدي في حفل إفطار العارضة التونسية ريم السعيدي شاركت متابعيها منذ ساعات صورا جديدة، استعرضت من خلالها إطلالتها الرمضانية التي تألقت بها أثناء حضورها الافطار الذي نظمته دار Oscar de la Renta مع منصة التسوق الإلك�...المزيد

GMT 21:29 2024 الخميس ,08 شباط / فبراير

نادين نجيم بإطلالات أنثوية ساحرة

GMT 20:37 2015 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

وفاة مسؤول كبير في الحزب الحاكم في كوريا الشمالية

GMT 10:59 2013 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

مدحت تيخا:العمل مع نورالشريف شهادة نجومية

GMT 15:21 2012 السبت ,08 كانون الأول / ديسمبر

بيروت تستضيف معرض الكتاب الدولي للمرة الـ 56

GMT 23:06 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

أيمن ناصر يتصدر "حواجز الشارقة" الصيفية

GMT 20:54 2015 الإثنين ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

ريهام عبدالحكيم تشارك في افتتاح مهرجان الموسيقى

GMT 06:33 2016 الأربعاء ,27 تموز / يوليو

New York Fashion Week

GMT 21:16 2013 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

السجن 35 سنة لأميركي من أصل باكستاني متهم في هجمات مومباي

GMT 11:08 2013 الثلاثاء ,30 تموز / يوليو

ناتاشا هينستريدج تطلب الطلاق رسميًا من زوجها

GMT 16:31 2024 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 27 فبراير / شباط 2024
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates