صوت الإمارات - الرواد يحيي حفلاً فنيًا يعيد أمجاد الأغانية التراثية والقديمة

ينقذ الفنانين الأردنين من العوز و يوفر جوًا اجتماعيًا مميزًا

"الرواد" يحيي حفلاً فنيًا يعيد أمجاد الأغانية التراثية والقديمة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الرواد" يحيي حفلاً فنيًا يعيد أمجاد الأغانية التراثية والقديمة

جانب من الحفل الفني على مسرح مركز "الحسين" الثقافي
عمان - إيمان أبو قاعود

أحيا "بيت الرواد" على مسرح مركز "الحسين" الثقافي، الخميس، حفلاً فنيًا أعاد الأمجاد إلى الأغنية الأردنية التراثية، والعربية القديمة. وتألق الفنانون الأردنيون من "الرواد" في حفل رعاه وزير الثقافة الأردني سميح المعايطة مندوبًا عن الأمير حسن بن طلال. وابتدأت الأمسية بموشحات أندلسية قديمة، نقلت الجمهور إلى الزمن الجميل, ثم تألق الفنان بشارة الربضي في موال وأغنية من التراث العراقي هما "أي شيء في العيد أهديك", و"طالعة من بيت أبوها", لينتقل الميكرفون إلى الفنان محمد وهيب، الذي غنى أغنيته، التي اشتهر بها، "سليمة".
وامتعت الفنانة سلوى العاص الجمهور بأغنية "خسة يا كوبان"، فيما أهدى الفنان إسماعيل خضر أغنية "على جناح الطير" لجمهوره المستمع, وتألق الفنان فؤاد حجازي بأغنية "يا بنية ما ني فرنجي".
وغنى الفنان رضوان المغربي أغنية "يا صلاة الزين"، كما أتحف الفنان عطا الله هنديلة جمهوره بأغنية العندليب "رسالة من تحت الماء"، واختتم الفنان موسى حجازين الأمسية بمنولوج ساخر حمل عنوان "الأرض بتتكلم عربي".
يذكر أن "بيت الرواد"، الذي أطلقته أمانة عمان عام 2008, هو
عبارة عن صالون موسيقي ثقافي، يضم أعضاءًا من الفنانين الذين تزيد أعمارهم عن خمسين عامًا، يمارسون فيه فنون الموسيقى والغناء، و تتمثل أهم أهدافه في إنقاذ الفنانين الأردنين من العوز، وتوفير جو اجتماعي ترفيهي داعم لهم وللفن الأردني والعربي، ولكبار السن من الجمهور، وتشجيع  الموسيقيين الأردنيين على ممارسة الفن، كما يهدف إلى تسويق الأردن ثقافيًا وسياحيًا عن طريق تقديم عروض فنية شهرية، بالإضافة إلى المشاركة في المهرجانات المحلية والعالمية.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - الرواد يحيي حفلاً فنيًا يعيد أمجاد الأغانية التراثية والقديمة  صوت الإمارات - الرواد يحيي حفلاً فنيًا يعيد أمجاد الأغانية التراثية والقديمة



 صوت الإمارات -

أثناء حضورها حفلة يونيفرسال ميوزيك في لندن

جيسيكا رايت تتألق في بذلة زرقاء تبيّن مفاتنها

لندن - كاتيا حداد
تألقت جيسيكا رايت أثناء حضورها لحفلة يونيفرسال ميوزيك، في لندن، مرتدية بذلة زرقاء رائعة، تكشف عن جسدها المذهل، فيما كانت بخط عنق منزلق. وحلقت جيسيكا نحو الشهرة خلال عرض آي تي في بي، في عام 2010، عندما كانت قصتها المركزية تذكرتها نحو النجومية الموسيقية مع مجموعة صديقتها لولا، قبل أن تكمل العرض وحدها في عام 2012. وقبل جوائز بريت، ليلة الأربعاء، كبار نجوم صناعة الموسيقى تجمعوا في الحفل، وضمنت جيسيكا أنها بدت في أفضل حلة لها. وساعدها في ذلك البذلة الزرقاء الأنيقة، التي أظهرت جميع مفاتنها، وتباهت بمنحنياتها التي لا تشوبها شائبة، فقد بدا جسدها كالساعة الرملية في البذلة من القطعة الواحدة. ومع خط العنق الملفوف، تمكنت من إعطاء مجرد تلميح عن صدرها، الذي خضع لعملية تكبير في عام 2011، مما زاد من حجمه لـ32DD. ولم تعرض البذلة صدرها فقط، بل خلفيتها المثالية أيضا، حيث جاءت ضيقة من…

GMT 12:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

ريم وداد منايفي تطلق مجموعتها لشتاء وخريف 2017
 صوت الإمارات - ريم وداد منايفي تطلق مجموعتها لشتاء وخريف 2017

GMT 16:44 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

"ذا بريكرز The Breakers" يمثل أشهر فنادق فلوريدا
 صوت الإمارات - "ذا بريكرز The Breakers" يمثل أشهر فنادق فلوريدا
 صوت الإمارات - دونالد ترامب يختار ماكماستر مستشارًا للأمن القومي
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -

GMT 14:21 2017 الأحد ,19 شباط / فبراير

الكشف عن نظام حديث للحافلات يمكنه خفض التلوث

GMT 14:30 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جمال ساحر في حمام "باث سبا غينزبورو" الروماني

GMT 15:17 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تبين توقعاتها لأبراج الفنانين في 2017

GMT 02:07 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

غالاكسي اس 8 سيتفوق على آيفون 8 في أحد المزايا
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates