أبرز مميزات الهاتف الجديد google pixel
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أبرز مميزات الهاتف الجديد "Google Pixel"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أبرز مميزات الهاتف الجديد "Google Pixel"

غوغل بكسل Google Pixel
القاهرة- إسلام عبد الحميد

أعلنت شركة غوغل الأميركية عن هاتفها الذكي الجديد غوغل بكسل Google Pixel وهو الهاتف الذي يؤسس لصفحة جديدة في تاريخ الشركة حيث أنه أول هاتف ذكي يحمل شعار Made By Google خلافا لسلسلة هواتف نيكسوس التي تطلقها الشركة منذ أعوام، ورغم أن الهاتف من تصنيع شركة HTC التايوانية إلا أنه لن يحمل شعارها حيث تم تصميم الهاتف من قبل غوغل.
وتدخل غوغل بالكشف عن هاتفيها الذكيين الجديدين بكسل وبكسل اكس ال عالم مُصنعي الهواتف الذكية، وقال ريك اوسترلو الذي عينته جوجل مؤخرا في منصي رئيس قسم الأجهزة خلال المؤتمر أن Google Pixel يمثل الأفضل في الهاردوير والسوفت وير (المواصفات ونظام التشغيل) وأنه تم تصميمه وبناءه من قبل غوغل.
Google Pixel غوغل بكسل
وركز الرئيس التنفيذي لشركة غوغل ساندر بيتشاي خلال المؤتمر على الذكاء الصناعي، وقال "إن المرحلة المقبلة هي مرحلة التركيز على تطوير برامج الذكاء الصناعي، واستعرض بيتشاي التطور من مرحلة الاهتمام بأجهزة سطح المكتب ثم تطبيقات الويب ثم الهواتف الذكية ثم الاهتمام بتطبيقات الذكاء الصناعي".
تصميم Google Pixel
يأتي غوغل بكسل بتصميم من المعدن شبيه بتصميم "أيفون 6" بحواف دائرية من جميع الجهات مع وجود طبقة من الزجاج تغطي الكاميرا والفلاش ومستشعر بصمات الأصابع على الجهة الخلفية من الهاتف، وفيما يبلغ سُمك الهاتف 8.5 ميلليمتر يبلغ وزنه 143 غرامًا.
ويحمل غوغل بكسل شاشة بتقنية AMOLED قياسها 5 بوصة بدقة FHD أو 1920×1080 بكسل بكثافة 441 بكسل لكل بوصة تشغل 69% من حجم الهاتف ومغطاة بطبقة من الإصدار الرابع من زجاج Gorilla Glass 4 تجعلها مقاومة جدا للصدمات والخدوش.
أما عن المواصفات الداخلية لهاتف غوغل بكسل Google Pixel فقد زودت غوغل الهاتف بمعالج كوالكوم Snapdragon 821 رباعي النواة ومعالج رسوميات Adreno 530 وذاكرة وصول عشوائي LPDDR4 بسعة 4 غيغابايت، ويتوفر الهاتف بمساحة تخزين داخلية 32 أو 128 جيجابايت مع عدم وجود منفذ لبطاقات الذاكرة الخارجية microSD، ويدعم غوغل بكسل تقنية واي فاي  802.11 a/b/g/n/ac بالإضافة لدعم تقنية بلوتوث 4.2 وتقنية NFC.
وزودت غوغل هاتفها Pixel ببطارية قدرتها 2,770 ميللي أمبير/ساعة تدعم ميزة الشحن السريع من خلال منفذ USB Type-C، تقول غوغل أن المستخدم يمكنه الحصول على 7 ساعات من العمل على الهاتف من خلال شحن الهاتف لمدة 15 دقيقة فقط، وأنها توفر ما يصل إلى 13 ساعة من استخدام الإنترنت عبر شبكات واي فاي أو الجيل الرابع للمحمول.
واعتبرت جوجل وجود منفذ السماعات التقليدي بمقاس 3.5 ميلليمتر ميزة تستحق الترويج بعدما أزالت آبل منفذ السماعات من آيفون 7 وآيفون 7 بلس، ويحمل Google Pixel سماعة واحدة أسفل الهاتف بالإضافة إلى 3 ميكروفونات، وأتاحت غوغل إمكانية تخصيص تصميم الغطاء الخلفي للهاتف واختيار صورة محددة وطباعتها.
كاميرا Google Pixel
قالت غوغل إن هاتفها الجديد يحمل أفضل كاميرا هاتف ذكي على الإطلاق، وأشارت إلى حصوله على 89 درجة من مختبرات DxOMark وهي أكبر نتيجة يحصل عليها هاتف ذكي، ورغم أن هذا المعيار لا يقدم تقييما نهائيا لأداء الكاميرا إلا أنه مؤشر قوي على أن Pixel يحمل كاميرا مميزة.
ويحمل غوغل بكسل كاميرا خلفية بدقة 12.3 ميغابكسل مع حجم بكسل 1.55 ميكرون وفتحة عدسة  f 2.0 ووجود فلاش ثنائي ودعم ميزة التركيز التلقائي، وتدعي غوغل أن الكاميرا الجديدة الأسرع في التقاط الصور من أي هاتف ذكي آخر، ورغم عدم دعم ميزة التثبيت البصري للصور OIS إلا أن غوغل تعتمد على مستشعر الحركة في الهاتف لتثبيت الصور رقميا، كما يحمل Pixel كاميرا أمامية بدقة 8 ميغابكسل.
وتدعم كاميرا غوغل بكسل التقاط صور في وضع HDR بالإضافة إلى إمكانية التقاط صور بانورامية بزاوية 360 درجة إلى جانب التقاط صور بانورامية بعدسة عين السمكة، مع إمكانية تسجيل مقاطع فيديو بدقة 4K.
ومن المزايا الفريدة التي قالت غوغل إن مستخدمي Pixel سيتمتعون بها، إمكانية تخزين الصور ومقاطع الفيديو بدقة كاملة حتى مقاطع الفيديو بدقة 4K والوصول إليها من أي جهاز آخر من خلال خدمة Google Photos، وهو ما يوفر مساحة تخزين لا نهائية لمستخدمي الهاتف.
ويعتبر Google Pixel أول هاتف ذكي مدمج به المساعد الصوتي Google Assistant الذي يوفر للمستخدم إمكانية طرح الأسئلة صوتيا أو نصيا وتلقي إجابات صوتية عليها اعتمادا على تقنيات الذكاء الصناعي، بالإضافة إلى إمكانية تنفيذ الأوامر الصوتية الخاصة بالمستخدم، على سبيل المثال، يمكن للمستخدم طلب البحث عن مقطع صوتي محدد وتشغيله، أو اقتراح أفضل المطاعم التي تقدم وجبات إيطالية وأيهم أفضل وإمكانية حجز طاولة للعشاء في هذا المطعم من خلال الأوامر الصوتية، هذا بالإضافة إلى الإجابة عن عدد غير محدود من الأسئلة وتنفيذ العديد من الأوامر الصوتية.
وقالت غوغل إن هاتفها الجديد Pixel هو أول هاتف ذكي يدعم منصة الواقع الافتراضي بDaydream التي أعلنت عنها في مؤتمرها السنوي للمطورين في شهر مايو/أيار الماضي Google I/O 2016، وكشفت شركة غوغل خلال نفس المؤتمر عن نظارة واقع افتراضي باسم Daydream أيضا مصنوعة من القماش معها وحدة للتحكم بسعر 79 دولار أمريكي.
ويعمل الهاتف بنظام التشغيل أندرويد 7.1 المعروف باسم Nougat الذي يوفر العديد من المزايا الجديدة أبرزها دعم ميزة تعدد المهام التي تتيح تشغيل تطبيقين معا في نفس الشاشة مع لانشر خاص يحمل اسم Pixel أيضا، وأكدت غوغل أن مستخدمي Google Pixel سيحصلون على تحديثات مستمرة لنظام التشغيل لمدة عامين وتحديثات أمنية دورية لمدة 3 أعوام من إطلاق الهاتف، وسيحصل مستخدمو الهاتف على دعم فني طوال اليوم على مدار أيام الأسبوع من خلال تطبيق خاص مدمج بالهاتف يتيح لمقدم الدعم الفني الإطلاع على المشكلة الموجودة بالهاتف، وسيأتي الهاتف مثبت عليه مسبقا تطبيق دردشة الفيديو Duo.
ويتوفر Google Pixel للحجز المسبق الآن من خلال متجر غوغل بسعر يبدأ من 649 دولار أميركي للإصدار بمساحة تخزينية 32 غيغابايت وبسعر 749 دولار أميركي للإصدار بمساحة تخزينية 128 غيغابايت، ويتوفر الهاتف بثلاثة ألوان وهم الفضي والأسود والأزرق.
وقالت غوغل أن الهاتف سيتوفر معه موصل خاص لنقل البيانات من الهاتف القديم لغوغل بكسل، ما على المستخدم إلا توصيل بكسل بهاتفه القديم سواء آيفون أو أندرويد وستظهر أمامه على الشاشة نافذة لتسجيل الدخول بحسابه في غوغل واختيار البيانات التي يود نقلها بما في ذلك سجل الهاتف ومقاطع الفيديو والصور.
مواصفات غوغل Pixel
الشاشة: 5 بوصة بدقة FHD
المعالج: كوالكوم Snapdragon 821 رباعي النواة
الـ “RAM”: 4 غيغابايت
المساحة التخزينية: 32/128 غيغابايت
الكاميرا الخلفية: 12.3 ميغابكسل
الكاميرا الأمامية: 8 ميغابكسل
البطارية: 2,770 ميللي أمبير/ساعة
الألوان: الفضي والأسود والأزرق
السعر: 650/750 دولار

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبرز مميزات الهاتف الجديد google pixel أبرز مميزات الهاتف الجديد google pixel



GMT 03:14 2024 الإثنين ,12 شباط / فبراير

سعر Galaxy Fold 5 في الإمارات

GMT 02:35 2024 الأحد ,11 شباط / فبراير

كشفت TCL عن مواصفات هاتفها الجديد

GMT 06:29 2024 الجمعة ,09 شباط / فبراير

فيفو iQOO Z7 يتحدي وان بلس Nord CE 3 Lite

GMT 06:27 2024 الجمعة ,09 شباط / فبراير

سعر Galaxy Fold 5 في الإمارات

GMT 19:51 2024 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

أبرز مواصفات هاتف Galaxy A54 من سامسونغ

GMT 19:49 2024 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

سعر ومواصفات هاتف ريلمي Realme GT 5 Neo SE

GMT 03:46 2024 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

أسعار هاتف iphone 11 Pro Max في إلامارات

GMT 03:44 2024 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

سعر Galaxy S23 Ultra فى الإمارات

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates