اتجاه المعارض لتقديم صور عنيفة عن الحياة الأسرية
آخر تحديث 16:05:59 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد الرسومات المعتدة بنفسها والحساسة

اتجاه المعارض لتقديم صور عنيفة عن الحياة الأسرية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اتجاه المعارض لتقديم صور عنيفة عن الحياة الأسرية

معارض فنية عن الحياة الأسرية
واشنطن - رولا عيسى

تشير رسومات كاث كيدستون، المعتدة بنفسها والحساسة، إلى الحياة الأسرية كموضوع للفن عن طريق: لمحات من هواة، صور أسرية، لوحات ما زالت تنبض بالحياة، لكن عددا من المعارض الحالية توفر رؤية أكثر عنفا للحياة الأسرية، التي يظهر من خلالها المنزل وكأنه مكان أحتجاز ومصدر للأعباء، ظهر في المعارض ذلك التصوير الفظيع للمساحة العائلية والتي تضم عددًا كبيرًا من الفنانات، وهو الأمر الذي لم تخلقه الصدفة بأي حال، لكنها تنوع التجارب التي رسموا معبرين عنها والتي تتنوع بتنوع اللوحات ذاتها.
اتجاه المعارض لتقديم صور عنيفة عن الحياة الأسرية

ترفض حداثة ساسكس، البوهيميين الحضرية، حيث السخام، والإسوداد في المدينة المجهولة لمتابعة الحياة التي صاغتها يد الاشتراكية والحرية الجنسية على الساحل الجنوبي، يعد منزل تشارلستون، موطن الفنانين والمصممين مثل دنكان غرانت وفانيسا بيل، وهو الموطن الذي هربت إليه مجموعة بلومزبري، التي كان ينظر اليه باعتباره، إمتدادا لظهور العمل الفني التعاوني، فراشات مرسومة باليد، وغزل  صممته بيل واسمته الأبيض بعدما كتبت  أمبر ريفس ويت "سوفرجت".

حتي الآن، تحرر بما يكفي، لكن صورة رولاند بنروز عام 1947 لزوجته الحامل، التي التقطها المصور لي ميلر، تشعر بالتفاقم والإضطراب، والصورة التي التقطتها مراسلة الحرب السابقة لنفسها، بعد خمسة أعوام، من نافذة منزلهما في ساسكس يهيمن عليها القيادة الثقيلة التي تبرز من تقاسيم الزجاج، كما لو أنها كانت تطل على الريف الإنكليزي من خلال قفص.
اتجاه المعارض لتقديم صور عنيفة عن الحياة الأسرية

تسببت العلاقة الجنسية المسيئة للنحات ومصمم الصور إريك غيل مع اثنين من بناته الأكبر سنا في تخليه عن رغبته في العيش في مجتمع ريفي منعزل في ضوء أكثر خبثا، تري في هذا السياق، صورة لابنة غيل صاحبة الـ17 عام "بيترا" خلال الاستحمام وهي تشع رعب هادئ، مذكرة المشاهدين أن الإنسحاب المكتوم والغير نافذ من البيئة المحلية قدم الملاذ الأمن لغيل والتي حرمت من بيترا.

يأخذ إيحاء الوقاحة الحميمة مكانه خلف الأبواب المغلقة تبرز في تموجات غرفة العرض في صور سادي كولز HQ، حيث يحمل 15 لقب ساكنة الفضاء، أندرا اورستا T، وفلاديميريسكو NR5، كيتشن 2013، منزل الدمية الشبيه بترفيه المطبخ من منزل عائلتها في رومانيا، تفاصيل هذا المشهد المحلي اكتمال بجهاز تنميق صغيرة. لم تخبرنا اورستا عنما حدث في هذا المطبخ، لكنها أشار إلى طفولتها بأنه وقتا عصيبا، وتذكرت هدم هذا المكان لبناء سوبر ماركت دون أدني ندم.

في المنزل، هناك العديد من المصادر للظلام، مصادر حقيقية ومتخيلة. يستطيع المراهقين أيضا إعادة صياغة الإعداد الأسري بمزيج من السجن، الدولة المراقبة والمدينة الواقعة تحت الحصار، غرفة المراهقة كلارا ليدن عام 2009 تقدم دراما الوحدة المناسبة: الباب المزور بالأفخاخ التي تحتضن الفأس، والرش العشوائي الغير متقن للأثاث بالأسود.
اتجاه المعارض لتقديم صور عنيفة عن الحياة الأسرية

الغرفة مقامة بالحجم الكامل بين الأرض وسقف المعرض، وبدون عنوان غرفة النوم الرئيسية لهايدي بوشر 1979 المظهر الزائف لدراسة والدها: الغبار والسخام والحطام ممسوح بالقطن المشبع باللاتكس، كانت بوشر في الخمسين من عمرها عندما أطلقت تلك القذيفة من غرفة والدها: كأم شابة ردت بقوة ضد الرزانة العائلية والتربية الخاصة، سعت للحصول على بديل، يتمحور نموذج الفن حول الحياة الأسرية، في العودة إلى سنواتها في منزل العائلة في وقت لاحق، نجدها بمهارة الطبيب الشرعي تشرح التفاصيل الداخلية لتاريخ بلدها.

كان لديفيد ريزون تشريح لنوع مختلف عندما كان يرسم الباحة عام 1998 وهو العقد الذي أصبح للفناء الخلفي مرادفا في المملكة المتحدة لإخفاء جرائم القتل، وذلك بفض كلا من جرائم القتل التي ارتكبها فريد وروز ويست، في غلوستر، وإلى بلوتليني المثيرة في مسلسل بروكسايد. عرضت كجزء من عمل المنزل، وعرضت مجموعة تحت عنوان "فيكتوريا ميرو"، الباحة كدراسة قاتمة في الكمال المتجانس ضد السماء الخرسانية الرمادية، أبرزت ضربات الفرشاة الدقيقة لريسون كل بقعة صغيرة من المزيج الذي امتد إلى ألواح الفناء الرمادية، تجمعت الحروف القليلة للبلاستيك الأزرق مع قطرات على حافة الطاولة البلاستيكية البيضاء.

بالاضافة الي توجيه أصابع الاتهام، على الرغم من الإمكانات المحبطة والخوف من الأماكن المغلقة هناك أيضا استعدادًا حماسيًا، في شرائح لويس بورجوا يتحول السرير إلي فخ لزجة خلاله تكمن الكلبة الأم: "عنكبوت البرجوازية العملاقة"، البرجوازية ليس المهنة الوحيد لإمرأة، لكننا نجد كيرستن جوستيسن البالغ من العمر 70 عاما تتمدد داخل خزانة خشبية ثقيلة، لتحقيق التوازن بين متطلبات الأمومة والبيت والعمل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتجاه المعارض لتقديم صور عنيفة عن الحياة الأسرية اتجاه المعارض لتقديم صور عنيفة عن الحياة الأسرية



GMT 20:48 2019 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

نيمار دا سيلفا يكشف سبب مغادرته لصفوف برشلونة

GMT 15:49 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

لا يبشر الجو العام بالهدوء التام

GMT 14:13 2019 الخميس ,23 أيار / مايو

كلنا مع الإمبراطور

GMT 08:49 2015 الجمعة ,13 شباط / فبراير

"فنون حائل" تشارك في مهرجان الشارقة

GMT 08:32 2015 الثلاثاء ,29 أيلول / سبتمبر

حفل فني ضمن "مهرجان سماع" في شارع المعز

GMT 13:59 2013 الجمعة ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

بولانسكي يقدم فيلمًا وثائقيًا ويشارك في عرضه عبر "سكايب"

GMT 02:07 2018 الأربعاء ,30 أيار / مايو

روجينا تغير مسار الأحداث في مسلسل "ضد مجهول"

GMT 18:36 2013 الأربعاء ,25 أيلول / سبتمبر

"انتظار الغريبة" ديوان للشاعر اللبناني زاهي وهبي

GMT 16:41 2018 الإثنين ,12 شباط / فبراير

مجموعة مختارة من أروع المجوهرات المطعمة بالماس

GMT 02:05 2016 السبت ,26 آذار/ مارس

تألقي بالفساتين الميدي في ربيع 2016

GMT 08:38 2013 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

العويس الثقافية تستضيف معرض حسن عبد علوان

GMT 10:25 2018 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

انخفاض درجات الحرارة في الإمارات الإثنين

GMT 07:28 2016 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الديكورات الكلاسيكية بمظهر عصري في منزل أنيق وراقي

GMT 14:58 2018 الخميس ,04 كانون الثاني / يناير

محمود ياسين في أحدث صورة له والتغير في ملامحه إلى حد بعيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates