المواجهات العسكرية تتصاعد بين الجيش اليمني والحوثيين في مأرب
آخر تحديث 13:02:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

القوات الحكوميَّة لم تنجح في محاولات التقدم باتجاه منطقة عيدة ومواقع آخرى

المواجهات العسكرية تتصاعد بين الجيش اليمني والحوثيين في مأرب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المواجهات العسكرية تتصاعد بين الجيش اليمني والحوثيين في مأرب

القوات اليمنية
صنعاء ـ حسام الخرباش

تتصاعد المواجهات العسكرية في صرواح الواقعة غربي محافظة مارب شمالي شرقي اليمن، ونهم شرقي صنعاء والمتاخمة لمأرب، بين القوات اليمنية مسنودة بالتحالف والحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي صالح .وفي مأرب، تشهد جبهة صرواح توترًا شديدًا، حيث قصفت مليشيات الحوثي مواقع للجيش والمقاومة في وادي ربيعة وتبة المطار ،وشهدت خطوط التماس مواجهات عنيفة في مختلف المناطق بصرواح في ظل تكثيف التحالف للغارات الجوية على مواقع الحوثيين في صرواح. وحسب مصدر عسكري فقد شهدت جبهات صرواح تبادلاً للقصف المدفعي والصاروخي بين الجيش والحوثيين مانتج عنه سقوط قتلى وجرحى من الجانبين دون احراز اي تقدم يذكر لاي طرف.

اما في نهم شرقي صنعاء، فقد دارت مواجهات عنيفة بين الجيش الموالي للحكومة المعترف بها دولياً والحوثيين وحليفهم علي صالح. وقصف التحالف العربي، معسكر اللواء 63 حرس جمهوري الواقع تحت سيطرة الحوثيين في منطقة بيت دهرة بمديرية بني الحارث شمال شرق محافظة صنعاء.كما شنت غارات جوية على الحيد الأحمر وغرب بيت شبانة في منطقة الحنشات بمديرية نهم .

وفقاً لمصدر قبلي فقد حاولت القوات الحكومية التقدم باتجاه منطقة عيدة ومواقع آخرى بيام لكنها لم تنجح باحراز تقدم. وأفاد مصدر بالجيش اليمني، بأن وحدات الجيش شنت هجوماً عنيفاً على مواقع الحوثيين بميمنة جيهة نهم تحديداً في تبة العياني، مشيراً بأن الجيش هاجم مواقع الحوثيين في المدفون والقتب غربي نهم، إضافة إلى معارك في جبال يام.

وأكد المصدر، أن الجيش اليمني هاجم مليشيات الحوثي في عدد من المواقع بينها المدفون والمنارة والمجاوحة وبني فرج، وسط قصف مدفعي متبادل في قرية الحول التي يسيطر عليها الجيش ومناطق آخرى. وحسب المصدر، فقد وصلت تعزيرات عسكرية من جنود واليات للقوات المسلحة بنهم وذلك في إطار خطة عسكرية لتقدم الجيش.

وأشار المصدر الى أن العوائق في نهم تكمل بكونها مديرية ذات جبال وتضاريس وعرة ويصعب استخدام الدبابات والمدرعات فيها وتمثل الالغام التي يزرعها الحوثيين عائقاً .

وقتل الشهر الماضي، العقيد الركن زيد أحمد صالح الفقية، قائد كتيبة الدروع في اللواء الثالث التابع للحرس الجمهوري الموالي للرئيس السابق في غارة جوية بنهم، ويعد الفقية من أهم القيادات العسكرية الموالية لصالح وتمثل كتيبته قوة عسكرية مجهزة بإمكانيات وتدريبات عالية.
وتنفذ القوات الموالية للرئيس اليمني، عمليات عسكرية بنهم منذ أكثر من عام، وتعد جبهة نهم من الجبهات الاستراتيجية فبحال تعدت القوات الحكومية نهم، تكون صنعاء مفتوحه امام قوات الرئيس اليمني، وبالرغم من دعم التحالف العربي للقوات بجبهة نهم بجميع الإمكانيات العسكرية والغطاء الجوي تسير العمليات بشكل محدود وتقدم بسيط للغاية في البوابة الشرقية للعاصمة صنعاء.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المواجهات العسكرية تتصاعد بين الجيش اليمني والحوثيين في مأرب المواجهات العسكرية تتصاعد بين الجيش اليمني والحوثيين في مأرب



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates