صوت الإمارات - تشكيلي عراقي يبتكر طريقة جديدة للرسم باستخدامه الأسلاك المعدنية

دون اللجوء للأساليب التقليدية من ألوان زيتية أو مائية أوفُرَش

تشكيلي عراقي يبتكر طريقة جديدة للرسم باستخدامه الأسلاك المعدنية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تشكيلي عراقي يبتكر طريقة جديدة للرسم باستخدامه الأسلاك المعدنية

الفنان التشكيلي العراقي وسام الفراتي
بغداد - جعفر النصراوي

ابتكر الفنان التشكيلي العراقي وسام الفراتي طريقة جديدة في الرسم باستخدام أسلاك معدنية وألوان يصنعها بيديه من إطارات السيارات التالفة بعد حرقها وكذلك بعض أوراق الأشجار دون اللجوء إلى الأساليب التقليدية من ألوان زيتية أو مائية وفرش الرسم وما إلى ذلك من الأدوات المتعارف

عليها.

 صوت الإمارات - تشكيلي عراقي يبتكر طريقة جديدة للرسم باستخدامه الأسلاك المعدنية
وقال الفراتي لـ"مصر اليوم" إن بدايته مع الرسم بهذه الطريقة كانت في العام 1995 ، وكانت لا تتجاوز محاولات في المنزل لها، ولم تكن معروضة للجمهور ومع الأيام وبتشجيع من بعض الأصدقاء بدعمهم مادياً اتخذت طابعاً آخر، حيث تم عرضها للجمهور، ولاقت رواجاً لافتا مما شجعه على الاستمرار.
وأضاف أن مجمع القشلة في شارع المتنبي أصبح مكاناً ثابتاً لعرض لوحاته، حيث استمر لأكثر من عشرين أسبوعا في عرضها وبدعم من نقابة الفنانين التشكيليين العراقيين وهكذا أصبح للمعرض رواده، مبيناً أن الدعم الحكومي مفقود ولذلك يضطر إلى أن يبيع لوحاته بأسعار زهيدة لا تتجاوز المائة دولار للوحة الواحدة وذلك تبعاً لدخل الفرد في العراق مع قناعته أن اللوحات تستحق أكثر لو عرضت في مكان آخر في العالم، كون طريقة الرسم لم يطرقها أي فنان في العالم قبله، مستدركاً أن متذوقي الفن في العراق يمكنهم تمييز الجيد والمميز في أي مجال من مجالات الفن، لكن الوضع المادي للغالبية يجعل من مسألة شرائهم للوحات مسألة نسبية.

 صوت الإمارات - تشكيلي عراقي يبتكر طريقة جديدة للرسم باستخدامه الأسلاك المعدنية
وكشف أن اللوحات التي يرسمها تُكلفه ما بين 30 إلى 50 دلاراً تقريبا للوحة الواحدة وهو لا يسعى إلى بيعها بقصد الربح بقدر قصده السعي إلى الانتشار أكثر.
وأشار إلى أن هناك نية لإقامة معرض في السويد في الفترة المقبلة ويأمل منها أن تكون بداية الانطلاقة عالمياً، مضيفاً أن لوحته جذبت زواراً أجانب شاهدوها وانتقوا منها عدداً لا بأس به وسط انبهارهم، وهذا ما شجعه أكثر على الاستمرار، مبيناً أن نجاح الفنان يحتاج إلى شيء من الحظ بموازاة الموهبة التي يمتلكها.
واختتم الفراتي أن ابتكاره أطلق عليه تسمية الواقعية (ليارزم) ليحصل بذلك على شهادة ابتكار من وزارة الثقافة العراقية كونه عملاً فريداً من نوعه على مستوى العالم.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - تشكيلي عراقي يبتكر طريقة جديدة للرسم باستخدامه الأسلاك المعدنية  صوت الإمارات - تشكيلي عراقي يبتكر طريقة جديدة للرسم باستخدامه الأسلاك المعدنية



 صوت الإمارات -

خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة

بيلا حديد تبدو أنيقة في فستان باللونين الأصفر والأسود

ميلانو _ ليليان ضاهر
تألقت العارضة بيلا حديد، خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة، في عرض فيرساتشي في إيطاليا، مرتدية فستانًا نصف شفاف ذات ألوان متدرجة بين الأسود والأصفر، مع فتحة أعلى الفخذ. وانتعلت شقيقتها جيجي حديد، زوجًا من الأحذية باللونين الأبيض والأسود، ذات الكعب العالي، مع خصلات حمراء مثيرة في شعرها، وظل أسود لعيونها في طلة مثيرة مع بشرها المرمرية. وانضمت حديد إلى شقيقتها جيجي، وكيندال جينر، وستيلا ماكسويل، على منصة العرض، وظهرت بيلا في صورة دراماتيكية، ارتبطت بمصور وسيم، يذكر أنها غازلته. وأوضحت موقع PageSix أن المصور، كان في حفلة LOVE and Burberry في أسبوع لندن للموضة، مع أعضاء نادي Annabel، وأشار الموقع إلى أن الاثنين كان يغازلان بعضهما البعض، في السهرة التي حضرتها عارضات مثل كيندال جينر، وهيلي بالدوين. وأضاف أحد المصادر المطلعة، "كانوا يتهامسون مع بعضهم البعض في أماكن مختلفة في المساء"، وتمت استضافة الحفلة بواسطة جينر وجيجي…

GMT 11:02 2017 الأحد ,26 شباط / فبراير

بابا علي يبرز دور الجيش في تأمين حدود الجزائر
 صوت الإمارات - بابا علي يبرز دور الجيش في تأمين حدود الجزائر
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates