طارق المنهالي يؤكد أن الاتصال الجماهيري أضاف إلى مسيرته
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يستعد لإطلاق أغنية عن "عام القراءة"

طارق المنهالي يؤكد أن "الاتصال الجماهيري" أضاف إلى مسيرته

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طارق المنهالي يؤكد أن "الاتصال الجماهيري" أضاف إلى مسيرته

طارق المنهالي يؤكد أن "الاتصال الجماهيري" أضاف إلى مسيرته
أبوظبي – صوت الإمارات


غالباً ما يقرأ الإنسان العديد من الكتب في مراحل حياته المختلفة، ولكنّ هناك كتباً يتوقف عندها، ويشعر أن ثمة تغييراً أحدثته في فكره ورؤيته لنفسه والحياة من حوله.
"مقدمة في الاتصال الجماهيري المداخل والوسائل".. هو عنوان الكتاب الذي تأثر به الفنان الإماراتي طارق المنهالي، ويعتبره من الكتب المهمة ضمن مجموعة الكتب التي قرأها وينصح باقتنائها، لأنها تضيف إلى شخصية الإنسان ومعارفه، وهو من تأليف حسني محمد نصر، مشيراً إلى أن الكتاب يأخذ القارئ ليبحر به في عالم فنون الاتصال الجماهيري ووسائله بشكل علمي وأكاديمي، بأسلوب شيق وجذاب، بخلاف كثير من الكتب الأكاديمية التي تتسم بالجمود والصعوبة في الطرح.
وأوضح المنهالي أن "الإنسان أصبح يعيش في مجتمع سريع التطور، ومفتوح على مختلف الثقافات، وهو ما يتطلب منه جهداً لتنمية شخصيته وتطويرها باستمرار، ليتمكن من مواكبة ما يدور من حوله"، معتبراً أن الفنان بشكل خاص يحتاج إلى تطوير ذاته وصقل قدراته في التواصل مع الآخرين، حتى يستطيع أن يصل إلى جمهوره.
وأضاف: "نعيش في زمن من سماته تعدد وتنوع وسائل الاتصال، وهو ما يفرض علينا السعي لاكتساب مهارات التواصل مع الآخرين، وتطوير هذه المهارات باستمرار حتى نتمكن من الوصول لكل شرائح المجتمع والتواصل معها بلباقة واحترافية، وفي الوقت نفسه بتلقائية بعيداً عن التكلف أو التصنع في المشاعر، الذي يؤدي إلى نتائج عكسية".
وعن كيفية تأثير الكتاب في شخصيته، قال: "أثر الكتاب في بدرجة كبيرة، من حيث تطوير شخصيتي وقدرتي على الاتصال الجماهيري والتواصل مع الآخرين، فالكتاب يتحدث عن وسائل الاتصال الجماهيري بشتى أنواعها ولغة الجسد وتطور وسائل الاتصال على مر العصور، كما يتناول أثرها العام في تواصل الشعوب من العصور القديمة قبل الميلاد وحتى يومنا الحالي، ولذلك استفدت منه في مجال العمل الفني والإعلامي، وأيضاً في مجالات الحياة العامة والتواصل مع الأشخاص على المستويين الفردي والجماعي. والأهم من ذلك أن الكتاب يعلمك كيفية إيصال أفكارك والتأثير في الآخرين، وترك بصمة لا تنسى لدى كل من يتحاور ويتواصل معك".
 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طارق المنهالي يؤكد أن الاتصال الجماهيري أضاف إلى مسيرته طارق المنهالي يؤكد أن الاتصال الجماهيري أضاف إلى مسيرته



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates