فتح باب التسجيل في تطبيقات الحاسب الآلي في جامعة الإمام
آخر تحديث 03:49:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فتح باب التسجيل في تطبيقات الحاسب الآلي في جامعة الإمام

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فتح باب التسجيل في تطبيقات الحاسب الآلي في جامعة الإمام

جامعة الإمام محمد بن سعود
الرياض ـ صوت الإمارات

بدأت كلية علوم الحاسب والمعلومات بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية استقبال الطلاب والطالبات الراغبين بالالتحاق في دبلوم تطبيقات الحاسب ومدته 6 أشهر دراسية.

ويتم استقبال طلبات الالتحاق عبر موقع الكلية الإلكتروني http://ccis-imsiu.edu.sa/Arabic ويستمر حتى الخميس 4 / 12 / 1436 هـ ، على أن تبدأ الدراسة يوم الأحد 28 / 12 / 1436 هـ ، وستكون الدراسة للطلاب في مبنى كلية علوم الحاسب والمعلومات (22) في المدينة الجامعية، وللطالبات في مبنى الكلية (324) في مدينة الملك عبد الله للطالبات.

وأوضح عميد كلية علوم الحاسب والمعلومات في الجامعة الدكتور عيسى بن عبدالله العيسى، أن التسجيل مفتوح لجميع فئات المجتمع، موضحاً أن الكلية تقدم هذا الدبلوم للسنة الـ 15 على التوالي استشعاراً منها بأهمية خدمة المجتمع .

وبين أن برنامج الدبلوم يشتمل على: مقدمة في الحاسب ونظام التشغيل ويندوز, وبرنامج معالجة النصوص وورد, وبرنامج العروض التقديمية بوربوينت, وبرنامج الجداول الإلكترونية إكسل, وبرنامج قواعد البيانات أكسس والطباعة باللمس, ومقدمة في الإنترنت والبريد الإلكتروني، والتعاملات الإلكترونية والشبكات الاجتماعية وأخيراً أمن المعلومات والجرائم المعلوماتية (أضرارها وطرق الوقاية منها).

وأضاف الدكتور العيسى أن ما يميز هذا الدبلوم هو مواكبته لمتطلبات الثورة التقنية الحاصلة خلال الفترة الحالية، إذ يعمل الدبلوم على ترسيخ ثقافة التعاملات التقنية ورفع الوعي بها بين شرائح المجتمع المختلفة لردم الفجوة الرقمية، كما أن تسارع التقنية والتحول إلى الحكومة الإلكترونية أدى إلى زيادة احتمال خطر الاختراق للمعلومات، ومن هنا برزت أهمية أمن المعلومات الذي يعد أحد الموضوعات التي أُفرد لها فصل كامل يقدم من خلال الدبلوم، ويستعرض الدبلوم أيضاً الجرائم المعلوماتية وأضرارها والوقاية عنها، وذلك في إطار الاهتمام بمجال مكافحة الجرائم المعلوماتية والتي شكلت بناء على الإحصائيات الحديثة خطراً يهدد أمن المجتمع.

وأفاد أنه روعي أن تكون فترات الدراسة في الدبلوم مناسبة للجميع من خلال تخصيص فترات مختلفة، حيث تم تحديد أربع فترات للطلاب بواقع ثلاثة أيام في الأسبوع هي أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء، على أن تكون الفترات من : 2-4 مساء، 4-6 مساء، 6-8 مساء، 8 -10 مساء , يختار الطالب الفترة الزمنية التي تناسبه، أما بالنسبة للطالبات فتتم دراسة الدبلوم في يومين أسبوعياً هما الأحد والثلاثاء أو الاثنين والأربعاء وتختار الطالبة إحدى الفترتين إما من الساعة 2-5 مساءً أو 5-8 مساءً.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فتح باب التسجيل في تطبيقات الحاسب الآلي في جامعة الإمام فتح باب التسجيل في تطبيقات الحاسب الآلي في جامعة الإمام



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 02:20 2013 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتني بطفلك فى الفترة ما بين عام وثلاثة أعوام

GMT 13:52 2013 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

عرض فيلم "عشم" في جمعية النقاد

GMT 17:36 2019 الثلاثاء ,29 تشرين الأول / أكتوبر

أساليب مكياج رائعة مثالية لفستانك الأحمر

GMT 21:08 2019 الخميس ,03 كانون الثاني / يناير

يدان فروسية الجبيل يقيم خامس سباقاته للموسم الحالي

GMT 16:45 2018 الإثنين ,31 كانون الأول / ديسمبر

أهم صفات ومميّزات جهاز "ماك بوك برو" مقاس 13 إنش

GMT 08:32 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

«مايكروسوفت» تتجّه إلى إلغاء «إيدج»

GMT 04:06 2018 الخميس ,06 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على أفضل طرق تنظيف الزجاج في الشتاء

GMT 09:13 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

موظفو "مايكروسوفت" يثورون ضد صفقة سرية مع البنتاغون
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates