صوت الإمارات - نجوم الفن السابع يلتقون في المهرجان الدولي للفيلم في مراكش

الدورة تعرف عرض أكثر من 110 عرضًا من 23 دولة

نجوم الفن السابع يلتقون في المهرجان الدولي للفيلم في مراكش

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نجوم الفن السابع يلتقون في المهرجان الدولي للفيلم في مراكش

المخرج الأميركي مارتن سكورسيزي
الدار البيضاء - أمينة علوم

يجتمع نجوم السينما العالميّة، مساء الجمعة، في قصر المؤتمرات في مراكش، على البساط الأحمر، لحضور الافتتاح الرسمي لفعاليات المهرجان الدولي للفيلم في دورته الـ 13، المقررة في الفترة بين 29 تشرين الثاني/نوفمبر و7 كانون الأول/ديسمبر، والتي يرأس لجنة تحكيمها المخرج الأميركي مارتن سكورسيزي. وتعيش المدينة الحمراء على مدى أسبوع٬ على نبض السينما٬ بين عروض أفلام تتنافس على جوائز المهرجان٬ وعروض متنوعة خارج المسابقة٬ وفقرات تكريم٬ ودروس في السينما٬ ولقاءات مفتوحة بين النجوم وجمهور المدينة. وتعرف دورة هذا العام عرض أكثر من 110 فلمًا من 23 دولة، وتتضمن تكريمًا للسينما الاسكندينافيّة، التي لا يعرف المشاهد المغربي عنها الشيء الكثير، ما يشكل فرصة جيدة للاكتشاف وتسليط الضوء على الروابط المُشتركة بين الثقافتين.
ويتميز حفل الافتتاح بتكريم النجمة الأميركية شارون ستون، وعرض الفيلم الهندي الجديد "رام- ليلا"، في كل من قصر المؤتمرات وساحة جامع الفنا، بحضور المخرج سانغاي بانسالي، صاحب فيلم "ديفداس"، وبطلته الممثلة ديبيكا بادوكون.
وتحتفي دورة هذا العام بالممثل المغربي محمد خيي، إضافة إلى تكريم مجموعة من كبار السينمائيين العالميين، سواء في الإخراج أو التمثيل أو الإنتاج، ويتعلق الأمر بالممثلة الفرنسيّة غولييت بينوش، الحاصلة على جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة ثانويّة، عن دورها في فيلم "المريض الإنكليزي"، والمخرج الياباني هيرو كازوكوري، الفائز بجائزة لجنة تحكيم مهرجان كان السينمائي دورة 2013، عن فيلمه "الولد سر أبيه"، والمخرج الأرجنتيني فرناندو سولاناس، الذي تألق بعد أعوام المنفى في فرنسا، قبل أن ينتقل إلى أفلام الخيال.
ويدخل 15 فيلمًا مطولاً، تمثل تجارب ومدارس سينمائيّة مختلفة، ابتداءً من السبت، غمار المنافسة على إحدى جوائز الدورة 13 من المهرجان، (جائزة النجمة الذهبية، أي الجائزة الكبرى، وجائزة لجنة التحكيم، وجائزة أفضل ممثل وممثلة).
وتحضر السينما المغربية في المسابقة، من خلال عملين في إطار الإنتاج المشترك، ويتعلق الأمر بفيلم "حمى" (فييفر)، إنتاج مغربي فرنسي من إخراج هشام عيوش، ويشارك في بطولته ديديي ميشون، وسليمان الدازي، وفريدة عمروش، ولونيس تازايرت، وتوني هاريسون. أما الفيلم الثاني، فهو "خونة" (ترايترز)، من إنتاج مغربي أميركي، وإخراج شين غوليت، ويلعب دور البطولة في الفيلم شيماء بن عشا، وصوفيا عصامي، ونادية نيازا، وإدريس الروخ، ومراد الزكندي، ومرجانة العلوي.
وتتكون لجنة تحكيم الأفلام الطويلة، التي يرأسها المخرج الأميركي مارتن سكورسيزي، من المخرجة المغربيّة نرجس النجار، والممثلات الأميركيات باتريشيا كلاركسون، والفرنسيّة ماريون كوتيار، والإيرانية غولشيفتيح فرحاني، والمخرجين الألماني- التركي فاتح أكين، والمكسيكي أمات اسكلانت، والهندي أنوراغ كاشياب، والكوري الجنوبي بارك تشان- ووك، والإيطالي باولو سورينتينو.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - نجوم الفن السابع يلتقون في المهرجان الدولي للفيلم في مراكش  صوت الإمارات - نجوم الفن السابع يلتقون في المهرجان الدولي للفيلم في مراكش



 صوت الإمارات -

خلال حضورها حفلة توزيع جوائز تجميل هوليوود

باريس هيلتون تتألق في فستان مثير أظهر صدرها

نيويورك ـ مادلين سعادة
خطفت باريس هيلتون، الأنظار، أثناء حضورها حفلة توزيع جوائز تجميل هوليوود، وتعرضت لموقف محرج مرتين بسبب تعثرها في الفستان. وكافحت باريس من أجل تغطية صدرها، إذ انزلقت فتحة عنق الفستان، وحاولت الحفاظ على توازنها من السقوط حينما تعثر كعب حذائها في ذيله. وبدت باريس مذهلة في فستان فضي لامع، والذي جاء بفتحة صدر هائلة، وفتحة أمامية تكشف ساقيها حتى الفخذ. وارتدت نجمة برنامج "حياة بسيطة" حذاءً مطابقًا من الفضة اللامعة وحقيبة يد مبهرة معه. ولذا أصيب الجميع بخيبة الأمل لتعثر الجميلة الشقراء، مما أجبرها على الانحناء، لإعادة ترتيب ذيل الفستان، قبل أن تتمكن من إنقاذ نفسها من الحادث الثاني، الذي كاد أن يكشف عن صدرها. وتجاوزت باريس الأمر بأنها ضحكت خلال تعديل ملابسها، والتأكد من أن كل شيء آمن. وكانت ليلة كبيرة للعارضة، التي حصلت على جائزة تكريم، لعطرها الذي أطلقته تحت اسم Gold Rush. ومن المعروف أن…

GMT 12:04 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

نهان صيام توضح أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة
 صوت الإمارات - نهان صيام توضح أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة
 صوت الإمارات - تعرف على عشرة أماكن لتزورها في سان بطرسبرغ الروسية

GMT 14:53 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

مقاتلتان أميركيتان توقفان طائرة في منطقة الحظر
 صوت الإمارات - مقاتلتان أميركيتان توقفان طائرة في منطقة الحظر
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates