إدانة عربية واسعة لحادث الواحات الإرهابي في مصر
آخر تحديث 13:02:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أسفر عن استشهاد وإصابة عدد كبير من قوات الشرطة

إدانة عربية واسعة لحادث الواحات "الإرهابي" في مصر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إدانة عربية واسعة لحادث الواحات "الإرهابي" في مصر

قوات الشرطة المصرية
دبي ـ سعيد المهيري

أدانت الإمارات، وبأشد العبارات، العملية الإرهابية المجرمة في صحراء الواحات في محافظة الجيزة في جمهورية مصر العربية، والتي أسفرت عن استشهاد وإصابة عدد كبير من قوات الشرطة المصرية. وصرح  وزير الدولة للشؤون الخارجية، الدكتور أنور بن محمد قرقاش، أن دولة الإمارات تقف قلبًا وقالبًا مع جهود الحكومة المصرية في التصدي للإرهاب، الذي يسعى إلى تقويض أمن مصر والمصريين، مؤكدًا أن هذه الجريمة الإرهابية الأخيرة لن تنال من عزيمة مصر على اجتثاث الإرهاب، قائلًا إن دولة الإمارات تدعم الحكومة المصرية في جميع الإجراءات التي تتخذها لمواجهة الإرهاب. وأضاف قرقاش: "أننا على ثقة تامة بأن من ينوي الشر لمصر لن ينجح في مساعيه الشريرة"، مؤكدًا أن "مسؤوليتنا العربية والإسلامية والإنسانية واضحة في رفض الإرهاب أو أي تبرير له كما أنها واضحة في دعمنا التام لمصر"، معربًا عن خالص تعازي دولة الإمارات للشعب والحكومة المصرية وأسر الشهداء وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.

ومن جانبها، أعربت دولة الكويت عن إدانتها واستنكارها الشديدين للعملية الإرهابية التي وقعت في صحراء الواحات، وكشف مصدر مسؤول في وزارة الخارجية الكويتية عن تأكيده وقوف بلاده إلى جانب مصر وتأييدها في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها، معبرًا عن ثقته المطلقة بأن مثل هذه الأعمال الإرهابية لن تثني حكومة وشعب مصر عن عزمهما التصدي ومكافحة الإرهاب بأشكاله.
 
كما أدانت البحرين بشدة الهجوم "الإرهابي"، وأكدت وزارة الخارجية البحرينية في بيان لها وقوف مملكة البحرين وتضامنها التام مع جمهورية مصر في حربها ضد "الإرهاب" ومواجهتها كل أشكال العنف والتطرف وتأييدها جميع الإجراءات والتدابير المتخذة لتحقيق الأمن والاستقرار.
 
ونقلت وكالة أنباء البحرين "بنا" عن الوزارة دعوتها إلى ضرورة تعزيز الجهود الدولية لمواجهة هذه الظاهرة الخطيرة واجتثاثها من جذورها وإعرابها عن بالغ تعازيها ومواساتها لأهالي وذوي الشهداء وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

وكان قد أدان أحمد أبوالغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، بأشد العبارات، الاعتداءات الغاشمة التي تعرضت لها قوات الأمن المصرية في صحراء الواحات، مؤكدًا دعمه الكامل للحكومة المصرية في معركتها الشرسة مع الإرهاب الذي يرمي إلى زعزعة الأمن والاستقرار في مصر وترويع أبناء شعبها، مقدمًا التحية لعناصر الجيش والشرطة التي تخوض هذه المعركة خاصة في ظل التضحيات الكبيرة التي تقدمها فداء لوطنها، معربًا عن خالص تعازيه لأسر الشهداء ولقيادة وحكومة وشعب مصر، ومتمنيًا الشفاء العاجل للمصابين.
 
من جهته، قال الوزير مفوض محمود عفيفي، المتحدث باسم أمين عام الجامعة العربية، إن هذه الاعتداءات تؤكد من جديد مدى الخطورة الكبيرة التي تمثلها ظاهرة الإرهاب على المجتمعات العربية خلال المرحلة الحالية، آخذًا في الاعتبار التطور النوعي في عمل الجماعات والتنظيمات الإرهابية، بما في ذلك عملها عبر حدود الدول وامتلاكها لإمكانيات تسليحية وتنظيمية عالية.

وأضاف عفيفي، أن هذا الأمر يستلزم القيام بتحرك وتنسيق عربي جماعي عاجل ومستمر على المستوى السياسي والأمني والمجتمعي للتصدي بقوة وعزم لهذه الظاهرة الإجرامية واجتثاث جذورها ومواجهة فكرها المتطرف ووقف تمويلها.
 
بينما أعلن الديوان الملكي في الأردن، عن تنكيس علم السارية حدادًا على ضحايا قوات الأمن المصرية، وأضاف الديوان أن هذا الإجراء يأتي حدادًا على ضحايا قوات الأمن المصرية، الذين قضوا جراء الاشتباكات مع مسلحين إرهابيين بمنطقة الواحات.

واستنكرت الحكومة الأردنية بشدة الهجمات الإرهابية الغادرة، وأكد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة، محمد المومني "وقوف الأردن إلى جانب مصر الشقيقة في تصديها للإرهاب وعصاباته الإجرامية التي تستهدف أمنها واستقرارها"، مشددًا على ضرورة تضافر الجهود الإقليمية والدولية لمكافحة الإرهاب والأفكار الظلامية والعقليات الإجرامية للإرهابيين، لا سيما بعد النجاحات التي تحققت في مكافحة عصابة "داعش" الإرهابية والعصابات التي تحذو حذوها.

وأدانت منظمة التعاون الإسلامي بشدة الهجوم "الإرهابي"، وأعرب الأمين العام للمنظمة يوسف العثيمين، عن تضامن المنظمة الكامل مع الحكومة المصرية والشعب المصري في مواجهة الإرهاب والقضاء عليه، مؤكدًا ثقته بأن هذه الأعمال الإجرامية ستزيد جمهورية مصر العربية حكومة وشعبًا إصرارًا على محاربة الإرهاب واستئصاله وتحقيق الأمن والاستقرار. وشدد العثيمين، على موقف المنظمة "الثابت" من مكافحة الإرهاب بجميع أشكاله وصوره أيًا كان مصدره، لافتًا إلى التزام المنظمة التام بمواصلة العمل من خلال التشاور المستمر مع الدول الأعضاء والأجهزة والمؤسسات التابعة للمنظمة لمجابهة آفة الإرهاب بصورة فاعلة في إطار اتفاقية مكافحة الإرهاب الخاصة بالمنظمة والقرارات المتفق عليها في المنظمة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إدانة عربية واسعة لحادث الواحات الإرهابي في مصر إدانة عربية واسعة لحادث الواحات الإرهابي في مصر



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ

GMT 09:02 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

ولي عهد الفجيرة يشهد احتفالية اليوم العالمي للتسامح

GMT 08:18 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

مصر تستغني عن محطة عائمة للغاز الطبيعي المسال

GMT 07:55 2013 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

"دوران" يشارك في مسابقة أفضل الأفلام القصيرة في كاليفورنيا

GMT 21:15 2014 الجمعة ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

مشاركة فلسطين في "مونديال" القاهرة رسالة بأننا شعب حي

GMT 15:44 2015 الأحد ,04 تشرين الأول / أكتوبر

بدء التصويت في الانتخابات التشريعية في البرتغال

GMT 10:18 2013 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

معرض الكتاب يناقش مستقبل "النشر الإلكتروني" في مصر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates