الملك سلمان بن عبد العزيز يعرض نتائج جولة ولي ولي العهد ويوجه بتسهيل أمور ضيوف الرحمن
آخر تحديث 15:19:09 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مجلس الوزراء السعودي يعرض التطورات الراهنة في جلسة عقدها برئاسة خادم الحرمين الشريفين

الملك سلمان بن عبد العزيز يعرض نتائج جولة ولي ولي العهد ويوجه بتسهيل أمور ضيوف الرحمن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الملك سلمان بن عبد العزيز يعرض نتائج جولة ولي ولي العهد ويوجه بتسهيل أمور ضيوف الرحمن

الملك سلمان بن عبد العزيز
جدة ـ سعيد الغامدي

اطْمَأن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز مساء اليوم الاثنين، على مختلف الاستعدادات وجاهزية الجهات والقطاعات الحكومية والأهلية ذات العلاقة بخدمة حجاج بيت الله الحرام، ووجه جميع المعنيين بأهمية تنسيق الجهود بين مختلف الجهات لتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن وتسهيل جميع السبل ليؤدوا حجهم بكل سهولة ويسر. واطلع الملك سلمان مجلس الوزراء على أجواء قمة العشرين والزيارات واللقاءات التي قام بها ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في باكستان واليابان والصين.

فقد ترأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز جلسة مجلس الوزراء الاسبوعية، التي عقدت بعد ظهر اليوم الاثنين، في قصر السلام في جدة. وفي بداية الجلسة، اطمأن خادم الحرمين الشريفين على مختلف الاستعدادات وجاهزية الجهات والقطاعات الحكومية والأهلية ذات العلاقة بخدمة حجاج بيت الله الحرام ، ووجه بأهمية تنسيق الجهود بين مختلف الجهات لتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن وتسهيل جميع السبل ليؤدوا حجهم بكل سهولة ويسر، كما وجه شكره وتقديره للأمير محمد بن نايف ولي العهد على ما تضطلع به لجنة الحج العليا ومختلف الجهات التي وفقها الله لخدمة حجاج بيت الله الحرام من جهود كبيرة ومتواصلة للارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدم للحجاج مواكبة لما قامت وتقوم به الدولة من تنفيذ للمشروعات الكبيرة في الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة انطلاقاً من رسالتها في خدمة الحرمين الشريفين سائلاً الله عز وجل أن يمن على حجاج بيت الله الحرام بأداء مناسك حجهم بأمن وأمان وأن يتقبل منهم إنه سميع مجيب.

بعد ذلك أطلع خادم الحرمين الشريفين المجلس على نتائج استقباله رئيس المنظمة الدولية للطيران المدني الدولي "ايكاو" الدكتور أولومويا بينارد أليو ، مقدراً ما عبر عنه من شكر للمملكة على مساعدة برنامج المنظمة في مساعدة الدول غير القادرة على تطبيق القواعد والتوصيات الدولية الخاصة بسلامة الطيران والبرامج ذات العلاقة.

وأوضح وزير الدولة عضو مجلس الوزراء وزير الثقافة والإعلام بالنيابة الدكتور عصام بن سعد بن سعيد في بيانه لوكالة الأنباء السعودية عقب الجلسة أن مجلس الوزراء نوه بنتائج زيارات الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد لكل من جمهورية باكستان الإسلامية وجمهورية الصين الشعبية واليابان والتي جاءت استجابة للدعوات المقدمة من حكومات تلك الدول وبناء على توجيه خادم الحرمين الشريفين بذلك وتمثيله للمملكة في قمة قادة دول مجموعة العشرين، وما أكدت عليه المباحثات بينه ورؤساء تلك الدول وكبار المسؤولين فيها من عمق للعلاقات الإستراتيجية وتعزيز للتعاون والتشاور حول القضايا ذات الاهتمام المشترك بما يخدم المصلحة المشتركة للمملكة وشعبها وشعوب باكستان والصين واليابان .

وأكد مجلس الوزراء أن مباحثات ولي ولي العهد مع الرئيس الصيني شي جين بينغ ونائب رئيس الوزراء تشان قاو لي وعدد من كبار المسؤولين وما جرى خلال زيارته من لقاءات ومنتديات اقتصادية والتوقيع على اتفاقية إنشاء لجنة مشتركة سعودية صينية رفيعة المستوى ومحضر أعمال الدورة الأولى للجنة إلى جانب توقيع 15 اتفاقية ومذكرة تفاهم بين حكومتي المملكة العربية السعودية وجمهورية الصين الشعبية يجسد عمق العلاقات الإستراتيجية والفرص المستقبلية لتعزيز الشراكة القائمة بين المملكة والصين والسعي من خلال اللجنة لتحقيق الأهداف التي يطمح لها البلدان الصديقان في مختلف المجالات وفقاً لرؤية خادم الحرمين الشريفين والرئيس شي جين بينغ والتي تهدف لمصلحة البلدين والشعبين الصديقين.

كما أكد المجلس أن مباحثات ولي ولي العهد مع امبراطور اليابان وولي عهد اليابان ودولة رئيس الوزراء والتوقيع على مذكرة تفاهم في المجال الدفاعي بين وزارتي الدفاع في البلدين وتبادل 7 مذكرات تفاهم بين البلدين تجسد متانة العلاقات وتعزيز أواصر التعاون المشترك على النحو الذي يحقق مصلحة البلدين والشعبين الصديقين ، مبدياً كامل التقدير لما عبر عنه البلدان الصديقان من ترحيب برؤية المملكة 2030 ورغبةٍ في بحث مجالات الشراكة بشأنها.

وبين أن مجلس الوزراء تطرق إلى أعمال قمة قادة دول مجموعة العشرين التي انعقدت في مدينة "هانغجو" بجمهورية الصين الشعبية تحت عنوان " تعزيز سياسات التنسيق وفتح مسار للنمو " ، واللقاءات الجانبية للأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد مع أصحاب الفخامة والدولة رؤساء وفود دول المجموعة.

وجدد المجلس إدانة المملكة العربية السعودية للهجوم الذي تعرضت له سفارة جمهورية الصين الشعبية لدى عاصمة جمهورية قرغيزستان معرباً عن تضامن المملكة ووقوفها إلى جانب جمهوريتي الصين الشعبية وقرغيزستان وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.

وأكد مجلس الوزراء أن أمر خادم الحرمين الشريفين بإلحاق الطلبة والطالبات الدارسين حالياً على حسابهم الخاص في جمهورية الصين الشعبية ودولة اليابان بالبعثة التعليمية ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي ممن بدأوا الدراسة الأكاديمية في جامعات موصى بها ، والذي أعلنه الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد يجسد حرص الملك المفدى على تلمس احتياجات المواطنين والمواطنات والاهتمام بقضاياهم .

وأفاد الدكتور عصام بن سعد بن سعيد أن مجلس الوزراء اطلع على الموضوعات المدرجة على جدول أعمال جلسته، ومن بينها موضوعات اشترك مجلس الشورى في دراستها ، وقد انتهى المجلس إلى ما يلي :

أولاً:

بعد الاطلاع على ما أوصى به مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية ، قرر مجلس الوزراء الموافقة على أن يرأس وزير البيئة والمياه والزراعة مجلس إدارة الشركة السعودية للاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني (سالك ).

ثانياً: وافق مجلس الوزراء على تفويض معالي وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية - أو من ينيبه - بالتوقيع على مشروع مذكرة تفاهم لإنشاء سوق عربية مشتركة للكهرباء , ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الإجراءات النظامية .

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الملك سلمان بن عبد العزيز يعرض نتائج جولة ولي ولي العهد ويوجه بتسهيل أمور ضيوف الرحمن الملك سلمان بن عبد العزيز يعرض نتائج جولة ولي ولي العهد ويوجه بتسهيل أمور ضيوف الرحمن



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates