وليد علي يؤكد أنه تعثر في بداية مسيرته الصحافية
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لم يحضر مقابلة لوظيفة بسبب متابعته مباراة رياضية

وليد علي يؤكد أنه تعثر في بداية مسيرته الصحافية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وليد علي يؤكد أنه تعثر في بداية مسيرته الصحافية

وليد علي يؤكد أنه تعثر في بداية مسيرته الصحافية
سيدني _ سلوى عمر

اعترف المضيف المشارك في برنامج "The Project" وليد علي (38 عاما)، أنه تعثر في بداية مسيرته كصحفي، وأن الإعلام يركز على الصراع بدلا من النقاش الحقيقي. وأوضح علي أن مسيرته كانت صدفة أثناء تقديم محاضرة Andrew Olle Media Lecture في سيدني 2016 ليلة الجمعة. وأفاد علي الذي فاز بالشخصية الأكثر شعبية على شاشة التلفزيون الأسترالي نظرًا الى دوره في برنامج "الشؤون الجارية" الحالي، أنه تخلى عن وظيفته الأولى لمشاهدة مباراة رياضية، مضيفا لقد " قدمت للحصول على وظيفة في The Age  بعد الجامعة وطلبوا مني الحضور، وفي نفس الوقت عُرضت عليَّ وظيفة قانونية بينما كان الاختبار في نفس موعد المبارة النهائية ولم أحضر، الحقيقة أنني تعثرت في بداية عملي في وسائل الإعلام حيث بدأت كمحامٍ ثم انتقلت الى الأوساط الأكاديمية، وجاء العمل الإعلامي لأنني أحببت الكتابة والصحف وبدأت في نشر بعض الأعمدة الصحفية، ولذلك أبدو حاليًا كما لو كنت في عالم موازٍ للعالم الذي بدأت فيه".
واتهم علي وسائل الإعلام بعدم بدء مناقشات حقيقية لا تستند على إفتعال الصراع، مضيفا " نحن نعلم جميعا أنه يتم التغاضي عن الخبراء لصالح بعض الشخصيات والمعلقين في صناعة الاعلام، لقد شاهدنا جميعا طريقة التلفزيون والراديو في جمع الأصوات المتناقضة لمناقشة مشكلة لأن الصدام سيكون مسليًا، شاهدنا الكثير من الأمثلة في الخلافات الساخنة التي تعتمد على النقاش الفعلي حيث يتفاعل الأشخاص مع وجهة نظر بعضهم البعض بدلا من طرح نقاط محددة مسبقا للحوار. وأضاف: ما نشهده هو نوع من المبارزة ومن الصعب أن نحلم ببديل لأن النقاش الحقيقي ببساطة يستغرق الكثير من الوقت، ولذلك من الأسهل أن نتظاهر أن الصراع يمثل نفس الشيء".
وأشار علي إلى عيوب الصحافة الحديثة واعترف أن أعمدته المتلفزة التي تنتشر سريعا تعكس المسار الذي تنتهجه وسائل الإعلام، مضيفا " أنا لست بمنأى عن أوجه القصور في الصحافة المعاصرة، أنا متواطئ فيها تمامًا على الأقل مثل أي شخص آخر، يمكن الاحتفاظ بأي اتهامات بالنفاق لأنني أعترف بذلك علنًا، مع العلم أن كل ما أقوله عن الصحافة يرتدُّ علي"، وأعترف علي أنه مذنب أيضا لأنه يختار القصص التي تنتشر سريعًا بغض النظر عن قيمتها، وتابع يقول: " مثلا إذا كان عليَّ الاختيار بين قصتين الأولى عن كيفية عمل الامتيازات الضريبية للتقاعد، واأخرى عن غرافيتي لطوني أبوت، سأختار قصة الغرافيتي في كل مرة ، لأنها سهلة من حيث القراءة والكتابة وتجعلني أكثر شهرة، فلماذا لا أختارها؟".
وأردف علي " إذا كان علي الاختيار بين قضاء أسابيع أو أشهر للتعرف على الطبقات الاجتماعية والاقتصادية المنخفضة واحتياجاتهم واهتماماتهم، وبين البقاء في مكتبي وتصوير بث حي عن فحوى السياسة في اليوم، فسوف أختار البث الحي ولما لا؟"، وتُعقد محاضرة Andrew Olle Media Lecture  سنويا تكريما لأحد مذيعي ABC المبدعين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وليد علي يؤكد أنه تعثر في بداية مسيرته الصحافية وليد علي يؤكد أنه تعثر في بداية مسيرته الصحافية



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates