دائرة التنمية الاقتصادية في دبي تصدر 267 ألف رخصة في العام الماضي
آخر تحديث 03:49:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

استمرارية مجتمع الأعمال نحو الاستثمار والتوسع في الإمارة

"دائرة التنمية الاقتصادية في دبي" تصدر 26,7 ألف رخصة في العام الماضي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "دائرة التنمية الاقتصادية في دبي" تصدر 26,7 ألف رخصة في العام الماضي

"دائرة التنمية الاقتصادية في دبي"
أبوظبي - صوت الامارات

حققت دائرة التنمية الاقتصادية في دبي نتائج قياسية في إجمالي عدد الرخص التجارية الصادرة خلال العام الماضي، حيث بلغ عددها 26,707 رخصة تجارية جديدة. وأظهر تقرير صادر عن قطاع التسجيل والترخيص التجاري انطلاقة قوية لحركة دخول الشركات التجارية في عام 2016 نتيجة عوامل عدة، أبرزها: سهولة مزاولة الأعمال لأصحاب الرخص التجارية من رجال أعمال ومستثمرين على حد سواء، وارتفاع تفاؤل المستثمرين ورجال الأعمال، وزيادة القدرة التنافسية في إمارة دبي.

وأظهرت نتائج التقرير نمواً إيجابياً في مختلف القطاعات الرئيسة، إذ شكلت عملية تجديد الرخص التجارية ما مجموعة 107,043 معاملة عام 2016، وشكلت الموافقة المبدئية 20,873 معاملة، فيما سجل مؤشر الأسماء التجارية 38,918 إجراءً خلال نفس العام. وتظهر تلك المؤشرات استدامة النمو في القطاع التجاري الأمر الذي يعكس استمرارية مجتمعات الأعمال بإمارة دبي نحو الاستثمار، والتوسع على مستوى كافة الأنشطة.

وذكر عمر بوشهاب، المدير التنفيذي لقطاع التسجيل والترخيص التجاري في اقتصادية دبي: "حقق عام 2016 نتائج طيبة على كافة الأصعدة من حيث النمو في عدد الشركات الجديدة، والشركات المجددة، ما يؤكد فعالية الجهود المبذولة والمبادرات التي تدشنها اقتصادية دبي في سبيل تعزيز وتسهيل مزاولة الأعمال التجارية بإمارة دبي. وتمكنت اقتصادية دبي من رفع مستوى إسعاد المتعاملين، عبر نقل مستوى الخدمات إلى مراحل أكثر تقدما من حيث سرعة وجودة الخدمات المقدمة، وتعزيز التنافسية في تقديم الأعمال بين مختلف مراكز التعهيد".

وأظهرت نتائج التقرير أن متوسط وقت انتظار العميل لا يزيد على 7 دقائق، و90% من المتعاملين انتظروا لأقل من 7 دقائق، و80% من المعاملات المعقدة تنجز في أقل من 30 دقيقة، و80% من المعاملات العادية تنجز في أقل من 10 دقائق، و80% من المعاملات السريعة تنجز في أقل من 5 دقائق.

وأكد بوشهاب أن عام 2017 سيشهد طرح مجموعة من المبادرات التي ستناسب متطلبات السوق المحلي، تلبي احتياجات وطموح رجال الأعمال والمستثمرين على جميع الأصعدة، مشيراً إلى أن تقديم الأفضل لجمهور المتعاملين، يحقق نقلة نوعية في بيئة الأعمال والأداء الاقتصادي لإمارة دبي، وسيساهم بشكل رئيسي في رفع ثقة المستثمرين، واستقطاب الشركات الجديدة من النطاقين الإقليمي والدولي.

وأشار إلى إن "خدمة التجديد التلقائي ضمن مبادرة لا تتعنى سجلت ما لا يقل 62,115 رسالة لعام 2016، ويظهر هذا الرقم مدى استفادة المتعاملين من هذه الخدمة، حيث ترسل دائرة التنمية الاقتصادية رسالة نصية للعميل برقم الرخصة المراد تجديدها إلى الرقم 6969، ليتم إرسال إذن الدفع في رسالة نصية إلى الرقم حال استيفاء اشتراطات اقتصادية دبي".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دائرة التنمية الاقتصادية في دبي تصدر 267 ألف رخصة في العام الماضي دائرة التنمية الاقتصادية في دبي تصدر 267 ألف رخصة في العام الماضي



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 19:32 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج القوس السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 21:45 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 11:38 2017 الجمعة ,06 كانون الثاني / يناير

الفنان محمد أبلان يتمنى أن يكون له أعمال عربية مشرفة

GMT 11:42 2022 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

"ناشيونال جيوغرافيك" تكشف عن أفضل الوجهات السياحية في 2023

GMT 15:35 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

رحيل الأديب عبد الوهاب الأسواني بعد صراع مع المرض

GMT 08:20 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"أمينة بنت حميد الطاير " يوم الشهيد لمسة وفاء لشهداء الفداء

GMT 11:45 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

نصف مليون طائر مهاجر يعبر مدينة العقبة الأردنية سنويًا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates