ممثل تلفزيوني يثأر من الصحافي الاستقصائي مازهر محمود
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد أن تمّت إدانته بتهمة التجارة في المواد المخدّرة

ممثل تلفزيوني يثأر من الصحافي الاستقصائي مازهر محمود

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ممثل تلفزيوني يثأر من الصحافي الاستقصائي مازهر محمود

ممثل تلفزيوني يثأر من الصحافي الاستقصائي مازهر محمود
واشنطن - رولا عيسى

كشف الممثل التلفزيوني جون ألفورد، الذي لعب البطولة في London’s Burning، في منتصف التسعينات، والذي تم سجنه بسبب الصحافي الاستقصائي السري مازهر محمود، أنه أسعد رجل على قيد الحياة، بعد إدانة الصحافي بتهمة التآمر لعرقلة سير العدالة.

وأوضح ألفورد أن حياته لم تتعافِ بعد فضيحته عام 1997 وأنه يأمل حاليًا في قلب إدانته، مضيفًا "الشيء الوحيد الذي دفعني للاستمرار هو النضال من أجل العدالة، وأنه لن يهدأ بالي حتى أحصل عليها، لم أكن تاجر مخدرات أبدًا، أنا أسعد رجل على قيد الحياة بعد حكم أمس، وأتمنى أن يتم سماعي مرة أخرى في المحكمة، هذا الرجل محمود يجب أن تشوب رأسه العار". وأكد ألفورد أن إدانة محمود بسبب عبثه بالأدلة في محاكمة المغنية توليسا كونتوستافلوس أعطته فرصة جديدة للحياة.

وبيّن الممثل الذي بدأ حياته المهنية في Grange Hill وحصل على أجزاء في سلسلة EastEnders، أنه فقد وظيفة بقيمة 120 ألف أسترليني، وفقد منزله وعمله بعد الإدانة بتهمة تتعلق بالمواد المخدرة، مضيفًا "لقد دمروا حياتي، وأنطفأت الشرارة المضيئة في داخلي، وفقدت ثقتي، ومات جزء مني، في هذا اليوم، أنا محظوظ جدا لكوني على قيد الحياة حاليًا".

وعمل ألفورد بعد خروجه من السجن، كعامل وسائق سيارة أجرة، لكنه أوضح أنه كان عاطلًا عن العمل في السنوات الثلاث الماضية، ويعيش حاليا في شقة صغيرة في لندن، وتابع ألفورد محاكمة محمود عن كثب، ويعتقد الأن أن لديه فرصة قوية لإلغاء إدانته على أساس التلاعب بالأدلة من قبل الصحافي مراسل "أخبار العالم".

ويعتقد ألفورد أن قضيته تتشابه مع قضية "توليسا" التي استهدفها محمود عام 2013، وقدم الصحافي نفسه كمنتج فيلم، وناقش معها دورًا مع الممثل ليوناردو ديكابريو، إلا أنه تم اتهام المغنية بمتباعتها لمصدر لتوريد نصف أوقية من الكوكايين، وانتهى الأمر بإدانتها، إلا أن القضية انهارت بعد أن غيّر آلان سميث، سائق محمود، أقواله، موضحًا عدم موافقة المطربة على المخدرات.

وظهر محمود مذنبًا، الأربعاء، بسبب التلاعب في الأدلة ويواجه عقوبة السجن، وتتشابه قضية ألفورد، وتمت دعوته من قبّل محمد كارين، في فندق سافوري في لندن، وعرض عليه فرصة للعمل بجانب روبرت دي نيرو، وبعدها تم إقناع ألفورد للحصول على الكوكايين والقنب، من أجل محمود، وانتهى به الحال في السجن، وأضاف ألفورد "لقد كان فخًا وقلت ذلك في القضية، لكن القاضي لم يستمع لي، ربما يستمع الأن، محمود يتلاعب بالأدلة التي تدور حول حياة الناس، لقد كنت خائفًا وحصلوا على ما يريدون، كانت محنة ووقعت في شباكهم وخداعهم، ولم يدعوني أفلت من أيديهم".

وتم سجن ألفورد لمدة 9 أشهر، ولكن بعد إطلاق سراحه لم يرغب أحد من عائلته أو أصدقائه في معرفته، وأضاف ألفورد "لولاهم لما استطاع تخطي هذه المحنة"، وتعدّ قضية ألفورد واحدة من 6 تحقيقات لمحمود، تقوم لجنة مراجعة القضايا الجنائية بمراجعتها، ويعني فوز ألفورد باستئناف فرصته في تبرئة اسمه، ما يمكن أن يحيي مهنته كممثل، وأوضح ألفورد أنه سيشن إجراءات تشهير ضد محمود ومؤسسة "أخبار العالم" في بريطانيا التي يعمل لديها، ولم تستجب المؤسسة للتعليق.

وأخبرت سكوتلاند يارد أن نزاهة وسلامة محمود موضع شك من قبّل وكلاء العمليات السرية الخاصة بهم، الذين تسللوا إلى وكالة المباحث الخاصة المستخدمة من قبل مراسل صحيفة شعبية، منذ عقد ونصف تقريبًا، إلا أن استخدام أدلة محمود استمر من قبّل الشرطة في المحاكمات حتى 2014، وفي أواخر التسعينات شعر محققو الشرطة لمكافحة الفساد بالقلق، إزاء وكالات المباحث الخاصة Southern Investigations، وتم وضع عميل سري في الشركة، وتم استخدامها بواسطة صحافيين من أخبار العالم بما في ذلك محمود، وأعلن العميل السري ديريك هاسلام للشرطة فيما بعد، عام 2000، أن محمود كان يعمل على قصص اثنين من المشتبه بهم المرتبطين بقضية قتل تتعلق بفساد الشرطة، ما أثار القلق بشأن محمود، فيما زعم محمود أن أدلة تحقيقاته ساعدت الشرطة في تأمين إدانة أكثر من 100 مجرم، لأكثر من 25 عامًا، وعمل الصحافي الحائز على جائزة مع الشرطة، وسط مخاوف من أساليبه ومدى جدارته بالثقة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ممثل تلفزيوني يثأر من الصحافي الاستقصائي مازهر محمود ممثل تلفزيوني يثأر من الصحافي الاستقصائي مازهر محمود



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates