الإمارات للطيران تحقق 465 بليون درهم أرباحًا  في 6 أشهر
آخر تحديث 13:02:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اعتمدت على أسطول من الطائرات بمتوسط عمر 74 شهرًا

الإمارات "للطيران" تحقق 46,5 بليون درهم أرباحًا في 6 أشهر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات "للطيران" تحقق 46,5 بليون درهم أرباحًا  في 6 أشهر

طيران الإمارات
الرباط - مروة العوماني

أعلنت مجموعة الإمارات، التي تضم طيران الإمارات ودناتا، بمناسبة إصدار تقريرها البيئي السنوي، أنها تشغل واحدًا من أحدث الأساطيل على مستوى العالم، بمتوسط عمر للطائرات يبلغ 74 شهرًا عند متم 2015-2016، مقارنة بمعدل الصناعة الذي بلغ 140 شهرًا.

وأوضحت المجموعة أن الأمر يتعلق بأسطول من الطائرات الكبيرة والحديثة، التي لا تساهم فقط في الحفاظ على البيئة بفضل الحد من مستويات الضجيج والانبعاثات الغازية، بل تساعد أيضًا على توفير أعلى معايير الراحة للركاب، مضيفًا أن النقل الجوي يعد واحدًا من أنشطة المجموعة التي لها أكبر وقع على البيئة، كما أكدت أن أخصائيي عمليات الرحلات في طيران الإمارات يواصلون العمل بالتعاون والتنسيق مع مقدمي إدارة الحركة الجوية والمطارات حول العالم، لإيجاد مسارات جوية وعمليات ذات كفاءة أعلى من أجل تقليل ساعات الطيران وتخفيض استهلاك الوقود، مشيرة إلى أن سلسلة من المبادرات التي اتخذها مطار دبي الدولي ساهمت في تحسين سير العمليات عبر المطار.

 وأضافت المجموعة، التي سجلت أرباحًا تصل إلى 46,5 بليون درهم إماراتي "12,7 بليون دولار أميركي" خلال الأشهر الستة الأولى من السنة المالية 2016-2017، بارتفاع يقدر بواحد في المائة مقارنة مع السنة التي قبلها، أن الأوضاع التي تمر منها المنطقة وإغلاق المجال الجوي لأسباب أمنية في العديد من الدول، تركت آثارًا عكسية على استهلاك الوقود نتيجة إطالة مسارات الرحلات لتجنب الطيران فوق تلك المناطق.

وفي هذا السياق، أكد الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى، الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، أنه "مع استمرار توسع ونمو أعمالنا، فإننا نعي دائمًا مسؤوليتنا تجاه المجتمعات التي نخدمها حول العالم، ومدى قدرة صناعة الطيران المدني والسفر على المساهمة في تحقيق أهداف الأمم المتحدة في التنمية المستدامة"، وأوضح أنه "مع اقتراب 2017، ستكون المرونة السمة التي تحدد مقاربتنا، وذلك بهدف مواجهة التحديات بسرعة واغتنام الفرص الممكنة، وسنعمل مع شركائنا ونواصل الاستثمار في التقنيات والعمليات التي تمكننا من تقديم خدماتنا بفعالية وكفاءة وبأدنى أثر ممكن على البيئة".

من جهة أخرى، أبرز المصدر ذاته أن الإنجازات التي تحققت خلال العام، والمتمثلة في تركيب مجموعة من الخلايا الكهروضوئية لتوليد كمية كهرباء مقدارها ميغاوات واحد من الطاقة الشمسية في المركز الهندسي الجديد لطيران الإمارات بالتعاون مع هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا"، مضيفًا أن المجموعة تضم 2990 من ألواح الخلايا الكهرضوئية القادرة على توليد أكثر من 1800 ميغاوات في الساعة كل عام، ما يعني حماية البيئة من 800 طن من غاز ثاني أكسيد الكربون.

 وأوضح أن دناتا، التي بلغت مداخيلها برسم نفس الفترة ستة بلايين درهم إماراتي "1،6 بليون دولار أميركي"، أي بارتفاع نسبته 14 في المائة، استطاعت تقليص حاجيات طاقة أنشطتها الخاصة بالشحن ببريسبين وسيدني، بفضل وضع أفضل الممارسات وتحسين أنظمة الإضاءة، مبرزًا أنه بالإضافة إلى مواصلة دعمها لجهود حماية الحياة البرية في دولة الإمارات العربية المتحدة وأستراليا، دخلت طيران الإمارات في شراكة مع مبادرة "متحدون من أجل الحياة البرية"، لرفع مستوى الوعي بالآثار المدمرة للتجارة غير الشرعية بالأحياء البرية ومنتجاتها وبقاء بعض من أنواع النباتات والحيوانات المهددة بخطر الانقراض، كما سجل أن المجموعة قامت بوضع ملصقات تظهر الحيوانات المهددة على أربع من طائراتها من نوع إيرباص "أ 380"، مضيفًا أنه تم تثبيت نموذج مصغر لطائرة عملاقة بثلث الحجم الأصلي على المدار الواقع عند مدخل مطار لندن هيثرو.

 هذا ويعرض التقرير، الذي خضع لتدقيق شركة "برايس ووتر هاوس كوبرز"، بيانات عن الأداء البيئي للمجموعة ومبادرات التنمية المستدامة، على صعيد أنشطة المجموعة، مرورًا بعمليات الطيران وأعمال الشحن التي تقوم بها دناتا، ومجموعة أخرى من الأنشطة التجارية على الأرض، كالهندسة وخدمات الإمداد والتمويل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات للطيران تحقق 465 بليون درهم أرباحًا  في 6 أشهر الإمارات للطيران تحقق 465 بليون درهم أرباحًا  في 6 أشهر



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates