أكراد سورية يرفضون مشاركة القوات التركية في عملية فرات الغضب للسيطرة على الرقة
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عقب التقدم الكبير الذي حققه الجيش العراقي في الموصل وحاصروا تنظيم "داعش"

أكراد سورية يرفضون مشاركة القوات التركية في عملية "فرات الغضب" للسيطرة على الرقة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أكراد سورية يرفضون مشاركة القوات التركية في عملية "فرات الغضب" للسيطرة على الرقة

أعلنت القوات الكردية في سورية عن بدء عملية "فرات الغضب
لندن - ماريا طبراني

أعلنت القوات الكردية في سورية عن بدء عملية "فرات الغضب"، لاستعادة السيطرة على مدينة الرقة السورية، والتي ينظر لها التنظيم المتطرف، باعتبارها عاصمته الفعلية. ويأتي الإعلان في أعقاب التقدم الكبير الذي حققه القوات العراقية في مدينة الموصل، وتمكنوا من محاصرة الميليشيات المتطرفة في أخر معاقلهم في العراق، إلا أن مسؤولي أكراد سورية، أكدوا أنه لا يوجد تنسيق بين الحملتين، ولكن التزامن بينهما يبدو أمرًا جيدًا للغاية.

أكراد سورية يرفضون مشاركة القوات التركية في عملية فرات الغضب للسيطرة على الرقة

 

وبدأت القوات السورية معركتها ضد التنظيم في الرقة، ويهيمن على العملية الميليشيات الكردية، والمعروفة باسم وحدات حماية الشعب، وهي الميليشيات التي تنظر إليها الولايات المتحدة باعتبارها الأكثر فاعلية ضد تنظيم "داعش"، إلا أن الأتراك ينظرون إليها باعتبارها منظمة إرهابية، وتزعم أنها مرتبطة بجماعة كردية محظورة في تركيا. وكان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان أكد في عدة تصريحات سابقة أنه لن يسمح بأي دور للأكراد في تحرير مدينة الرقة السورية.

واقترح وزير الدفاع التركي، الاعتماد على بديل ثالث بدلًا من الأكراد أو القوى المعارضة المدعومة من تركيا لتحرير المدينة السورية، إلا أن أكراد سورية، أكدوا رفضهم الكامل لأي دور لتركيا أو قوى المعارضة المدعومة من قبلها للقيام بالعمليات العسكرية. وأكد عدد من المسؤولين الأميركيين أن الميليشيات الكردية ستكون جزءًا رئيسيًا من العملية العسكرية لتحرير الرقة.

وأوضح مسؤولو الميليشيات الكردية قائلين "أننا نأمل في ألا يتدخل الأتراك في الشؤون الداخلية لسورية، حيث ستتحرر الرقة على يد أبنائها". ولم يصدر أي تعليق فوري من جانب تركيا أو الولايات المتحدة على الإعلان الكردي، واعترف مسؤولون أميركيون أن تحرير الرقة من براثن "داعش"، يفرض تحديات أكثر قسوة إذا ما قورنت بالتحديات التي فرضتها مدينة الموصل.

أكراد سورية يرفضون مشاركة القوات التركية في عملية فرات الغضب للسيطرة على الرقة

 

وأكد قائد قوات التحالف ضد "داعش" ستيفن تاونسند، في تصريح له الأسبوع الماضي، أن الاستخبارات الأميركية كشفت دلائل على أن التنظيم المتطرف، يخطط لاستهداف أهداف في الغرب من داخل مدينة الرقة السورية، موضحًا أن هناك حاجة ملحة لحصار المدينة قبل الهجوم عليها من قبل القوات المشاركة في العملية العسكرية. وأضاف "أننا ندرك أن المؤامرات تحاك من مدينة الرقة السورية، ولذا فينبغي أن نسيطر عليها في أقرب وقت ممكن". إلا أن التحدي الأكبر الذي يواجه قادة التحالف في المرحلة الراهنة يتمثل في التوقيت، ليس فقط بسبب رغبتهم في أن تتزامن العملية مع الحملة العراقية في الموصل، ولكن لأن المشهد السياسي في سورية يبدو أكثر تعقيدًا.

وأضاف تاونسند أن المزيد من مقاتلي المعارضة السورية يحتاجون إلى تدريب وتجهيز للمعركة المرتقبة في مدينة الرقة، لكنه أكد في الأيام الأخيرة، تداخل عمليات الموصل والرقة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أكراد سورية يرفضون مشاركة القوات التركية في عملية فرات الغضب للسيطرة على الرقة أكراد سورية يرفضون مشاركة القوات التركية في عملية فرات الغضب للسيطرة على الرقة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates