جامعة السوربون تحتفي بتخرج طلبة الدبلوم العالي في الإدارة الرياضية
آخر تحديث 19:08:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جامعة السوربون تحتفي بتخرج طلبة الدبلوم العالي في الإدارة الرياضية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جامعة السوربون تحتفي بتخرج طلبة الدبلوم العالي في الإدارة الرياضية

مجلس أبوظبي الرياضي وجامعة السوربون يحتفيان بتخرج طلبة الدبلوم العالي في الإدارة الرياضية
أبوظبي - وام

احتفى مجلس أبوظبي الرياضي وجامعة باريس السوربون أبوظبي أمس بتخريج / 30 / طالبا وطالبة ضمن الدفعة الأولى لطلبة الدبلوم العالي في الإدارة الرياضية .. والذي أطلقه المجلس في وقت سابق بالشراكة مع المركز الدولي للدراسات الرياضية وجامعة السوربون.

حضر حفل التخريج الذي أقيم في حرم جامعة باريس السوربون أبوظبي ..

سعادة عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي والبروفسور بيير لانفرانشي من المركز الدولي للدراسات الرياضية شريك الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ " فيفا " المدير العلمي للبرنامج وطلال الهاشمي مدير إدارة الشؤون الفنية بمجلس أبوظبي الرياضي والكسندر بليسي من جامعة باريس السوربون أبوظبي مدير شعبة الرياضة بالجامعة مدير البرنامج في الجامعة .

واشتمل البرنامج الذي استغرق تسعة أشهر .. على دراسة كافة التخصصات المتعلقة بالإدارة الرياضية والمعنية بالمجالات القانونية الإدارية وإدارة الفعاليات الرياضية والتسويق الرياضي والاتصال والرعاية والموارد المالية وذلك تحت إشراف نخبة من الخبراء والمتخصصين من المركز الدولي للدراسات الرياضية وجامعة باريس السوربون أبوظبي .

وجاء إطلاق الدبلوم العالي في الإدارة الرياضية في إطار الخطوات التطويرية التي يقودها مجلس أبوظبي الرياضي لدعم الحركة الرياضية بالبرامج الدراسية والتخصصات العلمية في الإدارة الرياضية وتقديم فرص التمكين والتأهيل للكوادر الوطنية ورفد المجتمع بقيادات وكفاءات مميزة إنطلاقا من سعيه لتقديم المبادرات والبرامج الفاعلة وتعزيز عمليات التنمية والنماء بقطاع الرياضة بأبوظبي ودعم مسيرته بمناهج وخبرات عالمية متطورة تتيح له الانتقال الى آفاق الشمولية والاحترافية على الصعيد الإداري والفني .

وشهد البرنامج الدراسي مشاركة مميزة للكوادر الوطنية بنسبة بلغت /60/ بالمائة على مستوى الرجال والسيدات في حين كانت نسبة / 40 / في المائة من دول مجلس التعاون الخليجي العربي والمقيمين على مستوى الدولة من مختلف الجنسيات وذلك في الدفعة الدراسية الأولى التي شكلت الانطلاقة الحقيقية للبرنامج الأول من نوعه على مستوى الدولة .

وقام العواني والبروفسور لانفرانشي بحضور طلال الهاشمي والكسندر بليسي بتقديم شهادات التخرج من البرنامج الدراسي الدولي المعتمد من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" .

بدوره وجه سعادة عارف حمد العواني لخريجي الدفعة الدراسية الأولى للدبلوم العالي في الإدارة الرياضية والتي بارك فيها تخرجهم وحصولهم على هذا المؤهل العلمي لدعم مسيرة تطور الحركة الرياضية ورفدها بالكوادر والقيادات الوطنية في المجال الإداري داعيا الطلبة إلى ضرورة الاستفادة في تطوير مهاراتهم المهنية بمختلف الجهات التي يعملون بها وتوظيف نتاجات دراستهم والخبرات التي حصدوها في رفع مستويات العمل بما يتناسب مع التطور الاحترافي .

وأوضح العواني أن البرنامج الدراسي الذي شمل كافة جوانب الإدارة الرياضية هو نتاج الشراكة العالمية مع المركز الدولي للدراسات الرياضية وجامعة باريس السوربون أبوظبي والتي تشكل إضافة مميزة للبرامج والمسابقات الرياضية التي يقدمها المجلس لرفع سقف طموحات قطاع الرياضة بأبوظبي إلى آفاق النجاح في كافة المحطات والفعاليات الرياضية مؤكدا على أهمية هذا المشروع العلمي في أبوظبي ودوره في توفير فرص تمكين الكوادر الوطنية لتطوير مستوياتهم وتعزيزها بمؤهلات علمية وشهادات عالمية من الفيفا لافتا إلى أن التخصص الدراسي سيقدم لقطاع رياضة أبوظبي والإمارات قيادات وطاقات من أبناء الإمارات في الإدارة الرياضية بجميع فروعها وتخصصاتها .

من جهته قال البروفيسور إيرك فواش مدير جامعة باريس السوربون أبوظبي إن جامعة السوربون أبوظبي الجامعة أصبحت رقم 15 عالميا التي تقدم هذا البرنامج الدراسي المتميز إلى جانب 14 جامعة دولية في البرازيل والأرجنتين وتشيلي وكوستاريكا ومصر ولبنان وفلسطين وبيرو والسنغال وجنوب أفريقيا وإسبانيا وترينيداد وتوباغو وتركيا وفنزويلا .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة السوربون تحتفي بتخرج طلبة الدبلوم العالي في الإدارة الرياضية جامعة السوربون تحتفي بتخرج طلبة الدبلوم العالي في الإدارة الرياضية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 23:55 2024 السبت ,20 إبريل / نيسان

مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا
 صوت الإمارات - مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates