مطر الطاير يكشف عن خطة متكاملة لتطوير منشآت منطقة حتّا الرياضية
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تنفيذًا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء الشيخ محمد بن راشد

مطر الطاير يكشف عن خطة متكاملة لتطوير منشآت منطقة حتّا الرياضية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مطر الطاير يكشف عن خطة متكاملة لتطوير منشآت منطقة حتّا الرياضية

مطر الطاير نائب رئيس مجلس دبي الرياضي
دبي - صوت الامارات

وضع مجلس دبي الرياضي خطة متكاملة لتطوير المنشآت الرياضية في حتّا، وتنظيم المزيد من الفعاليات والاستفادة من التنوع الجغرافي والبيئة الجبلية التي تتميز بها منطقة حتّا، وتحويلها إلى واحدة من الوجهات الرياضية المميزة في الدولة والمنطقة، ويأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لتطوير منطقة حتّا في جميع المجالات. 

وأكد مطر الطاير نائب رئيس مجلس دبي الرياضي، أن منطقة حتّا ستصبح وجهة رياضية مميّزة على مستوى الدولة والمنطقة، وأن مجلس دبي الرياضي بتوجيهات الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وضع خطة للتطوير، وشكّل فرقَ عملٍ لتنفيذ عملية التطوير التي تم الانتهاء من جزءٍ كبيرٍ منها، وسيتم إنجاز المتبقي خلال الفترة المقبلة.

وذكر الطاير: "يشكّل التنوع الجغرافي لمنطقة حتّا عنصر جذب لتحويل المنطقة إلى وجهة رياضية مميزة تستفيد منها الفرق لإقامة معسكرات الإعداد، كما تتيح تنظيم فعاليات رياضية إضافية لما تتضمنه أجندة الفعاليات في إمارة دبي، خصوصاً فيما يتعلق برياضات التحدي والقوة والرياضات الجبلية، ومع توفر شبكة من الطرق الحديثة التي تربط حتّا بباقي مدن الدولة ومناطق ممارسة الرياضة والضيافة، والقيام بتطوير منشآت نادي حتّا الرياضي الذي بات مطابقاً للمواصفات الآسيوية للمحترفين، فإننا نتطلع لجذب المزيد من الفعاليات الرياضية واستضافة الفرق في حتّا، حيث ستستفيد من التدرب في مناطق مرتفعة عن سطح البحر وفي بيئة نقية تساعد الرياضيين على تقديم أفضل أداء".

وأضاف "تمّ تطوير استاد كرة القدم ومناطق الخدمات ومدرجات الجمهور بمبلغ 31 مليون درهم، ومع توفير أرضية عشبية جديدة وغرف لاعبين متكاملة وزيادة عدد الجلوس في المقصورة الرئيسية وفي المدرجات، أصبح النادي جاهزًا لاستضافة معسكرات الفرق الخارجيّة والداخليّة".

وأردف الطاير: "اعتمد مجلس دبي الرياضي إقامة مرحلة حتّا ضمن منافسات طواف دبي الدولي للدراجات الهوائية للعام الرابع على التوالي، حيث ستقام النسخة المقبلة خلال شهر فبراير من عام 2017، وهو الأمر الذي يؤكد أن حتّا تحتل مكانة مميزة ضمن اهتمامات المجلس لتطوير الرياضة، وتعد مرحلة حتّا من أجمل وأصعب المراحل سواء بالنسبة للمشاركين الذين يستمتعون بالتنافس في طرقها الجبلية الصعبة التي تزيد من قوة التنافس، أو لأكثر من 20 مليون مشاهد عبر شاشات التلفزيون العالمية من أكثر من 167 دولة الذين يتابعون مراحل الطواف، ويستمتعون باللقطات الجميلة لطبيعتها الخلابة ونقطة النهاية والتتويج بجوار سد حتّا".

وأوضح نائب رئيس مجلس دبي الرياضي: "تم خلال السنوات الماضية تنظيم عدد من الفعاليات الرياضية المجتمعية في حتّا، ففي دورة فرجان للألعاب الرياضية تم تنظيم مجموعة لمنطقة حتّا، وكذلك تم تنظيم فعالية في برنامج (نبض دبي) للنشاط البدني حملت اسم (نبض دبي في حتّا)، ومع تطوير مناطق عديدة في المنطقة فإنها ستستضيف المزيد من الفعاليات الرياضية على مدار العام، في رياضات تسلق الجبال والدراجات الهوائية الجبلية، وفي مسابقات التحمل وعبور الحواجز الطبيعية وسباق سبارتان، وهي المنافسات التي زادت شعبيتها كثيرًا في الدولة والمنطقة والعالم، وزاد عدد ممارسيها بشكل كبير".

وأكد مطر الطاير أنه سيكون لمنطقة حتا نصيبًا مميزًا من الفعاليات ضمن مبادرة حمدان بن محمد للرياضة المجتمعية، التي أطلقها المجلس أخيرًا بالتعاون مع الهيئات والدوائر في حكومة دبي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مطر الطاير يكشف عن خطة متكاملة لتطوير منشآت منطقة حتّا الرياضية مطر الطاير يكشف عن خطة متكاملة لتطوير منشآت منطقة حتّا الرياضية



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates