أنظر إلى الإرشادات لكل ما تحتاجه لتخطيط تسلق الهيمالايا
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إذا كنت تحلم بزيارة موطن أعلى قمم في العالم

أنظر إلى الإرشادات لكل ما تحتاجه لتخطيط تسلق الهيمالايا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أنظر إلى الإرشادات لكل ما تحتاجه لتخطيط تسلق الهيمالايا

تسلق الهيمالايا
إسلام أباد - جمال السعدي

تبدأ, موطن أعلى قمم في العالم، جبال الهيمالايا، في باكستان, وتمتد عبر الهند وبوتان ونيبال, حتى تصل إلى الصين شرقا, في مشهد مهيب من الجبال والوديان العميقة والأنهار الجليدية، التي يُسيطر عليها جبل إيفرست (والمعروف باسم ساجارماثا في اللغة النيبالية) على إرتفاع 8848 متر فوق مستوى سطح البحر, والبلاد التي تم تحديدها بشكل وثيق مع جبال الهيمالايا هي نيبال، والتي تضم ثمانية من أعلى 10 قمم في العالم بما فيها إيفرست.

 

أنظر إلى الإرشادات لكل ما تحتاجه لتخطيط تسلق الهيمالايا

منذ أول صعود ناجح من قبل شيربا تينزينج, والسير إدموند هيلاري, منذ أكثر من 60 عامًا، كانت هناك آلاف من المحاولات لصعود أعلى جبل في العالم، ولكن في عام 2015 كانت المرة الأولى منذ أكثر من 40 عامًا لصعود القمة مرة أخرى، حيث وقع زلزال دمر القُرى، وتسبب في الإنهيارات الأرضية, والإنهيارات الثلجية في جميع أنحاء البلاد. وتجاوز عدد القتلى 8000 وأصيب الآلاف بجروح بالغة.

 

أنظر إلى الإرشادات لكل ما تحتاجه لتخطيط تسلق الهيمالايا

الهند لديها ثلاث مناطق جبلية كبيرة, هي, لاداخ، وتعتبر أكبر منطقة في ولاية جامو وكشمير؛ ومنطقة أندرسانج من كوماون في أوتارانتشال، وهي مملكة بوذية سابقة من سيكيم في ظل كانتشينجونجا، ثالث أعلى قمة في العالم.

ويعتبر الوجهة الأكثر تميزًا في جبال الهيمالايا هي بوتان، والتي أبقت السياحة الجماعية خارجها بفرض ضريبة سياحية عالية، في محاولة للإحتفاظ بهوية وطنية قوية, والقيم التقليدية لبوتان, وقد حظر الملك تسلق الجبال في بوتان احترامًا للآلهة التي قال إنَّها تعيش بين قمم الجبال في البلاد.

أنظر إلى الإرشادات لكل ما تحتاجه لتخطيط تسلق الهيمالايا

 

وننشر بعض التفاصيل التي سوف تُساعدك, إذا ما شرعت في البدء في تلك الرحلة المثيرة، لعيش تجربة فريدة في العمر على النحو التالي:

موعد السفر:

 أفضل الشهور لزيارة جبال الهمالايا هي أواخر تشرين الأول/أكتوبر حتى أوائل أيار/مايو، وهذا يتوقف على المكان المحدد وإرتفاع الرحلة, والإستثناء هي لاداخ، حيث تكون المرافق السياحية مفتوحة فقط بين أيار/مايو وأيلول/سبتمبر.

كيفية الحجز

تعدد نقاط الدخول الرئيسية إلى جبال الهيمالايا، بما في ذلك كاتماندو ودلهي وإسلام آباد (باكستان)، بارو (بوتان) واسا (التبت), يُمكنك من الذهاب على الخطوط القطرية عبر الدوحة، أو جت إيرويز, وإير إنديا, عن طريق دلهي، أو الإتحاد للطيران عبر أبوظبي, والخطوط الجوية التركية, عبر إسطنبول وغيرها, ومن لندن إلى كاتماندو، متوسط ​​الرحلة حوالي 12 ساعة، بالإضافة إلى الحصول على تأشيرات لزيارة نيبال والهند والصين وباكستان وبوتان.

الحزمة

و من الضروري إستخدام المرشدين السياحيين ذوي السمعة الطيبة لتنظيم عطلة الرحلات في جبال الهيمالايا, وهي أكثر أمانًا لرحلة في مجموعة مع دليل ودعم طاقم من ذوي الخبرة.

الميزانية

تتكلف الرحلة الأكثر شعبية والتي تدوم 18 يومًا في معسكر قاعدة إيفرست, وكالا بتا,ر حوالي 1390 جنيه إسترليني، بما في ذلك الرحلات الداخلية وجميع الوجبات في الرحلة، وجميع رسوم مدخل الحديقة وتصاريح الرحلات، الدليل وموظفي الرحلات، فضلًا عن معدات التخييم (كيس النوم، وحصيرة النوم، حقيبة طقم وسترة) وغرفة النوم المحمولة.

الأسلوب

شركة وايلد فرونتيرز للسياحة تُقدم عددًا من الرحلات التي تغادر باكستان بما في ذلك مستكشف مهرجان باكستان في جبل الصيف، وأنَّ جولة الفريق تمتد إلى 21 يومًا, حيث تزور شيترال والوديان من كلش، هونزا وسكاردو، بتكلفة 2750 جنيه إسترليني (بإستثناء الرحلات الدولية ).

رحلات جانبية

جميع المدن الرئيسية في جبال الهيمالايا, تستحق أن تمضى بضعة أيام بها، مثل وادي كاتماندو الذي هو واحدًا من أكثف المجموعات في العالم في مواقع التراث العالمي؛ وكان هناك بعض الأضرار الناجمة عن الزلزال ولكن هذا ليس سببًا لتجنب هذه المنطقة، وهي غنية بالتقاليد والمعابد, إلى جانب حديقة شيتوان الوطنية, وهي وجهة سفاري ممتازة لمشاهدة وحيد القرن والنمور.

تكتيكات

عند المقارنة بين مشغلي الرحلات، عليك الإنتباه إلى ما هو مدرج؛ فليس جميعهم يوفرون الوجبات وبعض معدات التخييم, لذا عند إختيار الرحلة عليك الإستفسار عن تجربة الدليل, وطاقم الدعم، وكذلك تدريبهم في مجال طب الجبل, وغالبًا ما يُوصى برحلات التخييم مع شركة تي هاوس للرحلات, لأنها تُوفر المزيد من فرص العمل للحمالين المحليين ولها سمعة أفضل عندما يتعلق الأمر بالنظافة.

قبل أن تذهب

تحقق من وجود تحديثات الخارجية، وكذلك المزيد من التحذيرات الأخيرة عن الضربات في نقص الوقود في البلاد, وتأكد من أن التأمين يُغطي لكم النشاط المستهدف الخاص بك، بما في ذلك السفر فوق 3000 متر، وخدمات الإنقاذ الجبلي وتكاليف طائرة الهليكوبتر.

 

نصائح

1.    الحصول على لياقة عالية.

2.    اختيار رحلة تناسب قدرتك.

3.    لا تقم في الرحلة وحيدًا.

4.    إبق رطبًا وإبحث عن أعراض دوار المرتفعات.

5.    إبحث عن أحوال الطقس والتنبؤات، وإذهب مستعدًا.

6.    التمسك بالمسارات وإستخدام مواقع المخيمات المُعترف بها.

7.    لا تترك أي من القمامة وراءك

8.    للحصول على إرشادات حول إعطاء " التّيب" لأدلة الرحلات وموظفي الدعم، إستعلم من شركة الرحلات الخاصة بك عن الكمية المعقولة من المال لأنها تختلف من بلد إلى بلد, كن كريما, فالقليل من المال يُمكن أن يصنع فرقًا كبيرًا لهؤلاء الموظفين.

9.    لا تُشجع التسول بإعطاء المال أو الحلوى للأطفال, العديد من منظمي الرحلات السياحية لهم صلات مع المنظمات غير الحكومية وتُوفر وسائل بديلة لدعم المجتمعات المحلية.

ماذا تحزم قبل الرحيل

1.    عدة طبقات من الملابس

2.    العديد من أزواج الجوارب

3.    أحذية الرحلات ذات النوعية الجيدة

4.    قفازات تدفئة اليد

5.    عصيان التزلج

6.    مدرب على المشي

7.    حقيبة تسع لـ40 لتر (مع غطاء ضد المطر)

8.    حصيرة النوم

9.    مصباح للرأس وبطاريات إحتياطية

10. النظارات الشمسية التي تحمي من الأشعة فوق البنفسجية

11.  كريم مضاد للشمس، "مرهم" الشفة وقبعة

12.زيت للرعاية, ولصقات الجروح الطبية

13. المناديل والأنسجة الرطبة

14. سكين جيب / أداة متعددة بيضاء

15. ساعة مع مقياس للإرتفاع / GPS

16. بطانية الطوارئ

17. زجاجات مياه

18.  وجبات خفيفة (قطع الطاقة والمكسرات)

19. أكياس جافة وأكياس التجميد

20.  نظارة معظمة

أنظر إلى الإرشادات لكل ما تحتاجه لتخطيط تسلق الهيمالايا

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أنظر إلى الإرشادات لكل ما تحتاجه لتخطيط تسلق الهيمالايا أنظر إلى الإرشادات لكل ما تحتاجه لتخطيط تسلق الهيمالايا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates