1156 مستفيدة من الاعتماد الأكاديمي لكلية آل مكتوم
آخر تحديث 18:21:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

1156 مستفيدة من الاعتماد الأكاديمي لكلية آل مكتوم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 1156 مستفيدة من الاعتماد الأكاديمي لكلية آل مكتوم

كلية آل مكتوم في أسكتلندا
أبوظبي _صوت الأمارات

أكد ميرزا الصايغ رئيس مجلس أمناء كلية آل مكتوم للتعليم العالي بأسكتلندا، أن 1080 طالبة استفادت من ‏‏‏برنامج الاعتماد الأكاديمي حيث تم تخريج 25 دورة من البرنامج .

وأوضح خلال اللقاء الذي استضافته جامعة السوربون أبوظبي للتعريف بالبرنامج الأكاديمي لكلية آل مكتوم للتعليم العالي حول التعددية الثقافية ومهارات القيادة: «أن الدورة الجديدة رقم 26 أكبر دورة سيتم إرسالها إلى اسكتلندا، وتشمل 76 طالبة من 17 جامعة ومؤسسة، ليصل مجموع الطالبات 1156 طالبة تستفيد من البرنامج».

وأكد استعداد سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، لتقديم أي دعم تحتاجه الطالبات لاستكمال تعليمهن وتحقيق الاستفادة الكاملة من البرنامج.

وأدار اللقاء الدكتورة فاطمة الشامسي، نائب المدير للشؤون الإدارية في جامعة السوربون أبوظبي، بحضور الطالبات المشاركات في البرنامج بدورته الـ 26 «الدورة الصيفية» وبحضور ذويهم وأساتذة وممثلي الجامعات والكليات المشاركة للتعرف عن قرب على جدول البرنامج الذي يشمل مدينة داندي بإسكتلندا والعاصمة الفرنسية باريس.

وأشاد الصايغ بجهود الجامعات والكليات المشاركة في البرنامج لهذا العام، وقال:«هذا العام، جامعة السوربون أبوظبي ساهمت في إضافة قيمة ثقافية كبيرة ضمن خطة البرنامج، ونثمن كثيراً هذه المبادرة والتصميم على نجاح البرنامج وتوسيع آفاقه»، وأضاف الصايغ: «في عصر العولمة، يجب على المعاهد التعليمية أن توسع أفق الثقافة الدراسية وتسعى إلى تطوير الفكر الناقد والمتقد للأجيال الشابة القادمة لينطلقوا نحو أفق واعد لمستقبل مشرق».

تميز

وأكد سعيد الشامسي السفير بوزارة الخارجية، أهمية البرنامج الأكاديمي لكلية آل مكتوم للتعليم العالي، واختيار المشاركات فيه. وأوضح أن البرنامج انطلق منذ 15 سنة، وهو من أهم البرامج التعليمية والتربوية، مشيراً إلى أن جميع الخريجات اكتسبن معرفة مميزة.

ومن جانبه قال البروفيسور إريك فواش، مدير جامعة السوربون أبوظبي: «فخر لدولة الإمارات وقادتها بناء مجتمع متسامح كمجتمعنا الحالي. وأوضح أن كلية آل مكتوم للتعليم العالي تقدم للشباب من دولة الإمارات فرصة قيّمة لاكتشاف بريطانيا وفرنسا في ظروف آمنة وإشراف تربوي مثالي».

ونوه البروفيسور فواش بأهمية البرنامج لطالبات جامعة السوربون لما يمكن أن يضيفه إلى خبراتهم الأكاديمية والثقافية والاجتماعية.

وتشارك طالبات جامعة السوربون في البرنامج إلى جانب 70 طالبة من عدة جامعات وكليات أخرى من الدولة ودول أخرى. وتم تصميم البرنامج الصيفي الممتد لأربعة أسابيع ليقدم للطالبات الخبرات اللازمة لاكتساب المهارات القيادية ولتوسيع قدراتهن الفكرية والذي يقدم بواسطة مجموعة من الخبراء الأكاديميين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

1156 مستفيدة من الاعتماد الأكاديمي لكلية آل مكتوم 1156 مستفيدة من الاعتماد الأكاديمي لكلية آل مكتوم



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:14 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

إلعب ألعاب ويندوز 3 عن طريق المتصفح مباشرة

GMT 05:31 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

84 فيلمًا فى الدورة الـ35 من مهرجان الإسكندرية السينمائى

GMT 13:38 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

أوّل فتاة تحصل على رخصة طيّار تجاري في جنوب السودان

GMT 16:38 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

علماء بريطانيون يطوِّرون أداة لمعالجة مرضى القلب

GMT 10:11 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

افلام جديدة تتنافس على جوائز المهر العربي لمهرجان دبي

GMT 18:19 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

جناح إماراتي يحمل 500 عنوان في معرض فراكفورت الألماني للكتاب

GMT 22:20 2013 الأحد ,31 آذار/ مارس

مهرجان "زوروني كل سنة مرة" في الإسكندرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates