مارتشيلو ليبي يتسلم تدريب منتخب الصين براتب 45 مليون يورو سنويًا
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أشرف سابقًا على اندية نابولي ويوفنتوس وانتر ومنتخب ايطاليا

مارتشيلو ليبي يتسلم تدريب منتخب الصين براتب 4.5 مليون يورو سنويًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مارتشيلو ليبي يتسلم تدريب منتخب الصين براتب 4.5 مليون يورو سنويًا

مارتشيلو ليبي يتسلم تدريب منتخب الصين براتب 4.5 مليون يورو سنويًا
لندن - سليم كرم

سينال المدرب الايطالي الشهير مارتشيلو ليبي المدرب الجديد لمنتخب الصين لكرة القدم، راتبًا سنويا قدره 4.5 مليون يورو، حسب ما أكد التلفزيون الصيني الرسمي اليوم الاحد. وكان ليبي (68 عاما) وقع امس عقدا للاشراف على المنتخب الصيني بدلا من غاو هونغبو المستقيل من منصبه لسوء النتائج في تصفيات مونديال روسيا 2018.

واوضح التلفزيون الصيني على موقع "سينا ويبو" للتواصل الاجتماعي ان الراتب الذي سيدفعه الاتحاد الصيني الى ليبي "من المتوقع ان يكون 5ر4 مليون يورو".

واوضحت المحطة الصينية ان ليبي سيحصل على تعويضات اضافية تصل الى 5ر15 مليون يورو سنويا تدفعها مدرسة جوانزجو ايفرجراندي بطل الصين في كرة القدم، ستدفع الى المدرب الايطالي وفريقه للقيام بادوار رسمية "كمستشارين" لهذه المؤسسة. ولم يؤكد ليبي المبلغ في اتصال مع وكالة "فرانس برس".

وليبي الذي قاد ايطاليا للقب مونديال 2006، يعرف الكرة الصينية كونه اشرف على جوانزجو ايفرجراندي من 2012 حتى 2014 وقاده الى لقب الدوري المحلي ثلاث مرات والكأس المحلية ودوري ابطال اسيا في 2013. وتوج جوانزغو بطلا لاسيا مرة ثانية بقيادة المدرب البرازيلي لويز فيليبي سكولاري في 2015.

وكان ليبي وقع عقدا للعودة الى اشراف جوانزغو الموسم المقبل، لكن النادي اعلن السبت الغاء العقد مفسحا المجال امامه لتدريب منتخب الصين. ولكن المدرب الايطالي مرتبط بعقد مع مدرسة غوانزغو ايفرغراندي حتى نهاية يناير/كانون الثاني 2019 حسب التلفزيون الصيني.

واشرف ليبي على اندية نابولي ويوفنتوس وانتر ومنتخب ايطاليا على فترتين وتوج مع الثاني بلقب الدوري الايطالي 5 مرات والكأس مرة واحدة والكأس السوبر 4 مرات ودوري ابطال اوروبا مرة واحدة عام 1996 قبل ان يضيف الكأس السوبر الاوروبية وكأس الانتركونتيننتل في العام ذاته. وقدم هونجبو استقالته بعد خسارة التنين الاحمر امام سوريا (صفر-1)

واوزبكستان (صفر-2) في 6 و11 الشهر الحالي على التوالي ضمن تصفيات مونديال 2018، لتتقلص بذلك اماله بالتأهل الى الحدث العالمي للمرة الثانية في تاريخه.

ويتذيل ترتيب المجموعة الاولى من الدور الحاسم للتصفيات الاسيوية برصيد نقطة واحدة من اربع مباريات، وبات موقفه صعبا جدا في امكان اللحاق بالصدارة التي تحتلها ايران برصيد 10 نقاط مقابل 9 لاوزبكستان. وخاضت الصين غمار نهائيات كأس العالم مرة واحدة عام 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مارتشيلو ليبي يتسلم تدريب منتخب الصين براتب 45 مليون يورو سنويًا مارتشيلو ليبي يتسلم تدريب منتخب الصين براتب 45 مليون يورو سنويًا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates