محمد بن زايد يؤكد حرصه على بناء جسور التعاون مع دول العالم
آخر تحديث 18:38:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

استقبل رئيـس كازاخستان وبحثا طبيعة المستجدات الإقليمية

محمد بن زايد يؤكد حرصه على بناء جسور التعاون مع دول العالم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد بن زايد يؤكد حرصه على بناء جسور التعاون مع دول العالم

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان
دبي _صوت الأمارات

أكد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان حرص دولة الإمارات بقيادة رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان على بناء جسور التواصل والتعاون مع مختلف دول العالم بما يحقق المصالح المشتركة، ويسهم في جهود التنمية والتطوير والتقدم في مختلف المجالات، مشيراً إلى أن الدولة أسست قاعدة متينة من العلاقات المتميزة مع الدول الشقيقة والصديقة من خلال نهجها وسياستها القائمة على الاحترام المتبادل والثقة والتعاون البناء.

وبحث مع نور سلطان نزار باييف رئيس جمهورية كازاخستان الصديقة علاقات التعاون بين البلدين وسبل تطويرها وتعزيزها في مختلف المجالات إضافة إلى المستجدات الإقليمية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

ورحب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في بداية اللقاء الذي عقد في قصر الرئاسة في أبوظبي بزيارة الرئيس نزار باييف والوفد المرافق إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، متمنياً سموه أن تسهم الزيارة في تعزيز العلاقات الثنائية بما يلبي تطلعات قيادتي وشعبي البلدين في فتح آفاق أوسع للتعاون في مختلف المجالات.

واستعرض الجانبان خلال اللقاء علاقات التعاون والصداقة بين دولة الإمارات وجمهورية كازاخستان وإمكانات وسبل تطويرها في مختلف المجالات الاستثمارية والاقتصادية بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين، إضافة إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك وتبادل الآراء حولها.

وقال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إن مثل هذه الزيارات تعزز من التعاون وتدفع بالعلاقات إلى مستويات أعلى وآفاق أوسع، من جانبه أعرب رئيس كازاخستان عن سعادته بزيارة دولة الإمارات، مؤكداً أهمية وتميز علاقات الصداقة والتعاون بين بلاده ودولة الإمارات في المجالات كافة.

وأشاد بالنهضة التنموية الحضارية الشاملة التي تشهدها دولة الإمارات مشيراً إلى أنه بفضل حرص قيادتي البلدين تطورت العلاقات الثنائية إلى مستويات تبعث على التفاؤل والارتياح منوهاً بأن حجم التبادل التجاري بين البلدين تضاعف أربع مرات.

وقال: «بفضل الجهود الكبيرة لقيادة دولة الإمارات أصبحت بلادكم من الدول التنموية الرائدة في العالم»، مشيراً إلى أن صنع المستقبل يحتم التغيير ومواكبة التطورات وهذا ما تقومون به باستمرار.

واستحضر الرئيس الكازاخستاني دور الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، في توطيد علاقات الصداقة مع كازاخستان وقال: «في هذا العام تحتفلون بذكرى مئوية الشيخ زايد وقد ترك المغفور له إرثاً عظيماً في القيادة والبناء والتنمية وبفضل رؤيته ونهجه أنتم تواصلون السير على خطاه».

وأكد الجانبان في نهاية المحادثات سعي البلدين إلى تنمية العلاقات الثنائية بينهما في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والسياحية والطاقة وغيرها من أوجه التعاون الذي يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين، كما شددا على أهمية مضاعفة المجتمع الدولي جهود تحقيق السلام والأمان في المنطقة والعالم إضافة إلى ترسيخ مفاهيم التسامح والحوار والتعايش المشترك بين مختلف الشعوب.

وكان قد استقبل ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، السبت في قصر الرئاسة رئيس جمهورية كازاخستان نور سلطان نزار باييف الذي يقوم بزيارة رسمية إلى البلاد.

وجرت للرئيس الكازاخستاني لدى وصوله إلى قصر الرئاسة مراسم استقبال رسمية حيث عزف السلام الوطني لجمهورية كازاخستان فيما أطلقت المدفعية 21 طلقة تحية لضيف البلاد، وصافح الرئيس نزار باييف كبار مستقبليه فيما صافح الشيخ محمد بن زايد آل نهيان كبار المسؤولين المرافقين للرئيس الضيف.
ووقعت دولة الإمارات وجمهورية كازاخستان عدداً من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم تهدف إلى تعزيز الشراكات الثنائية والتعاون بين البلدين وفتح آفاق جديدة للعمل المشترك في مختلف القطاعات.

وشهد مراسم توقيع وتبادل وثائق الاتفاقيات ومذكرات التفاهم - التي جرت السبت، في قصر الرئاسة في أبوظبي - ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ورئيس جمهورية كازاخستان نور سلطان نزار باييف .

وتم خلال المراسم التوقيع على اتفاقية التشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات وقعها من جانب الدولة معالي عبيد بن حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية ومن الجانب الكازاخستاني جينز كاسم بيك وزير الاستثمارات والتنمية.

كما تم توقيع اتفاقيتين الأولى لإنشاء مصنع عالمي لإنتاج «البولي ايثيلين» والثانية لتطوير مشروع لإنتاج البولي بروبيلين وكلاهما في كازاخستان وقعهما من جانب الدولة معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والصناعة ومن الجانب الكازاخستاني كانات بوزبايف وزير الطاقة.

كما جرى توقيع اتفاقية حول المبادئ الأساسية للاستحواذ على 49 في المائة من أسهم الشركات المساهمة الخاصة في المنطقة الاقتصادية في ميناء اكتاو، وقعها من جانب الدولة سلطان بن سليم رئيس مجموعة موانئ دبي العالمية ومن الجانب الكازاخستاني جرالي توقزانوف حاكم منطقة مانغاستاو

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن زايد يؤكد حرصه على بناء جسور التعاون مع دول العالم محمد بن زايد يؤكد حرصه على بناء جسور التعاون مع دول العالم



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 11:33 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الميزان الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:42 2013 الأحد ,03 شباط / فبراير

"الحفل الصباحي" أحدث إصدارات محمود الورداني

GMT 05:39 2018 الخميس ,25 تشرين الأول / أكتوبر

دراسة حديثة تكشف أن ذكاء الطفل يُقاس من خلال رسوماته

GMT 22:33 2014 الإثنين ,01 أيلول / سبتمبر

"الحزام النسائي" صيحة جديدة كلاسيكية وعصرية

GMT 18:13 2016 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

أمير الباحة يرعى انطلاق مهرجان الربيع بقلوة الثلاثاء

GMT 22:29 2013 الأحد ,28 إبريل / نيسان

مدير مهرجان يوسف شاهين ضيف "أما بعد"

GMT 06:19 2013 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

طرق فعالة للتعامل مع طفلك الغاضب

GMT 00:51 2012 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

محمد حسنين هيكل في "سي بي سي" يجيب على "مصر أين؟ وإلى أين؟"

GMT 00:47 2022 الجمعة ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

أفكار لتصميم ديكور مدخل البيت الصغير

GMT 12:18 2019 الجمعة ,20 كانون الأول / ديسمبر

تسريب صور سيارة Yukon الجديدة على مواقع التواصل الاجتماعي

GMT 05:37 2019 الخميس ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

مدرب أياكس يعادل رقم وجوارديولا في دوري أبطال أوروبا

GMT 17:42 2019 الأربعاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن أجمل 6 وجهات سياحية لقضاء شهر العسل فى لندن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates