المنصوري يؤكد أن الإمارات مؤهلة لقيادة التنمية الإسلامية
آخر تحديث 22:01:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد توليه مهمة تطوير منظومة الاقتصاد الإسلامي

المنصوري يؤكد أن الإمارات مؤهلة لقيادة التنمية الإسلامية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المنصوري يؤكد أن الإمارات مؤهلة لقيادة التنمية الإسلامية

وزير الاقتصاد المهندس سلطان بن سعيد المنصوري
دبي – صوت الإمارات

أكد وزير الاقتصاد المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، أن دولة الإمارات هي المؤهلة اليوم لقيادة المسيرة التنموية العالمية للاقتصاد الإسلامي، الذي وصلت أصوله التمويلية حول العالم في عام 2015 إلى نحو تريليوني دولار أميركي، لافتاً إلى أن الدولة نجحت في إثبات تفوقها دولياً في هذا القطاع الحيوي الواعد.
وأشار إلى أن مبادرة "دبي عاصمة الاقتصاد الإسلامي"، تمثل القاطرة الكبرى في هذه المسيرة الاستثنائية التي تعد بازدهار كبير لا يتوقف عند حدود دولة الإمارات، بل يعم مختلف الدول المهتمة بتعزيز الشراكات العالمية في الاقتصاد الإسلامي.
وأوضح وزير الاقتصاد، المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، إن "دولة الإمارات تمثل القلب النابض للاقتصاد الإسلامي"، مؤكداً أن "الدولة نجحت، في ظل القيادة الرشيدة للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وبفضل المبادرات الحكيمة التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في إثبات تفوقها على المستوى الدولي في هذا القطاع الحيوي الواعد".
وأضاف أن "النتائج الأخيرة للمؤشر العالمي للاقتصاد الإسلامي 2016-2017 جاءت لتعكس هذا التفوق عبر 73 دولة، وتضع الإمارات في مكانتها الريادية المستحقة على خريطة الأداء الشامل على مختلف قطاعات الاقتصاد الإسلامي السبعة، بعد أن تبوأت صدارة الدول العربية، والمرتبة الثانية عالمياً في هذا المؤشر".
وتابع المنصوري أن "تسلُّمَنَا قيادة منظومة الاقتصاد الإسلامي يمثل شرفاً عظيماً ومسؤولية جليلة نحملها على عاتقنا بكل عزيمة وطموح، مقدرين الثقة الغالية التي أولتنا إياها القيادة الرشيدة، ومستشعرين ثقل المهمة، ومستشرفين في الوقت نفسه عظم الفرص، وسعة الآفاق التنموية التي تنتظرنا كلما تقدمنا في هذا المسار الاقتصادي الرائد".
وأوضح "إننا لنقبل على التخطيط والعمل لاستكمال مسيرة النجاح التي تحققت في هذا المضمار حتى اليوم، موقنين بأن إشراف ودعم الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، على تطوير هذه المنظومة الاقتصادية المتميزة في دبي، يمثلان أكبر داعم لمساعينا التي نتطلع إلى ثمرتها المرجوة بدفع عجلة التنمية الاقتصادية الإسلامية في البلاد قدماً، وتعزيز الجهود العالمية المبذولة في هذا الشأن".
ونوه بأن "الجهود الكبيرة والمتميزة التي قادها وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، محمد بن عبدالله القرقاوي، أثمرت في إبراز دبي ودولة الإمارات مركزاً عالمياً لتنمية وتطوير الاقتصاد الإسلامي، وأسهمت المبادرات التي أشرف على تنفيذها في استقطاب أنظار العالم نحو الإمارات للاستفادة من الفرص والإمكانات التي يتيحها الاستثمار في قطاعاته الواعدة"، مؤكداً أن استكمال هذا النسق التصاعدي الحافل بالإنجازات يزيد من حجم المسؤولية المنوطة بنا.
وذكر: "لقد عملنا على مدى السنوات الماضية، من خلال الأنشطة والفعاليات الاقتصادية التي نظمتها وشاركت بها وزارة الاقتصاد، على التوعية بأهمية الاقتصاد الإسلامي، والترويج لإمكاناته المذهلة، ورسمنا أمام العالم صورة واضحة عن قدرة الحلول التي يطرحها على تحقيق نمو اقتصادي واجتماعي متوازن ومستدام".
وأضاف المنصوري أن "المحاور السبعة التي تم اعتمادها لمنظومة الاقتصاد الإسلامي، تمثل في مجملها نقاط اهتمام تنموي واعد يمكن الترويج لها، والتعريف بما تنطوي عليه من إمكانات كبيرة وفرص جاذبة لبناء شراكات اقتصادية واجتماعية وثقافية مع كثير من البلدان الإسلامية منها وغير الإسلامية، بما يعود بالمصحلة المتبادلة ويحقق الازدهار المنشود".
وأكد أن قطاع الأغذية "الحلال"، الذي يعد أضخم قطاعات الاقتصاد الإسلامي، يمثل محوراً رئيساً من محاور تركيز وزارة الاقتصاد، بالتعاون والتنسيق مع شركائها من الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية ومجتمعات الأعمال والاستثمار، في تعزيز العلاقات الاقتصادية وتوسيع آفاق التعاون مع باقة واسعة من دول العالم، وبنداً مطروحاً بكثرة في منتديات الأعمال وملتقيات التجارة والاستثمار واجتماعات اللجان الاقتصادية المشتركة.
وشدد المنصوري على أن دولة الإمارات التي كانت السباقة في استضافة أول بنك إسلامي في العالم عام 1975، وهو بنك "دبي الإسلامي"، هي المؤهلة اليوم لقيادة هذه المسيرة التنموية العالمية للاقتصاد الإسلامي، الذي وصلت أصوله التمويلية حول العالم في عام 2015 إلى نحو تريليوني دولار، مضيفاً أن مبادرة "دبي عاصمة الاقتصاد الإسلامي" وما أسفرت عنه من مشروعات ضخمة، مازالت تمثل القاطرة الكبرى في هذه المسيرة الاستثنائية التي تعد بازدهار كبير لا يتوقف عند حدود دولة الإمارات، بل يعم مختلف الدول التي تبدي اهتمامها بتعزيز الشراكات العالمية في الاقتصاد الإسلامي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المنصوري يؤكد أن الإمارات مؤهلة لقيادة التنمية الإسلامية المنصوري يؤكد أن الإمارات مؤهلة لقيادة التنمية الإسلامية



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates