صوت الإمارات - المكتب الكويتيّ للمشروعات الخيريَّة يقيم حفله السنويّ لتكريم خريجي الأزهر

الطيِّب يُشيد بجهود الكويت لدعم الوافدين وجمعة يُثني على روح التعاون

المكتب الكويتيّ للمشروعات الخيريَّة يقيم حفله السنويّ لتكريم خريجي الأزهر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المكتب الكويتيّ للمشروعات الخيريَّة يقيم حفله السنويّ لتكريم خريجي الأزهر

شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب
القاهرة- علي رجب

أقام المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية في القاهرة حفله السنوي لتكريم الطلبة الخريجين والمتفوقين الدارسين في جامعة الأزهر للعام 2013 على منحة بيت الزكاة الكويتي، فيما أشاد شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب بجهود الكويت لدعم الوافدين، بينما أثنى وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة على روح التعاون والترابط بين الأشقاء العرب.وتم الحفل برعاية شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، وسفير دولة الكويت لدى القاهرة سالم غصاب الزمانان. وأشاد شيخ الأزهر خلال الاحتفال بالدور الذي تقوم به دولة الكويت ورعايتها للطلاب الوافدين الدارسين في الأزهر، مثمنًا مواقفها تجاه الشعب المصري في الفترة الأخيرة، والتي أعادت روح التضامن العربي لسابق عهدها.
ووجه الدكتور أحمد الطيب خلال كلمته التي ألقاها نائبًا عنه وكيل الأزهر الدكتور عباس شومان رسائل عدّة أولها الشكر لدولة الكويت حكومة وشعبًا، ووقوفهم بجوار إخوانهم في العالم الإسلامي داعيًا الدول العربية أن تحذو حذوها، مُقدّرًا المشروعات التنموية لمكتب الزكاة الكويتي.
ووجّه رسالة لجميع أساتذة الجامعة أن يواصلوا عملهم فهم آباء للطلاب وعليهم التحمل في سبيل أداء رسالتهم حتى لا تضيع فرصة الدراسة أو تتوقف يومًا واحدًا أيًا كانت الظروف، موجهًا الشكر لجميع أساتذة الجامعة المستمرين في عملهم رغم الظروف المحيطة بهم، مؤكدًا أننا عازمون على استمرار الدراسة والامتحانات في مواعيدها.
ووجَّه وكيل الأزهر الشكر للطلاب المنتظمين في الدراسة في جامعة الأزهر، مؤكّدًا عدم الاستجابة لمن لا يعرف قيمة العلم فقد جئتم لطلب العلم، وعليكم استكمال مسيرتكم، ومن لا يرِدِ العلم فإن الأزهر سيلفظه.
وناشد الطلاب الخريجين بنقل ما تعلموه في الأزهر إلى بلادهم فهم خير سفراء للفكر الوسطي، وأن يصححوا ما ينقله المتطفلون على الدعوة وإظهار سماحة الاسلام.
وأشاد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة بالتواصل والتعاون الدائم بين مصر والكويت في شتى المجالات لا سيما الثقافية منها والعلمية.
وأعلن أن الدعم الذي يقدمه المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية للطلبة الوافدين الدارسين فى جامعة الأزهر يساهم في نشر العلم الدعوي الإسلامي لجميع دول العالم، ولفت إلى أن حرص دولة الكويت على دعم طلاب جامعة الأزهر يساهم في نشر وسطية وسماحة الاسلام والاعتدال بعيدًا عن التطرف والتشدد والإرهاب.
وأكَّدَ وزير الأوقاف أن المواقف العربية الأصيلة التي اتخذها الأشقاء في دول السعودية والكويت والإمارات تجاه مصر في الفترة الأخيرة أعادت للأمة العربية روح الترابط والتعاون بين الأشقاء.
وفي كلمته أوضح سفير الكويت سالم الزمانان أن دولة الكويت حرصت على أن تكون رسالتها رسالة سلام ومحبة وإخاء لأشقائها في جميع أنحاء العالم، من دون التفات لجنس أو لون أوعرق، مشيدًا بالدور الذي يقوم به المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية، ممثلاً عن بيت الزكاة الكويتي على إرساء مشروع "طالب العلم"، وحرصه على تقديم الدعم المادي والمعنوي لطلبة العالم الإسلامي ممن يتلقون علومهم الشرعية من فيض الأزهر.
وأكَّدَ أن الأزهر سيظل دائمًا موردًا ثقافيًا جامعًا للعلوم والآداب المتنوعة فى جميع المجالات والمعارف، كمنارة دينية وعلمية عريقة تعكس وسطية الاسلام ومواكبته لكل الظروف والمتغيرات المتعاقبة في شتى العصور والأزمنة.
ودعا سفير دولة الكويت الطلاب إلى أن يكللوا جهودهم العلمية المضنية بمسيرة علمية مضيئة لخدمة مجتمعاتهم، وتحقيق الرفعة والتقدم في شتى مناحي الحياة.
من جانبه، أكَّدَ رئيس جامعة الأزهر الدكتور أسامة العبد أن المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية ممثلاً عن بيت الزكاة الكويتي يُعَد من أهم المؤسسات الخيرية العالمية، نظرًا إلى ما يقدمه من دعم للمشروعات الإنسانية في شتى دول العالم، لا سيما المشروعات العلمية والثقافية.
وأشاد بالدعم الكبير الذي يقدِّمه أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في خدمة الإسلام والمسلمين في شتى أنحاء العالم.
وفي تصريحات صحافية أشاد وكيل الأزهر بالدعم الكبير الذي يقدمه المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية للطلبة الوافدين الدارسين في جامعة الأزهر، حيث يستمر التعاون مع طالب العلم من المرحلة الجامعية حتى حصوله على الليسانس من إحدى كليات جامعة الأزهر، موضحًا أن الطالب إذا ما أراد أن يكمل  دراسته العليا (ماجيستر أو دكتوراه) يشجعه المكتب، ويستمرّ في دعمه ماديًا وعلميًا ومساهما فى سداد مصروفاته الدراسية والأبحاث العلمية.
وأشار إلى حرص المكتب على المساهمة في طبع الرسائل العلمية لطلبة الدراسات العليا، كما يستفيد هؤلاء الطلاب من المشاريع الخيرية الموسمية التي ينفذها المكتب.
ويذكر أن إجمالي عدد الطلاب المكفولين عن طريق بيت الزكاة الكويتي للعام الدراسي 2013 بلغ 1061طالبًا وطالبة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - المكتب الكويتيّ للمشروعات الخيريَّة يقيم حفله السنويّ لتكريم خريجي الأزهر  صوت الإمارات - المكتب الكويتيّ للمشروعات الخيريَّة يقيم حفله السنويّ لتكريم خريجي الأزهر



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - المكتب الكويتيّ للمشروعات الخيريَّة يقيم حفله السنويّ لتكريم خريجي الأزهر  صوت الإمارات - المكتب الكويتيّ للمشروعات الخيريَّة يقيم حفله السنويّ لتكريم خريجي الأزهر



حرصت على تنسيق ثوبها مع الفرو البنفسجي الفاخر وحذاء براق

بيونسيه تتمايل بفستان سهرة لإظهار مفاتنها من الأنوثة

نيويورك ـ مادلين سعاده
استعادت بيونسيه، قوامها الممشوق مرة أخرى، بعد مرور أربعة أشهر فقط على ولادة توأمها "سير و رومي"، وظهرت النجمة البالغة من العمر 36 عامًا، في حفل "تيدال اكس بروكلين" الخيري في مدينة نيويورك ليلة الثلاثاء، بفستان ضيق بلون الزمرد الأخضر. وفي إطلالتها الأخيرة، تمايلت النجمة بيونسيه بفستان سهرة طويل مع الشق الجانبي الجريء المتألق الذي كشف عن ساقيها بأسلوب بارز ومتقن لإظهار مفاتنها بكثير من الأنوثة مع اللون الأخضر الداكن. وهذا التصميم الذي أتى بتوقيع دار Mendez Walter كشف قوامها الجميل والممشوق مع قصة الصدر الجريئة وأسلوب الكتف الواحد مع الأكمام المكشوفة من الأعلى. كما حرصت بيونسيه Beyonce على تنسيق هذا الفستان مع الفرو البنفسجي الفاخر ووضعت هذه القطعة بطريقة منسدلة على يديها وحول خصرها ونسقت معه الحذاء البراق باللون البرونزي ذات الكعب العالي، ولم يتضح أي أثر لبطنها وعوارض الحمل بشكل لافت ومتألق. ولم تتوقف مغنية "هولد

GMT 15:37 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

سترة من صوف الميرينو أفضل خيار لملابس العمل هذا الشتاء
 صوت الإمارات - سترة من صوف الميرينو أفضل خيار لملابس العمل هذا الشتاء

GMT 16:39 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

كتاب يلقي الضوء على طرق الحج المقدسة في أوروبا
 صوت الإمارات - كتاب يلقي الضوء على طرق الحج المقدسة في أوروبا

GMT 14:53 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

لقطات نادرة لزيارة هتلر للجرحى جراء محاولة اغتياله
 صوت الإمارات - لقطات نادرة لزيارة هتلر للجرحى جراء محاولة اغتياله

GMT 17:43 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

"الوحش" يرفع مذيع "بي بي سي" حتى أعلى نقطة في الهواء
 صوت الإمارات - "الوحش" يرفع مذيع "بي بي سي" حتى أعلى نقطة في الهواء
 صوت الإمارات - خطوات تساعدك على تخطي المقابلات الجامعية بنجاح بدون تلعثم

GMT 17:52 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

سيدة ترتدي الحجاب لمدة أسبوع لتكشف عن عنصرية البريطانيين
 صوت الإمارات - سيدة ترتدي الحجاب لمدة أسبوع لتكشف عن عنصرية البريطانيين

GMT 15:17 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

سيارتان رياضيتان بقوة 365 حصانًا من "بورش" الألمانية
 صوت الإمارات - سيارتان رياضيتان بقوة 365 حصانًا من "بورش" الألمانية

GMT 15:50 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

سيارة "570 S سبايدر" الأفضل للجولات الشبابية في المدن
 صوت الإمارات - سيارة "570 S سبايدر" الأفضل للجولات الشبابية في المدن

GMT 11:10 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

حسين فهمي يؤكّد أنه لن يخوض تجربة الزواج بعد "التوبة"
 صوت الإمارات - حسين فهمي يؤكّد أنه لن يخوض تجربة الزواج بعد "التوبة"

GMT 11:02 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

دراسة تؤكّد أن الذئاب أفضل في التعاون فيما بينها من الكلاب
 صوت الإمارات - دراسة تؤكّد أن الذئاب أفضل في التعاون فيما بينها من الكلاب

GMT 12:43 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

دلال عبد العزيز تُعبّر عن فرحتها للعمل في فيلم "كارما"

GMT 17:55 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

مسؤولة في "كيرينغ" تركّز على المعايير الأخلاقية للاستدامة

GMT 13:09 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

الصيد غير القانوني وإزالة الغابات يدمران بقاء إنسان الغاب

GMT 16:26 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

منزل "ستكد بلانتيرز" يتصدى لقطع الأشجار بفكرة مبتكرة

GMT 13:27 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

وجود ارتباط بين النوم لفترات طويلة وخصوبة الرجال

GMT 16:44 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

حقيقة وصول بونابرت على متن سفينته إلى غولف جيو

GMT 03:04 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

أبل تطلق تحديث ios 11.0.3 لإصلاح بعض المشاكل بآيفون 6s و 7 بلس
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates