جلسات اليوم الثاني لمؤتمر المكتبات الأكاديمية الثالث
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جلسات اليوم الثاني لمؤتمر المكتبات الأكاديمية الثالث

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جلسات اليوم الثاني لمؤتمر المكتبات الأكاديمية الثالث

جلسات اليوم الثاني لمؤتمر المكتبات الثالث
الشارقة - صوت الإمارات

ناقشت جلسة "المكتبات الأكاديمية ونجاح الطالب: الدروس المستفادة من التقييم في العمل" في اليوم الثاني من فعاليات النسخة الثالثة لمؤتمر المكتبات الذي تنظمه معرض الشارقة الدولي للكتاب بالتعاون مع جمعية المكتبات الأميركية مواضيع ادارة المكتبات وتطويرها .

واكدت كارا ميلنفيت كبير الاستراتيجيين للمبادرات الخاصة بجمعية المكتبات البحثية والجامعية التي قدمت الورقة خلال الجلسة أن أمناء المكتبات الأكاديمية دائما يجدون أنفسهم في حالة بحث مستمر مع بقية الشركاء داخل الحرم الجامعي من أجل استحداث طرق جديدة تساهم في تفعيل دور المكتبات في نجاح الطلاب .. مستعرضة مشروع جمعية المكتبات البحثية والجامعية الذي يحمل عنوان "التقييم في العمل: المكتبات الأكاديمية ونجاح الطالب" والذي تضمن أمثلة قابلة للتكرار في مكتبات أخرى.

كما نظمت جلسة حملت عنوان "محو الأمية بمكتبة المدرسة" قدمتها كاثي برنيت مدير مركز الوسائط بمدرسة ستانلي كلارك تناولت الدور الذي تلعبه المكتبات المدرسية في تحسين التحصيل العلمي للطلاب وتشجيعهم على القراءة.

واستعرضت كاثي برنيت مشروعها الخاص الذي نفذته في مكتبة مدرسة ستانلي كلارك والذي جذبت فيه عددا كبيرا من الطلاب في مختلف الفصول إلى عالم القراءة .. مشيرة إلى الدور الكبير الذي لعبته المسابقة القرائية التي كانت تنظمها كل عام في تعزيز ثقافة القراءة لدى الطلاب.

وحول التأثير الذي تتركه المكتبات في المجتمع شارك في جلسة التي حملت عنوان " إحداث التأثير: الوصول للمجتمع والتنمية وخدمة المجتمع" كل من إسراء نوار منسق تطوير المكتبات بجامعة تشابمان ولمياء عبد الفتاح رئيس قطاع المكتبات مكتبة الاسكندرية.

واستعرضت إسراء نوار سلسلة البرامج الثقافية التي نظمتها في مكتبة جامعة تشابمان والتي اشتملت على معارض فنية ومسابقات وجلسات نقاشية وغيرها ..

منوهة إلى أن هذه البرامج أسهمت بشكل كبير في جذب الطلاب إلى المكتبة إلى جانب إثراء التلاقح الثقافي والفكري بين مختلف المجتمعات.

من جانبها سلطت لمياء عبد الفتاح الضوء على الخدمات المتكاملة التي تقدمها مكتبة الاسكندرية للجمهور من خلال سردها لعدد من المشاريع والبرامج التي تنظمها المكتبة على مدار العام.

وحول دمج التعليم المستمر مع العمل قدمت الدكتورة جولي تودارو رئيس جمعية المكتبات الأمريكية في جلسة نقاشية ذات طابع تدريبي قدمت فيها رؤيتها حول كيفية تحقيق أهداف التعلم والعمل الاستراتيجية في المؤسسات وساعدت المشاركين من أمناء المكتبات في كيفية توفير بيئة تعليمية مثالية .. مشيرة الى أهم النماذج وأفضل الممارسات التي تقوم بدمج التعليم المستمر وبرامج التطوير في المؤسسات.

وتعرف المشاركين خلال الجلسة على أساليب التعلم والتدريس الفردية وحصلوا في نهاية الجلسة على مادة تدريبية قيمة تحتوي على مصادر للإدارة يمكن استخدامها في التعلم الفردي بالإضافة إلى تصميم برنامج التعلم المستمر لبيئتهم.

كما شارك أندي بليمونز أخصائي الوسائط بمكتبة مدرسة ديفيد سي بارو الإبتدائية - أثينا – جورجيا في جلسة نقاشية حملت عنوان "مشاركة المكتبات المدرسية: النجاح والكفاح في المكتبات المدرسية" وقدمت هذه الجلسة فرصة لتبادل الخبرات والتطبيقات والمواقع الإلكترونية والأدوات التي تعمل بها مكتبة مدرسة ديفيد سي بارو الإبتدائية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جلسات اليوم الثاني لمؤتمر المكتبات الأكاديمية الثالث جلسات اليوم الثاني لمؤتمر المكتبات الأكاديمية الثالث



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates