صوت الإمارات - ألمانيا تسعى لتحويل الطاقة إلى غاز

ألمانيا تسعى لتحويل الطاقة إلى غاز

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ألمانيا تسعى لتحويل الطاقة إلى غاز

برلين ـ وكالات

تعلّق الحكومة الألمانية آمالاً طموحة على تنمية وتطوير الطاقات المتجددة، وبالأخص تكنولوجيا "تحويل الطاقة إلى غاز"، فأن تكون شبكة الغاز الطبيعى مستودعاً للكهرباء - أمر يدعو للدهشة، ولكنها تكنولوجيا جديدة متطلعة نحو المستقبل. تعمل هذه التكنولوجيا على معادلة التقلبات التي تحدث من التغذية التى تصل إلى محطات الطاقة الناتجة عن الرياح أو الشمس ، وهناك حوالى ?0 محطة إسترشادية مقامة فى ألمانيا لتجريب هذه التكنولوجيا فى شتوتجارت وفرانكفورت الواقعة على نهر الماين وباد هيرسفيلد. توجد تقنيتان للاحتفاظ بالكهرباء الفائضة لاستخدامها فى أوقات الحاجة – إما عن طريق ضخها فى صورة ماء إلى محطات الطاقة الكهرومائية فى الجبال المتوسطة والعالية، وهى تقنية مجربة منذ فترة طويلة، أو التقنية الجديدة وهى تخزينها فى بطاريات كبيرة أعلى المبانى التى تنتج الكهرباء من أشعة الشمس. إلا أن هاتين التقنيتين لن تكونا كافيتين فى المستقبل لتحقيق ثبات فى نظام الكهرباء. محطة تحويل الطاقة إلى غاز تستخدم الكهرباء الفائضة عن محطات الطاقة الخضراء لتفتيت الماء عن طريق التحليل الكهربائى إلى أكسجين وهيدروجين. ثم يتم تخزين الهيدروجين مقسماً إلى جزيئات صغيرة مباشرة فى شبكة الغاز الطبيعى أو يحّول قبل التخزين إلى غاز الميثان. ويعتبر الميثان أيضاً مكوناً رئيساً من مكونات الغاز الطبيعى العادى. يبلغ طول شبكة الغاز الطبيعى فى ألمانيا نحو 400 ألف كيلومتر، وفى هذه الحالة يمكن لاحقاً استخدام الغاز فى محطات الطاقة لانتاج الكهرباء مرة أخرى. مازالت هذه التكنولوجيا فى بداية الطريق و المشكلة الأساسية هى فقدان جزء كبير نسبياً من الطاقة خلال مرحلة التحويل ، ولكن الخبراء يحدوهم الأمل فى دخول هذه التكنولوجيا قريباً إلى مرحلة الإنتاج ،جدير بالذكر أنه تم مؤخراً تدشين أكبر مركز بحثى على مستوى العالم لبديل الميثان فى شتوتجارت- فايهنجن، ويقوم مركز "بادن فورتمبيرج" لبحوث الطاقة الشمسية والهيدروجين بتشغيل هذا المركز.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - ألمانيا تسعى لتحويل الطاقة إلى غاز  صوت الإمارات - ألمانيا تسعى لتحويل الطاقة إلى غاز



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - ألمانيا تسعى لتحويل الطاقة إلى غاز  صوت الإمارات - ألمانيا تسعى لتحويل الطاقة إلى غاز



بفستان طويل مكشوف الظهر والصدر ودون أكمام

إطلالة مثيرة لناعومي في حفل للأمم المتحدة

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت عارضة الأزياء البريطانية ناعومي كامبل، بإطلالة مميزة وجذابة، فى حفل جوائز "Goalkeepers Global Goals" وهو الحدث الخيري للأمم المتحدة المقام في مدينة نيويورك، مساء يوم الثلاثاء. تعد كامبل واحدة من أفضل النماذج في العالم لأكثر من عقدين، والتي تمكنت من  البقاء على القمة لسنوات. ارتدت كامبل البالغة من العمر 47 عاما، فستانًا طويلًا يكشف عن إحدى ساقيها بالكامل ومكشوف الظهر والصدر ودون أكمام باللون الأسود وانتعلت حذاء مكشوفًا ذا كعب عال بنفس اللون، مع إكسسوارات من الأساور المتعددة الألوان،  ووضعت المكياج البسيط الهادئ، ورفعت شعرها من الخلف على شكل ذيل حصان. كما تألقت النجمة الهندية الشهيرة بريانكا تشوبرا، في الحدث الخيري، وخطفت أنظار الحضور والمصورين بإطلالتها الأنيقة على السجادة الحمراء. ارتدت بريانكا البالغة من العمر 35 عامًا، فستانًا طويلًا مفتوحا من الساق وبأكمام طويلة باللون الأبيض ذو أكتاف كبيرة ومنتفخة، وانتعلت حذاء مكشوفًا ذا كعب عال من

GMT 18:57 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

أزياء مميزة تكشف عنها "غوتشي" في مدينة ميلانو
 صوت الإمارات - أزياء مميزة تكشف عنها "غوتشي" في مدينة ميلانو
 صوت الإمارات - محررة تكشف تفاصيل رحلتها إلى إقليم لابي في فنلندا

GMT 10:32 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

حورية فرغلي تكشف سبب اعتذارها عن "حكايات بنات2"

GMT 19:41 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منافسات بين المصمّمين خلال أسبوع الموضة في لندن

GMT 18:51 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

"البنفسجي الرمادي" يعد اللون الأفضل للدهانات في 2018

GMT 20:02 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أبحاث طبية تؤكّد إمكانية التحكم بالدهون الضارة

GMT 16:50 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

Peak District" يختصر منطقة في كتاب مصوّر

GMT 06:29 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

هواوي تطرح هاتفها الذكي "هونر 9" في الإمارات
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates