اختتام فعاليات ملتقى السمالية الربيعي الوطني الـ 19
آخر تحديث 13:02:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اختتام فعاليات ملتقى السمالية الربيعي الوطني الـ 19

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اختتام فعاليات ملتقى السمالية الربيعي الوطني الـ 19

اختتام فعاليات ملتقى السمالية الربيعي
أبوظبي - صوت الامارات

اختتمت اليوم فعاليات ملتقى السمالية الربيعي الوطني التاسع عشر الذي نظمته إدارة الأنشطة في نادي تراث الامارات في جزيرة السمالية واستمر 12 يوما بتوجيهات ورعاية كريمة من سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الامارات .

ونظمت خلال الملتقى فعاليات متنوعة زادت عن 60 ما بين تراثية وثقافية وفنية ورياضية ومجتمعية ووطنية ومهرجانات ومنافسات نابعة من روح الانتماء للهوية الوطنية والتراث المحلي والثقافة الشعبية فيما إتسم اليوم الختامي بأجواء شبابية حماسية من الفرح والحركة والبهجة والانطلاق نحو عالم رحب مفتوح لن يتوقف حيث تجري الاعدادات حاليا لتواصل النشاطات عبر فرق النادي المتخصصة في المجالات كافة .

وإتسمت نسخة هذا العام بتوسيع رقعة فعالياتها حيث إستقطبت نحو ثلاثة الاف و 500 طالبا من المنتسبين لبرنامج البيت متوحد و500 طالب من برنامج خليفة لتمكين الطلاب " أقدر " إلى جانب مشاركة ألف طالب وطالبة من المنتسبين لمراكز النادي تزامنا مع إستقطاب عدد كبير من الوفود المدرسية والزائرة وأولياء أمور الطلبة المشاركين في نسخة أعتبرت الأضخم في تاريخ الملتقى منذ إنطلاقته حيث نظمت للمشاركين زيارات وجولات خارجية عديدة تصدرتها زيارات إلى فعاليات عزبة الامارات لسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الامارات المشاركة بمهرجان الظفرة حيث تعرفوا على نشاطات وفعاليات العزبة في مجالات التراث والثقافة وغيرها .

واشتمل اليوم الختامي للملتقى على نشاط خاص لطلبة مركز العين للشباب إشتمل بحسب مديره علي النعيمي على تنظيم ورشة تدريبية في العادات والتقاليد في عزبة مبارك الخيلي بمدينة العين تعلّم المشاركون خلالها عادات إعداد وتقديم القهوة العربية ثم ورشة مخصصة للهجن وعتاد المطية كما زارو حديقة المبزرة إلى جانب مشاركتهم في نشاطات الميادين في جزيرة الأحلام في الفروسية والهجن والرماية التقليدية والسباحة والشراع التقليدي والرملي والتجديف والحديث وغيرها.. كما إشتمل برنامج اليوم الختامي على جملة من الأنشطة لطلبة مركز سويحان للشباب.

وأوضح علي السبوسي مدير المركز أنّه تم تنظيم حملة بيئية لتنظيم البر في سويحان وإقامة دوري لكرة القدم بمشاركة لاعبين من ناهل وسويحان بالاضافة إلى المشاركة في كافة نشاطات الميادين بجزيرة السمالية من ناحية ثانية نظمت للمنتسبات لمركز أبوظبي النسائي زيارة تثقيفية لجامع الشيخ زايد بأبوظبي وتوّج اليوم الختامي بتكريم برنامج أقدر لعدد من موظفي إدارة الأنشطة وجزيرة السمالية تقديرا لجهودهم في إنجاح برنامجهم في الملتقى وبصفة خاصة تم تكريم النادي ممثلا في مدير إدارة الجزر عبيد المهيري في حفل خاص تم تنظيمه من قبل مركز التعليم والتطوير المهني في منطقة الشهامة بأبوظبي تقديرا لدور النادي وخدمته لقطاع الشباب .

ونظمت للمشاركين في اليوم الختامي جملة من النشاطات البحرية تصدرتها رحلة بحرية على متن السفينة التراثية بالاضافة إلى ممارسة كافة نشاطات الميادين التراثية وجملة من الألعاب الرياضية والمائية المختلفة في الواجهة البحرية ، ونشاط إعداد المطية وغيرها من الأنشطة التي تم تنظيمها مع عدة جهات محلية في الدولة لخدمة معرفة المشاركين وتنمية خبراتهم ومهاراتهم وربطهم بقوة بمفهوم المواطنة الفاعلة وتعزيز مفهوم العمل الجماعي والتطوعي وسط أجواء شبابية تراثية ممتعة خلال الاجازة المدرسية إلى إنجاز تراثي مفيد وهادف .

وأكدت النسخة التاسعة عشرة من الملتقى على نجاح نوعي على مستوى حجم المشاركة وتنوع وغنى البرامج والفعاليات المقدمة للمشاركين سواء المسابقات التراثية والثقافية لتعزيز مفهوم الهوية الوطنية وتكريس المواطنة الفاعلة في نفوس الناشئة والشباب أو على مستوى المهرجانات والمنافسات وتفعيل دور الفرق التراثية المتخصصة أو على مستوى متابعة أولياء أمور الطلبة لمشاركات ابنائهم والاطمئنان على نوعية البرامج المقدمة لهم والاهتمام بأمور السلامة العامة حيث تأكد قضائهم لعطلة مدرسية مثالية في تعلم تراث الآباء والاجداد وإكتساب مهارات حياتية جديدة وفي السياق وجهت إدارة نادي تراث الامارات بمناسبة إختتام الملتقى الشكر والتقدير لسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الامارات لجهوده ودعمه لنشاطات النادي بوجه عام ونشاطات الملتقى والمشاركين فيه بوجه خاص مما كان له عظيم الأثر على تميزه وتواصله وإستقطابه لطلاب جدد سيمثلون الجيل الجديد في الحدث الذي تعززت فيه منابع التراث الوطني وعشق موروثهم الشعبي من خلال ممارسة عملية في جزيرة السمالية أو جزيرة الاحلام التي أصبحت مدرسة لأبناء وفتيات الامارات لتعلم كل ما هو مفيد وممتع وإعداد اجيال المستقبل متسلحين بالتراث والروح الوطنية والانتماء لقيادتهم الحكيمة.

كما وجهت الشكر والتقدير للاعلام المحلّي على مواكبته للحدث وتغطية فعالياته بمهنية عالية وكذلك الشكر لكافة الجهات الرسمية والأهلية التي ساهمت في إنجاح برنامج الملتقى.

ونجحت المنطقة الخضراء المطلة على مياه جزيرة السمالية في إستقطاب 80 بالمئة من المشاركين لرغبتهم الشديدة وحبهم لرياضة الفروسية حيث جرى تدريبهم على أصول وقواعد رياضة الآباء والأجداد وتم إختيار مجموعة من الفرسان الصغار المميزين ليكونوا ضمن الفريق المتخصص للفروسية وهذا ما أكده عدد كبير من الطلاب الذين شاركوا في برنامج الفروسية حيث أبدوا إعجابهم بمستوى التدريب والتوجيه وقالوا أنهم اصبحوا أصدقاء للخيول بعد ان تعلموا كيفية التعامل معها والأدوات المستخدمة في هذه الرياضة الجميلة.

ورفع المشاركون في الملتقى بمناسبة إختتام فعالياته رسالة محبة وشكر وعرفان إلى سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان لجهوده وتوجيهاته السديدة في دعم الجهود الوطنية الهادفة إلى تأصيل الموروث الشعبي لدى الناشئة والشباب من أبناء الامارات إضافة لدعم سموه الكريم المتواصل لكافة النشاطات المختلفة ذات الصلة بالتراث حيث تألقت دورة هذا العام من الملتقى بفيض من النشاطات والبرامج التي تصب في حفظ ونشر مفردات تراث الدولة الأصيل بين أبنائه .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختتام فعاليات ملتقى السمالية الربيعي الوطني الـ 19 اختتام فعاليات ملتقى السمالية الربيعي الوطني الـ 19



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates