قيادة قادمون يا نينوى تؤكد أن عملية اقتحام الساحل الأيمن للموصل ستكون قريبة
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تدمير معمل لتلغيم العجلات ودبابتين ونفق في منطقة شليخان العليا

قيادة "قادمون يا نينوى" تؤكد أن عملية اقتحام الساحل الأيمن للموصل ستكون قريبة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قيادة "قادمون يا نينوى" تؤكد أن عملية اقتحام الساحل الأيمن للموصل ستكون قريبة

قيادة "قادمون يا نينوى"
بغداد - نجلاء الطائي

شنّت قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة 28 غارة على مواقع ومسلحي "داعش" في العراق وسورية خلال الساعات الـ24 الأخيرة.

وأعلنت القيادة المركزية لعمليات قوات التحالف في بيان الأحد أنها "استهدفت كذلك مواقع لداعش بالعراق من خلال عشر غارات قرب مدن القائم والموصل والراوه وتلعفر". وأضاف أنها "نفذت 18 غارة ضد مواقع داعش في سورية قرب البوكمال والرقة وعين عيسى ودير الزور ومنبج والشدادي".

وكشفت قيادة العمليات المشتركة، قرب اقتحام القوات المحررة للساحل الأيمن الواقع في غرب مدينة الموصل، يأتي ذلك فيما أعلنت قيادة عمليات (قادمون يانينوى) استمرارها بتطهير المباني والطرق من العبوات الناسفة في الموصل.

وقال المتحدث باسم العمليات العميد رسول يحيى في تصريح متلفز، مساء الأحد، إن "عملية اقتحام الساحل الأيمن ستكون قريبة وسنزف باشر النصر معها"، مشيرًا إلى التقدم في المحور الغربي للموصل وتحرير قرى جديدة فيه.

وأفاد بيان لخلية الإعلام الحربي ورد لـ"العرب اليوم" نسخة منه أن" قطعات الشرطة الاتحادية في المحور الجنوبي الغربي مستمرة بعمليات التفتيش وتطهير المباني والطرق من العبوات الناسفة والمحور الشرقي لقطعات الفرقة التاسعة ولواء الثالث الفرقة الأولى مستمرة أيضًا بالتوغل داخل حي الانتصار وجديدة المفتي والسلام ويونس السبعاوي وفلسطين وتحرير حي الأنساب ومستمرة بتطهير الطرق والمباني للمناطق ".

وأضاف البيان، أن" محور الزاب لقطعات الفرقة الأولى وقيادة عمليات نينوى مستمرة بتطهير المناطق المحررة من العبوات الناسفة واجراء التحصينات على طريق الكوير- موصل إما في المحور الشرقي لقوات مكافحة الإرهاب فمازالت القطعات مستمرة بعملية تطهير مناطق البكر والزهور والإخاء 2 وتطهير احياء القاهرة والنهضة بالكامل ورفع العلم العراقي فوق مبانيها والقيام بعمليات التطهير والتفتيش للاحياء المحررة والبالغة 21 حيا ".

وتابع أن" المحور الشمالي لقطعات فرقة المشأة 16 فانها مستمرة بعمليات التفتيش للمناطق المحررة ", مبينًا أنه" أما في المحور الغربي لقطعات الحشد الشعبي فإنها تمكنت من تحرير قرية المويلحات وقرية تل فارس الشمالي غرب الخط الاستراتيجي مع الاستمرار بتطهير المناطق المحررة وتحصين وتأمين الطرق".

وأكد أن "طائرات F16 العراقية وحسب معلومات خلية الاستخبارات التابعة الى المديرية العامة للأستخبارات والامن وجهت ضربة جوية أسفرت عن تدمير معمل لتلغيم العجلات ودبابتين وتدمير نفق في منطقة شليخان العليا في المحور الشمالي لنينوى. وختم "موقف النازحين لغاية اليوم الداخلة الى مخيم الجدعة ومدارس الحاج ومخيم حسن شامي ومخيم الخازر بمعدل 42196 فردًا.

وأوضح مصدر في قيادة عمليات نينوى، اليوم الاحد، إن "طيران الجيش العراقي وبالتنسيق مع استخبارات الشرطة الأتحادية أستهدف مقرات لتنظيم داعش بمنطقة المصايد ضمن المحور الجنوبي للموصل، مما اسفر عن مقتل 50 عنصراً من التنظيم". وأضاف أن "الضربة الجوية أدت الى تدمير ست سيارات وصهريج مفخخ تابعة لداعش".

وذكر قائد المحور الجنوبي لتحرير الموصل الفريق رائد شاكر جودت في بيان له، أن "الشرطة الاتحادية قتلت 5 من قيادات داعش بينهم شيشاني الجنسية اثر قصف صاروخي استهدف مقرا لهم في تلال قرية ابوسيف المطلة على مطار الموصل". وفي محافظة كركوك ، أفاد مصدر أمني في محافظة كركوك، اليوم الأحد، أن "مسلحين مجهولين أطلقوا، عصر الأحد، النار من أسلحة رشاشة باتجاه صائغ للذهب وشقيقه من الديانة الصابئية لدى دخولهما إلى معبد الصابئة المندائيين في شارع مدينة الألعاب، جنوب كركوك، مما أسفر عن مقتل الصائغ وإصابة شقيقه بجروح متفاوتة".

وأضاف المصدر، أن "القتيل هو من أهالي مدينة الديوانية، يسكن قضاء بيجي منذ سنوات، ومن ثم نزح بعد أحداث داعش الأخيرة إلى مدينة كركوك"، مشيرًا إلى أن "قوة أمنية هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجريح إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثة القتيل إلى دائرة الطب العدلي".

وأعلنت مديرية الأسايش (الأمن الكردي) في محافظة أربيل، اليوم الأحد، عن اعتقال شخصين نفّذا عملية اغتيال الداعية الإسلامي هوشيار إسماعيل، فيما أكدت أن التحقيق مستمر لكشف أبعاد العملية.

وقالت أسايش أربيل في بيان، إن "قوات الآسايش اعتقلت، صباح الأحد، شخصين نفّذا عملية قتل الداعية الإسلامي هوشيار إسماعيل، الأربعاء الماضي" مبينة، أن "الشخصين المعتقلين اعترفا بتنفيذ الجريمة". وأضافت مديرية الآسايش، أن "التحقيقات مستمرة من أجل كشف أبعاد العملية"، لافتة إلى أنه "تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية ".

وأكد رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم، أن إقرار قانون هيأة الحشد الشعبي سيسهم في إنصاف من لبى النداء دفاعا عن شعب العراق. وقال عمار الحكيم بحسب بيان صادر عن رئاسة التحالف الوطني، اليوم الأحد، " بحثنا خلال استقبالنا ممثل الأمين العام للأمم المتحدة يان كوبيش آخر مستجدات العمليات العسكرية الجارية ضمن معركة تحرير نينوى والانتصارات المتحققة ، حيث تم التأكيد على ضرورة الحفاظ على أرواح المدنيين من سكان مدينة الموصل وتقديم الخدمات اللازمة لهم ".

وشدد على ضرورة أن" تأخذ المنظمات الدولية والإنسانية دورها في توفير المستلزمات الضرورية للنازحين من مناطق العمليات العسكرية ". وأضاف" كما استعرضنا الدور المهم الذي يضطلع به الحشد الشعبي في التصدي لعناصر داعش المتطرفة "، مؤكدًا أن" إقرار قانون هيئة الحشد الشعبي في مجلس النواب خطوة وطنية تساهم في إنصاف من لبى النداء دفاعًا عن شعب العراق وأرضه ومقدساته". وتابع"كما تم بحث موضوع التسوية الوطنية وآثارها في توحيد الخطاب الوطني وتحقيق السلم الأهلي والتغلب على إفرازات مرحلة ما بعد داعش".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قيادة قادمون يا نينوى تؤكد أن عملية اقتحام الساحل الأيمن للموصل ستكون قريبة قيادة قادمون يا نينوى تؤكد أن عملية اقتحام الساحل الأيمن للموصل ستكون قريبة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates