أسوأ انطلاقة للكرة الإماراتية في أبطال آسيا منذ 2011
آخر تحديث 22:01:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أسوأ انطلاقة للكرة الإماراتية في "أبطال آسيا" منذ 2011

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أسوأ انطلاقة للكرة الإماراتية في "أبطال آسيا" منذ 2011

أحد مبارايات العين
دبي - محمود عيسي

سجلت الأندية الإماراتية الأربعة المشاركة في نسخة 2018 من دوري أبطال آسيا، أسوأ انطلاقة في البطولة القارية منذ 2011، بعدما جمع العين والجزيرة والوصل والوحدة سبع نقاط فقط من أصل 36 نقطة في ثلاث جولات، لتحقق أضعف معدل لها في آخر سبع سنوات، بعدما كانت قد جمعت ست نقاط في نسخة 2011، لكن بمشاركة ثلاثة أندية هي الجزيرة والوحدة والإمارات.

وباتت آمال الكرة الإماراتية معلقة بناديَي العين والجزيرة لمواصلة المشوار، إذ يحتل «الزعيم» المركز الثالث في المجموعة الرابعة برصيد ثلاث نقاط، متساوياً مع الريان القطري، وبفارق نقطتين عن المتصدر الاستقلال الإيراني برصيد خمس نقاط، حيث تبقى حظوظ العين كبيرة في التأهل، كما يحتل «فخر أبوظبي» المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد أربع نقاط، متساوياً مع الغرافة القطري، خلف المتصدر الأهلي السعودي الذي يمتلك سبع نقاط، فيما خرج الوصل والوحدة منطقياً من حسابات التأهل إلى دور الـ16، بعد خسارة كل فريق جميع مبارياته، وباتا يحتاجان إلى الفوز بالمباريات الثلاث في مرحلة الإياب، وانتظار حسابات معقدة للتأهل.

ورغم أن نسخة 2011 تعد أقل من النسخة الحالية، من ناحية عدد النقاط التي حققتها الأندية الإماراتية في مرحلة الذهاب لدور المجموعات، إلا أن مشاركة ثلاثة أندية فقط، تجعلها أفضل نسبياً، إذ حصل الجزيرة على نقطة واحدة من التعادل مع الغرافة القطري والخسارة من سيباهان الإيراني والهلال السعودي، وبلغ مجموع نقاط الوحدة نقطتين من تعادله مع بونيودكور الأوزبكي وبيروزي الإيراني والخسارة من الاتحاد السعودي، بينما حصل الإمارات على ثلاث نقاط من الفوز على الريان القطري والخسارة من ذوب آهن الإيراني والشباب السعودي.

وبلغ مجموع النقاط 17 نقطة في 2012، وكان من المرات النادرة التي حقق فيها نادٍ إماراتي العلامة الكاملة (تسع نقاط)، بفوز الجزيرة في ثلاث مباريات على ناساف الأوزبكي والريان القطري والاستقلال الإيراني، أما بني ياس فحصل على أربع نقاط من الفوز على العربي القطري والتعادل مع باختاكور الأوزبكي والخسارة من الاتحاد السعودي، وحصل النصر على ثلاث نقاط من الفوز على لخويا القطري والخسارة من سيباهان الإيراني والأهلي السعودي، وجمع الشباب نقطتين من تعادله مع الغرافة القطري والهلال السعودي والخسارة من بيروزي الإيراني.

وجمعت الأندية 10 نقاط في نسخة 2013، إذ حصل الجزيرة على نقطة واحدة من تعادله مع الشباب السعودي، بينما خسر مباراتين أمام تراكتور سازي والجيش القطري، وبلغ مجموع نقاط الشباب ثلاث نقاط من الفوز على الاتفاق والخسارة من لخويا القطري وباختاكور الأوزبكي، بينما خسر النصر مبارياته الثلاث أمام سيباهان الإيراني والأهلي السعودي والغرافة القطري، أما العين فحصل على ست نقاط من فوزين على الهلال السعودي والريان القطري والخسارة من الاستقلال الإيراني.

وبلغ مجموع النقاط 18 نقطة في 2014، إذ جمع الجزيرة سبع نقاط بفوزه على الريان القطري والشباب السعودي وتعادله مع الاستقلال الإيراني، بينما حصل العين على ست نقاط من فوزين على لخويا القطري وتراكتور سازي الإيراني والخسارة أمام الاتحاد السعودي، أما الأهلي فحصل على خمس نقاط بالتعادل مع الهلال السعودي والسد القطري والفوز على سيباهان الإيراني.

وكانت الحصيلة في نسخة 2015 تسع نقاط، بمشاركة ناديين فقط في دور المجموعات، إذ حصل العين على خمس نقاط بتحقيقه الفوز في مباراة واحدة على باختاكور الأوزبكي والتعادل في مباراتين أمام الشباب السعودي ونفط طهران الإيراني، بينما حصل الأهلي على أربع نقاط بفوزه على ناساف الأوزبكي، وتعادله مع الأهلي السعودي، وخسارته أمام تراكتور سازي الإيراني.

وبلغ مجموع النقاط 10 في نسخة 2016 بعدما جمع النصر ست نقاط، فاز في مباراتين على سبياهان الإيراني والاتحاد السعودي، بينما خسر مباراة أمام سيباهان الإيراني، أما الجزيرة فحصل على نقطة واحدة بتعادله مع الهلال السعودي، وخسارته مرتين أمام تراكتور سازي الإيراني، في المقابل حصل العين على ثلاث نقاط بخسارته مرتين أمام الجيش القطري وفوزه على الأهلي السعودي.

ولم يتغير الوضع في نسخة 2017 التي بلغ فيها المجموع 10 نقاط أيضاً، إذ جمع الأهلي أربع نقاط بالفوز على الاستقلال والتعادل مع التعاون السعودي والخسارة من لوكوموتيف الأوزبكي، بينما الجزيرة من دون نقاط بعد خسارته من لخويا القطري واستقلال خوزستان الإيراني والفتح السعودي، وجمع العين خمس نقاط بتعادله مع ذوب آهن والأهلي السعودي وفاز على بونيودكور الأوزبكي، وحصل الوحدة على نقطة واحدة بعدما خسر مباراتين أمام الريان القطري وبيروزي الإيراني وتعادل مع الهلال السعودي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسوأ انطلاقة للكرة الإماراتية في أبطال آسيا منذ 2011 أسوأ انطلاقة للكرة الإماراتية في أبطال آسيا منذ 2011



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ

GMT 09:02 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

ولي عهد الفجيرة يشهد احتفالية اليوم العالمي للتسامح

GMT 08:18 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

مصر تستغني عن محطة عائمة للغاز الطبيعي المسال

GMT 07:55 2013 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

"دوران" يشارك في مسابقة أفضل الأفلام القصيرة في كاليفورنيا

GMT 21:15 2014 الجمعة ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

مشاركة فلسطين في "مونديال" القاهرة رسالة بأننا شعب حي

GMT 15:44 2015 الأحد ,04 تشرين الأول / أكتوبر

بدء التصويت في الانتخابات التشريعية في البرتغال

GMT 10:18 2013 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

معرض الكتاب يناقش مستقبل "النشر الإلكتروني" في مصر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates