35  مليارات درهم صفقات المشتريات الحكومية منذ 2002
آخر تحديث 13:02:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

632 مليون درهم حصة أعضاء "المؤسسة"

3.5 مليارات درهم صفقات "المشتريات الحكومية" منذ 2002

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 3.5  مليارات درهم صفقات "المشتريات الحكومية" منذ 2002

3.5 مليارات درهم صفقات "المشتريات الحكومية" منذ 2002
دبي – صوت الإمارات

أفادت مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، بأنها دعمت أعضاءها في برنامج المشتريات الحكومية بصفقات بلغت نحو 3.5 مليارات درهم، منذ إطلاقه في العام 2002 حتى النصف الأول من العام الجاري، موضحة أن الدعم جاء من خلال مساهمة 45 جهة حكومية اتحادية ومحلية وشبه حكومية وخاصة في البرنامج، الذي يوجب تخصيص 5% من صفقات تلك الجهات لأعضاء في المؤسسة.
وأكدت المؤسسة أهمية الدور الذي تقوم به في تطوير برنامج المشتريات الحكومية، ودفع الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية وشبه الحكومية والخاصة لتنمية ريادة الأعمال، والمساهمة في دعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة على مستوى إمارة دبي.
وأظهر التقرير نصف السنوي للبرنامج أن حصة أعضاء المؤسسة من مشتريات النصف الأول من 2016، بلغت نحو 632 مليون درهم، مقابل 350 مليون درهم خلال العام الماضي بأكمله.
وأوضح المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، عبدالباسط الجناحي، إن "المؤسسة تنتهج سياسة واضحة وشفافة في دعم وتنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة في دبي، وذلك باعتبارها الجهة الرسمية والمتخصصة في وضع الاستراتيجيات والخطط الفاعلة، التي تجعل من الإمارة مركزاً عالمياً للمشروعات الصغيرة والمتوسطة المبتكرة، ومنصة مثالية للانطلاق بريادة الأعمال".
وأضاف الجناحي أن "برنامج المشتريات الحكومية حقق نتائج قياسية على مر السنوات الماضية وإلى الآن، إذ يخدم البرنامج أكثر من 3000 شركة ومؤسسة، تمثل أكثر من 30 قطاعاً متنوعاً".
وذكر أن "المؤسسة دعمت أعضاءها في برنامج المشتريات الحكومية بصفقات بلغت قيمتها نحو 3.5 مليارات درهم منذ إطلاقه في العام 2002 حتى النصف الأول من العام الجاري"، مبيناً أن "الدعم جاء من خلال مساهمة 45 جهة حكومية اتحادية ومحلية وشبه حكومية وخاصة في البرنامج الذي يوجب تخصيص 5% من صفقات تلك الجهات لأعضاء في المؤسسة".
وأكد الجناحي أن "المؤسسة تعمل دائماً على زيادة عدد المؤسسات الأعضاء في برنامج المشتريات الحكومية"، مشيراً إلى أن "المؤسسة تعمل على تعزيز مشاركة القطاع الخاص، ومساعدة أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة على إنجاز صفقات أوسع وزيادة حجم أعمالهم".
وبيّن أن "المؤسسة تهدف إلى تعزيز التنافسية لقطاع الأعمال الصغيرة والمتوسطة، وتحقيق المحاور الأساسية لدعم القطاع في دبي"، لافتاً إلى أن "المؤسسة عقدت خلال العام الجاري سلسلة من الاتفاقات والشراكات مع عدد من الجهات، شملت بلدية دبي، وهيئة الطرق والمواصلات، وبرنامج زايد للإسكان، ودبي القابضة، وسلطة دبي للمجمعات الإبداعية، و(إكسبو 2020)".
وأوضح نائب المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، سعيد مطر المري، إن "برنامج المشتريات الحكومية في دبي يقدم للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، الفرصة لتطوير أعمالها ونموها، من خلال التوريد لاحتياجات الجهات التابعة لحكومة دبي من العقود والمشتريات".
وأوضح أن "التقرير نصف السنوي للبرنامج أظهر أن حصة أعضاء المؤسسة من مشتريات النصف الأول من 2016 بلغت نحو 632 مليون درهم، مقابل 350 مليون درهم خلال العام الماضي بأكمله".
وذكر المري أن "البرنامج يعد واحداً من أهم البرامج الداعمة للشركات الصغيرة والمتوسطة في السوق المحلية، ما يعزز من قدراتها ومراكزها بوصفها مساهم رئيس في ناتج الاقتصاد الوطني".
وأضاف أن "الأعضاء يحظون بالإعفاء من رسوم التسجيل في عضوية مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، التي تمثل بوابة التوريد الذكي للمشتريات الحكومية، كما توفر منصة شاملة على الموقع الإلكتروني، تعمل وفق خطة محددة، بحيث تدعم استراتيجية الحكومة الذكية، وتفعيل آلية حصول الشركات من دولة والمنطقة على فرص المشتريات وصفقات الجهات الحكومية في إمارة دبي".
وأكد المري "سعي المؤسسة إلى تفعيل دور الأنظمة المركزية للمشتريات لتكون نقطة الوصول الموحدة لقطاع الأعمال الصغيرة والمتوسطة للفرص في دبي".
وبيّن أن "المؤسسة عقدت مجموعة من الاتفاقيات والشراكات التي أثمرت تقديم حزمة من التسهيلات في عدد من الجهات الحكومية وشبه الحكومية، أبرزها بلدية دبي، وذلك بتخفيض رسوم بيع الوثائق 50%، وأولية تعامل إدارات البلدية مع أعضاء المؤسسة، إضافة إلى تشجيع المقاولين ومزودي الخدمات الرئيسة للتعامل مع أعضاء المؤسسة كعقود باطنية، فضلاً عن تخصيص أوامر الشراء والعقود لأعضاء المؤسسة، وإعفاء الأعضاء من تسجيل رسوم الموردين، علاوة على خفض الضمانات الابتدائية من 2 إلى 5%، وتخصيص مزايدة تأجير المواقع الإعلانية تابعة لبلدية دبي لأعضاء المؤسسة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

35  مليارات درهم صفقات المشتريات الحكومية منذ 2002 35  مليارات درهم صفقات المشتريات الحكومية منذ 2002



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:24 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

لست ورقة بيضاء

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:49 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

6.6 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 03:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أصابع الجمبرى بالأرز والبقدونس

GMT 03:23 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.5 درجة يهز جنوب غربي إندونيسيا

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الخاتم قطعة مجوهرات لا غنى عنها

GMT 22:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

البشير يُشكّل لجنة لتقصي حقائق ما تمر به السودان من أزمات

GMT 15:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن تفاصيل حادث حريق أبوظبي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates