خبراء يوضحون سبب ضم 6 لاعبين من الوحدة للمنتخب
آخر تحديث 17:30:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كشفوا أنّ الاختيار ليس غريبًا على فريق "العنابي"

خبراء يوضحون سبب ضم 6 لاعبين من "الوحدة" للمنتخب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خبراء يوضحون سبب ضم 6 لاعبين من "الوحدة" للمنتخب

فريق الوحدة
الإمارات – محمد القرنشاوى

أكد خبراء وحداويون أن انضمام ستة لاعبين من نادي الوحدة، إلى المنتخب الوطني منذ فترة طويلة تزيد على خمس سنوات، ليس غريبًا على العنابي، وجاء للطفرة التي حدثت مؤخرًا في أداء ونتائج الفريق، خصوصاً في الموسمين الأخيرين، اللذين حقق فيهما الفريق بطولتين متتاليتين، هما كأس الخليج العربي، وكأس رئيس الدولة، والأخيرة تحققت بعد غياب 17 عامًا.

وانضم ستة لاعبين من الوحدة إلى صفوف المنتخب الذي يستعد حالياً، بمعسكر خارجي في ماليزيا، للقاء منتخب تايلاند في 13 يونيو/حزيران الجاري، في الجولة الثامنة من تصفيات المجموعة الآسيوية الثانية، المؤهلة إلى كأس العالم "روسيا 2018"، واللاعبون الستة، هم: إسماعيل مطر وحمدان الكمالي ومحمد العكبري وطارق الخديم وخالد باوزير وعادل الحوسني.

وقالوا إن :قرار باوزا يعود إلى أسباب عدة، أبرزها: رغبة الجهاز الفني في تجديد دماء الفريق، ومنح الفرصة لعناصر جديدة تستطيع تغيير شكل وأداء المنتخب ونتائجه التي تراجعت في الفترة الأخيرة، وأضعفت كثيراً من فرصه في التأهل لكأس العالم (روسيا 2018)، بالإضافة إلى أن وجود هؤلاء اللاعبين من الوحدة، وأغلبهم من الشباب الصاعد، يؤكد أنهم امتداد طبيعي لأجيال قدمها الوحدة على مدار تاريخه للأبيض، ويؤكد أيضاً أن أكاديمية الوحدة هي أحد الروافد الأساسية لضخ دماء جديدة في صفوف المنتخبات الوطنية بمختلف فئاتها، فضلاً عن عودة البطولات للعنابي التي أثرت إيجاباً في لفت الأنظار نحو لاعبيه".

وكشف عضو مجلس إدارة شركة كرة القدم بنادي الوحدة المتحدث الرسمي، الدكتور جمال الحوسني، إن "الشارع الكروي كله لمس جدياً التطور الملحوظ والملموس في أداء الوحدة ونتائجه خلال الفترة الأخيرة، التي توجت بالفوز ببطولتين في موسمين متتاليين، كما أن الاتجاه السائد داخل الجهاز الفني الجديد للمنتخب، هو تغيير دماء الفريق بما يتناسب مع معطيات المرحلة الحالية، وهو ما توافر لدى لاعبي الوحدة الشباب، وأعتقد أيضاً أن تتويج الوحدة بكأس رئيس الدولة أفضل دليل على نضج هؤلاء اللاعبين وتطور مستواهم، ما لفت الانتباه إليهم".

من جهته، قال مساعد مدرب الوحدة الأسبق والمحلل الرياضي منذر عبدالله: "الوحدة يضم وجوهاً شابة جديدة ينتظرها مستقبل كبير، وعلى رأسهم طارق الخديم، الذي ارتفع مستواه في الفترة الأخيرة، وأسهم بدور كبير مع الوحدة في الفوز ببطولة كأس رئيس الدولة، ولفت الأنظار إليه كأحد الحلول الهجومية الجيدة، لاسيما أنه يجيد صناعة اللعب، ويكمل أيضاً في الهجوم، وأعتقد أن الكرة الآن في ملعب اللاعبين الذين تم اختيارهم، فاللاعب الجيد الذي سيستطيع استثمار الفرصة هو من سيستمر مع المنتخب في الفترة المقبلة".

بدوره، يرى نجم الوحدة وهداف المنتخب الأسبق، عادل مطر، أن "المدير الفني السابق للمنتخب مهدي علي، أغلق الباب في وجه جميع لاعبي الأندية للانضمام إلى صفوف المنتخب طوال خمس سنوات كاملة، وأعتقد أن اختيار ستة لاعبين من الوحدة في صفوف المنتخب ليس غريباً، فالعنابي يقدم دائمًا عددًا كبيرًا من لاعبيه للمنتخب، وبما يزيد على ستة أو سبعة في كل مناسبة يتجمع فيها الفريق، لكن العدد لم يتقلص إلا في عهد مهدي علي فقط، وبعد عودة البطولات للوحدة بدأت الأنظار تتجه إلى لاعبيه، خصوصاً بعد ارتفاع مستواهم وتطوره بشكل لافت".

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبراء يوضحون سبب ضم 6 لاعبين من الوحدة للمنتخب خبراء يوضحون سبب ضم 6 لاعبين من الوحدة للمنتخب



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

أبوظبي ـ صوت الإمارات
النجمة التونسية درة يبدو أن هناك قصة عشق بينها وبين مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية، حيث دائمًا ما تحرص على التواجد هناك من أجل المتعة والاسترخاء وأيضًا من أجل حضور بعض الفعاليات، وفي كل مرة تظهر بإطلالة جذابة وأنيقة تبهر جمهورها وتخطف انتباههم، وفيما يلي جولة على أجمل إطلالات في أحضان مدينة العلا. النجمة درة تألقت في أحدث جلسة تصوير شاركتها مع الجمهور مؤخرًا عبر حسابها على انستجرام، حيث ظهرت من خلالها في أحضان الطبيعة بمدينة العلا، واختارت درة إطلالة جذابة للغاية جاءت عبارة عن فستان بصيحة الكب باللون الكريمي الفاتح. وانسدل الفستان بتصميم ميدي ومجسم، وتزين بأزرار جانبية خشبية بتصميم ضخم، واستعانت درة بحقيبة باللون البني، وانتعلت صندل شفاف بكعب عال وتزينت باكسسوارات بسيطة وجذابة ووضعت نظارة شمسية على عينيها. درة ت�...المزيد

GMT 04:03 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

رينو تعتزم طرح نسخة شرسة من Megane R.S اعرف السعر والمواصفات

GMT 23:59 2013 الجمعة ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

قائمة بأفضل جزر يمكن الاستمتاع فيها في فصل الشتاء

GMT 15:41 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تصميم غرف جلوس بملامح الثقافة الصينية العصرية

GMT 15:36 2019 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

موديلات أزياء موردة من وحي نجمات الخليج

GMT 13:28 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 08:20 2018 الخميس ,27 كانون الأول / ديسمبر

بعض الرجال يجدون صعوبة في قراءة مشاعر الآخرين

GMT 21:44 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

بيبي رينا يتوقع فوز "يوفنتوس" بالدوري الإيطالي

GMT 23:06 2018 الثلاثاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

أماكن مثيرة لوضع التاتو للتجديد في العلاقة الحميمة

GMT 20:55 2015 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

نهيان بن مبارك يفتتح معرض و مؤتمر قادرون 2015
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates