7 بنوك توافق على الاكتتاب في قرض المصرية لإنتاج الإيثيلين
آخر تحديث 22:01:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

7 بنوك توافق على الاكتتاب في قرض "المصرية" لإنتاج الإيثيلين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 7 بنوك توافق على الاكتتاب في قرض "المصرية" لإنتاج الإيثيلين

القاهرة - محمد صلاح

وافقت 7 بنوك  على الاكتتاب في قرض الشركة المصرية للإيثيلين والبالغ 1.25 مليار دولار، ويقوم بترتيب القرض تحالف مصرفي يضم بنوك الأهلي المصري ومصر والتجاري الدولي CIB  والقاهرة ،والمصرف العربي الدولي. وتتمثل البنوك التي وافقت على الاكتتاب في المصري الخليجي والشركة المصرفية العربية الدولية –SAIB  -والبركة والمصري لتنمية الصادرات وفيصل الإسلامي وأبو ظبي الوطني. ويستهدف التمويل إنشاء مجمع صناعي لإنتاج مادة الايثيلين ومشتقاته باستثمارات 1.9 مليار دولار على مدار ثلاثة سنوات. وقالت مصادر مطلعة في أحد البنوك المرتبة للقرض لـ"مصر اليوم" إن البنوك المرتبة ستبدأ إتاحة أول دفعة من التمويل أمام الشركة خلال شهر أو شهرين على الأكثر. ويبلغ إجمالي القرض 1.250 مليار دولار يشتمل على ضمان وتغطية مليار دولار من قبل الكونسرتيوم المكون من بنوك الأهلي المصري ومصر والتجاري الدولي والقاهرة والمصرفي العربي الدولي وتوفير 250 مليون دولار من البنوك العاملة في السوق. تتضمن القيمة المسوقة 310 ملايين دولار من حصص الأهلي المصري الذي قرر بيع 200 مليون دولار من حصته البالغة 400 مليون و110 ملايين دولار سيبيعها بنكا التجاري الدولي ومصر بواقع 60 مليون دولار للأول و50 مليون دولار للثاني إليى جانب القيمة المراد توفيرها والبالغة 250 مليون دولار. يستخدم القرض الذي يساهم فيه البنك الأهلي المصري بالنسبة الأكبر في تمويل مشروع مجمع الشركة المصرية لإنتاج الإيثيلين ومشتقاته، وحصل التمويل قبل أيام على جائزة أفضل عملية تمويل في قطاع البتروكيماويات على مستوي القارة الأفريقية لعام 2012، وذلك وفقًا لتصنيفات مجلة تمويل المشروعات التابعة لمؤسسة "يورومني" الأوروبية وتسلم الجائزة ممثلون عن البنوك المصرية في لندن. تبلغ التكلفة الاستثمارية التقديرية للمشروع 1.925 مليار دولار ما يعادل نحو 13 مليار جنيه باستثمارات مصرية وتم توقيع عقد التمويل الذي تديره البنوك الوطنية في نهاية سبتمبر/ أيلول الماضي بواقع 65% من التكلفة الاستثمارية الإجمالية ويعد القرض من أكبر القروض التي تم تدبيرها بواسطة البنوك الوطنية لأحد المشروعات القومية. ويتوزع هيكل ملكية شركة "إثيدكو" المساهمة المصرية بواقع 40% مناصفة لصالح شركتي المصرية للقابضة للبتروكيماويات، وسيدي كرير للبتروكيماويات "سيدبك"، و11% لصالح شركة جاسكو، و21% للبنك الأهلي المصري، و14% لبنك الاستثمار القومي، و10% لبنك مصر، و4% لصالح بنك ناصر الاجتماعي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

7 بنوك توافق على الاكتتاب في قرض المصرية لإنتاج الإيثيلين 7 بنوك توافق على الاكتتاب في قرض المصرية لإنتاج الإيثيلين



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates