صوت الإمارات - الطاقة الأميركية تطور أسعار النفط

"الطاقة الأميركية" تطور أسعار النفط

"الطاقة الأميركية" تطور أسعار النفط

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الطاقة الأميركية" تطور أسعار النفط

لندن ـ وكالات

رسمت إدارة معلومات الطاقة الأميركية 3 سيناريوهات لتطور أسعار النفط في الأعوام من 2015 إلى 2040 في دراستها الأخيرة التي تنشرها على مراحل حتى بداية مايو (أيار) المقبل. وتوقعت الدراسة في أعلى السيناريوهات أن يبلغ سعر خام برنت 237 دولارا للبرميل في عام 2040. ووضعت السيناريوهات على أساس 3 عوامل رئيسية تؤثر في أسعار النفط صعودا وهبوطا، وهي: أولا: تطور نمو اقتصاديات منظومة دول التنمية والتعاون الاقتصادي التي تضم 28 دولة من الاقتصادات الكبرى المؤثرة في استهلاك النفط، إضافة إلى الدول الناشئة التي أصبحت مؤثرة في الاستهلاك النفطي، وعلى رأسها الصين ودول «بريك». وثانيا: تطور طاقات إنتاج النفط في دول «أوبك»، وتطور معدلات الإنتاج من الدول النفطية خارج «أوبك». وثالثا: افتراض عدم حدوث هزات «جيوسياسية» في مناطق الإنتاج الرئيسية للنفط. ولم تضع الدراسة في حساباتها، المضاربات التي يجريها التجار على النفط كأحد أهم الأدوات الاستثمارية في بورصات السلع إلى جانب الذهب. والسيناريوهات الثلاثة هي: سيناريو «السعر المرجعي»، وهو السعر المتوسط، وسيناريو «السعر الأعلى»، وسيناريو «السعر الأدنى». في سيناريو «السعر المرجعي» توقعت إدارة معلومات الطاقة الأميركية أن ينمو الإنتاج في دول منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) من مستوياتها البالغة 35 مليون برميل يوميا بنهاية عام 2011، إلى 48 مليون برميل يوميا في عام 2040. وقالت الدراسة إن الموارد النفطية لدول «أوبك» تؤهلها للإنتاج بأكثر من ذلك، ولكنها ستلجأ إلى خفض الإنتاج لدعم الأسعار والمحافظة على احتياطاتها النفطية. كما افترضت في هذا السيناريو كذلك عدم حدوث هزات سياسية في دول «أوبك» تؤدي إلى تغييرات كبرى في المعروض النفطي وتدفقاته على الأسواق العالمية. وتوقعت إدارة الطاقة الأميركية في هذا السيناريو أن ينخفض سعر برميل خام برنت من مستوياته الحالية إلى 96 دولارا للبرميل في عام 2015، ثم يعود للتحسن ويتواصل الارتفاع في السنوات المتلاحقة ليصل إلى 163 دولارا للبرميل في عام 2040. وقالت إن هذا الارتفاع في أسعار النفط سيحدث بسبب زيادة الطلب العالمي على النفط والضغوط المتوقعة على المعروض. أما السيناريو الثاني في الدراسة المبني على «السعر الأعلى»، فيتوقع حدوث نمو اقتصادي سريع في اقتصادات منظومة دول التنمية والتعاون الاقتصادي، يفوق التوقعات الحالية، وبالتالي يقود هذا النمو إلى زيادة كبيرة في استهلاك العالم من النفط. ورسم السيناريو كذلك حدوث تباطؤ أقل من المتوقع في نمو اقتصاديات الدول الناشئة، وعلى رأسها اقتصادات الصين والهند والبرازيل والدول الآسيوية وباقي الدول الناشئة. وأشارت الدراسة إلى أن الأسعار المرتفعة للنفط ستجد استجابة قوية من الدول المنتجة للنفط خارج «أوبك»، متوقعة أن يزيد إنتاج هذه الدول بنحو 8 ملايين برميل عن مستوياته الحالية. وطبقا لهذا السيناريو توقعت إدارة معلومات الطاقة أن يرتفع سعر برميل خام برنت إلى 165 دولارا في العام 2015 ويواصل ارتفاعه حتى يبلغ 237 دولارا للبرميل بحلول عام 2040. وفي السيناريو الثالث وهو «سيناريو السعر الأدنى»، توقعت إدارة الطاقة الأميركية أن ينخفض سعر خام برنت إلى أقل من 80 دولارا للبرميل في عام 2015، ثم ينخفض إلى 75 دولارا في عام 2017، ليبدأ بعدها في الارتفاع التدريجي ليصل إلى 75 دولارا للبرميل في عام 2040. وبناء على هذا السيناريو توقعت إدارة الطاقة الأميركية أن تضعف قدرة «أوبك» على دعم الأسعار من خلال خفض الإنتاج كما كانت تفعل في السابق، مشيرة إلى أن هذا الضعف يحدث بسبب زيادة الإنتاج من خارج «أوبك».

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - الطاقة الأميركية تطور أسعار النفط  صوت الإمارات - الطاقة الأميركية تطور أسعار النفط



 صوت الإمارات -

ضمن الدورة السبعين من مهرجان كان السينمائي

تألق ناعومي كامبل في إحدى حفلات بوسيتيف بلانيت

باريس ـ مارينا منصف
تألقت عارضة الأزياء ناعومي كامبل ، صاحبة الـ47 عام ، أثناء حضور حفلة عشاء بوسيتيف بلانيت ، في مهرجان كان السنيمائي السبعين في بالم بيتش ، مع أجواء الريفيرا الفرنسية . وتألقت كامبل بفستان أسود مع أجزاء على شكل شبكة صيد السمك مرصع بالترتر مع قلادة من الزمرد مع أقراط أنيقة مماثلة ، بينما تدلى شعرها الطويل حتى أسفل ظهرها، وأبرزت شفتيها بملمع. وتتصدر العارضة خلال عطلة نهاية الأسبوع الحدث الثاني عشرFashion For Relief ، حيث تظهر مع آخرين مع القطع التي تبرعت بها أفضل بيوت الأزياء في العالم. وأسست ناعموي الجمعية الخيرية قبل 12 عامًا ، واستخدمت وضعها للمساعدة في مكافحة فيروس الإيبولا والمساعدة في أعقاب الكوارث الطبيعية ، مثل إعصار كاترينا، وأوضحت مجلة فوغ أن عائدات هذا العام ستمكن منظمةSave the Children من توفير الغذاء المنقذ للحياة والمأوى والعلاج الطبي للأطفال في أنحاء العالم كافة ،

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - الطاقة الأميركية تطور أسعار النفط  صوت الإمارات - الطاقة الأميركية تطور أسعار النفط



GMT 13:17 2017 الخميس ,25 أيار / مايو

الجوز والسلمون يحدون من حدوث تسمم غذائي

GMT 23:18 2017 الجمعة ,05 أيار / مايو

أصغر هاتف ذكي يستعد لمنافسة آيفون وغالاكسي
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates