شركتا أبل وكومكاست يُجهزان لعرض الأفلام على الهواتف
آخر تحديث 03:44:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد أشهر من المفاوضات يقترب الجانبان من اتفاق منظم

شركتا "أبل وكومكاست" يُجهزان لعرض الأفلام على الهواتف

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شركتا "أبل وكومكاست" يُجهزان لعرض الأفلام على الهواتف

"أبل وكومكاست" يسعيان إلى عرض الأفلام على الهواتف
واشنطن - يوسف مكي

نشر موقع "الديلي ميل" تقريرًا يشير بأن شركتي "أبل" و"كومكاست"، يقومان بمحادثات للضغط على استوديوهات الأفلام لجعل الأفلام الموجودة في دور السينما متاح للعرض على تلك الهواتف، وبعد أشهر من المفاوضات، يقترب الجانبان من اتفاق بشأن نظام يسمح للمشاهدين باستئجار أفلام تظهر حاليًا في دور السينما بعد أسبوعين فقط من إطلاقها، بتكلفة تتراوح بين 30 و 50 دولارًا، وتسير الخطط قدما على الرغم من وجود اعتراض من دور السينما، ويمكن الانتهاء منها في وقت مبكر من العام المقبل.

تعتبر شركة "وارنر براذرز" و "يونيفرسال بيكتشرز" (التي تملكها كومكاست)، من أكبر المؤيدين الراغبين في تجاهل المسارح والمضي قدما في صفقة لما يطلقونه على الفيديو المتميز حسب الطلب، كما تهتم شركة ليونس غيت إنتيرتينمنت مع استوديوهات هوليوود (باستثناء شركة والت ديزني)، التي يقال إنها "حريصة"، على الفكرة وناقشت تقاسم تقسيم الإيرادات مع سلاسل المسرح، إذا وافقت على هذا المفهوم. ويقول جون فلتيمير، الرئيس التنفيذي لشركة ليونز غيت: "ستشاهد بعض الاختبارات على الأقل في بعض الأقاليم في المستقبل القريب، مضيفا أنه يعتقد أنه سيتم عرض تلك الافلام خلال الأشهر ال 12 المقبلة.

وبسبب قوانين مكافحة الاحتكار، يجب أن تتفاوض المسارح والاستوديوهات بشكل منفصل، وتختلف المصطلحات الدقيقة للمفهوم بين مختلف الشركات المعنية، حيث تناقش بعض استوديوهات الأفلام تاريخ إصدار تلك الأفلام، والمقرر ان يكون بعد 17 يومًا، بعد أول ظهور مقابل 50 دولارا، بينما ينظر آخرون في فترة تتراوح بين أربعة وستة أسابيع مقابل 30 دولارا. كما يبحث البعض فكرة جعل التنزيلات الرقمية المبكرة ، والتي تعد أكبر سوق ترفيه منزلي. ووفقًا للمصادر، فإن المديرين التنفيذيين المسرحيين يرشحون أن 50 في المئة من عائدات الفيلم يأتي الآن من دور السينما. بينما انخفضت مبيعات دفد 10 في المئة وتراجعت الايجارات 20 في المئة، وارتفعت المبيعات الرقمية 8 في المئة.

وتسعى المسارح إلى التزام طويل الأجل لتقسيم الإيرادات التي يمكن أن تصل إلى 10 سنوات، وقد رفضت الاستوديوهات ذلك وتبحث عن طرق أخرى للمضي قدما. حتى لو لم تقدم المسارح صالتهم، ومع ذلك، بعض الاستوديوهات تدرس إعطاء الإنذار: "الموافقة على صفقة، أو سنبدأ بيع التنزيلات على أي حال." ولكن هذا يمكن أن يحدث فوضوي. وقال مايكل باشتر، المحلل في شركة ويدبوش للأوراق المالية، بلومبرغ إنها خدعة ولن تتحرك الاستوديوهات إلى الأمام حتى يتم التوصل إلى اتفاق مع سلاسل المسرح. يقول بلومبرغ: "يدعون دائما أنهم ذاهبون للقيام بشيء دراماتيكي، ومن ثم لا يفعلون ذلك". ومع ذلك، فإن بعض الاستوديوهات ليست عدوانية جدا ولا ترغب في الدخول في معركة ساخنة مع المسارح القوية.

وتثير التوترات مزيدا من القلق لدى المستثمرين الذين سبق لهم القلق بشأن غرق الأسهم، وتواجه ثلاثة من أفضل دور السينما عائدات هبوطية - وانخفض مؤشر ام سي سي بنسبة 8.4 فى المائة الجمعة، وانخفضت مجموعة ريجال انترتينمنت بنسبة 5.4 فى المائة و"سينيمارك هولدنجز انك" بنسبة 3.2 فى المائة، وأضافت المصادر أن الخطوة الأخيرة التي قامت بها شركة ديزني - التي لا تشارك فيها - لإنشاء خدمة تبخير خاصة بها تضيف ضغطا على الشركات للوصول إلى صفقات. وبصرف النظر عن الرغبة في التدفق على منصة خاصة بها، قالت مصادر ديزني تركز على الافراج عن أقل وأكبر الأفلام التي يتم إنتاجها على وجه التحديد بدلا من الترفيه المنزلي. وقد تم الكشف عن آمال أبل في إجراء صفقات مع دراسات هوليوود لجلب الأفلام إلى "اي تيونز" بعد وقت قصير من عرضها في المسرح لأول مرة في ديسمبر/كانون أول.

وكان يعتقد أن الأفلام يمكن أن تتكلف ما بين 25 و 50 دولارًا، وهو ما يتماشى مع الأسعار التي تمت مناقشتها مؤخرًا، وقالت مصادر بلومبرج، التي طلبت عدم الكشف عن هويتها لأن المناقشات خاصة "بعض المدراء التنفيذيين في الاستوديو كانوا يدفعون إلى السماح بإيجارات المنازل في وقت مبكر بعد أسبوعين من المسرحية الأولى وينظرون في صفقة مع اي تيونز كخيار واحد"، وعادة ما تمنح استوديوهات هوليوود المسارح حقوقًا حصرية لأفلام جديدة لمدة 90 يوما أو أكثر قبل السماح لهم بالإفراج عنهم عبر الإنترنت أو على أقراص مدمجة. ومع ذلك، جعلت الحضور الفقراء رؤساء هوليوود حريصة على استكشاف خيارات أخرى. في ذلك الوقت، تقول المصادر أنها تكتسب بالفعل "اهتماما جديا" من العديد من الاستوديوهات الكبرى.
وقال رئيس وارنر بروس كيفن تسوغيهارا في الاسبوع الماضي أن توافر الافلام الجديدة قد يرضي شهية المستهلكين المتزايدة ويردع القرصنة. ويأتي الخبر كما كشفت خدمة تدفق على الانترنت، وقد أضافت الخدمة، التي أطلقت في عام 2015، عدد مشتركين في عدد غير مسبوق.

كشف تيم كوك النقاب عن التطبيق الجديد للتلفزيون في حدث خاص في كوبرتينو العام الماضي، وكشف عن أنه سيكون متاحًا على أجهزة أبل، و إيباد و إفون في ديسمبر للمستخدمين الأميركيين، وسيسمح للمستخدمين للبحث بسهولة يتم عرضها على الهواء مباشرة وتلك من على مقدمي الطلب مثل هولو - ولكن ليس نيتفليكس أو الأمازون. باستخدام التطبيق، يمكن للمستخدمين البحث عن المحتوى المطلوب في التطبيق، والذي يقدم بعد ذلك قوائم من منصات تدفق حيث يمكن أن ينظر إليها - على غرار دليل التلفزيون.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركتا أبل وكومكاست يُجهزان لعرض الأفلام على الهواتف شركتا أبل وكومكاست يُجهزان لعرض الأفلام على الهواتف



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates