ثقة تؤهل أطفال التوحّد مجانًا لغير القادرين ماليًا
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"ثقة" تؤهل أطفال التوحّد مجانًا لغير القادرين ماليًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "ثقة" تؤهل أطفال التوحّد مجانًا لغير القادرين ماليًا

"ثقة" تؤهل أطفال التوحّد مجانًا لغير القادرين ماليًا
دبي – صوت الإمارات

استقبلت منظمة "ثقة" للتوحّد 70 طلباً، بهدف الانضمام لمبادرة التأهيل والتدريب المجاني، التي أعلنت عنها المنظمة خلال الربع الثاني من العام الجاري، فيما لم تقبل المنظمة من المتقدمين سوى حالتين غير قادرين مالياً، فيما بينت الأوراق الرسمية للمتقدمين أن حالاتهم المالية مرتفعة.

وأفاد نائب رئيس المنظمة، فهد بن الشيخ، بأن "المبادرة التي طرحتها المنظمة تستهدف الأسر غير المقتدرة مالياً، إذ إن مراحل التأهيل الأساسية تقدم مجاناً، ويتم تقييم الحالة بعد كل مرحلة وترقيتها إلى المرحلة التالية، إلا أن الإشكالية التي واجهت المنظمة في أكمال عدد الحالات المطلوبة، التي حددت بـ40 حالة، أن النسبة العظمى من ذوي الطلبة المتقدمين، أوضحوا في طلباتهم أنهم غير مقتدرين مالياً على غير الحقيقة".

وتابع أنه "عند طلب شهادات راتب وكشوف الحسابات البنكية من ذوي الطلبة، تبين أن دخولهم الشهرية عالية، إذ وصلت في إحدى الحالات إلى 54 ألف درهم، ويدّعي أنه غير مقتدر على تحمّل نفقات العلاج".

وأشار إلى أن "المنظمة لديها مركز آخر في الدولة يستقبل حالات التوحّد، ويقدم جلسات تأهيل وتدريب بنصف القيمة التي تقدمها المراكز الأخرى على مستوى الدولة، لذا من الأجدر عند رغبة ذوي الطلبة المقتدرين في التعامل مع المنظمة وتسجيل أبنائهم بها، لما تضمه من كادر متخصص، أن يذهبوا إلى هذا المركز، تاركين الفرص المجانية لغير المقتدرين".

وأوضح أن "المنظمة تلقت 70 طلب التحاق بالمبادرة منذ الإعلان عنها، لم يقبل منها سوى حالتين، نظراً لإشكالية عدم الصدقية والرغبة في استغلال مجانية التأهيل والتدريب، ما عطّل أداء المبادرة للدور المرجو منها".

ولفت إلى أن "عدداً قليلاً من ذوي الطلبة المقتدرين مالياً، خاطبوا إدارة المنظمة، وأوضحوا مدى قدرتهم المالية على تحمّل نفقات التأهيل، وأبدوا رغبتهم في الالتحاق بالمراكز التابعة لها للاستفادة من الكادر المتخصص، والنظم العالمية المطبقة في التعامل مع هذه الفئة من الأطفال، وبالفعل تمت أحالتهم للمركز التابع للمنظمة الذي يقدم خدماته بمقابل مالي".

وأشار فهد إلى أن "آلية عمل المبادرة تعتمد على إخضاع كل الحالات التي يتم قبولها وفق الشروط المحددة لفحص طبي ونفسي أولي، لإعداد دورات تأهيل وتدريب تتناسب مع طبيعة كل حالة"، موضحاً أن "الإشراف العام على تقييم الحالات وفحصها نفسياً وتحديد مستواها، يتم بإشراف مختص من جامعة منيسوتا الأميركية".

وتابع أن "كثيراً من ذوي أطفال التوحّد ليس لديهم المقدرة المالية على تحمّل نفقات التأهيل، لذا بدأت المؤسسة أعمالها عبر مركز يتحمّل 50% من القيمة العلاجية، والنسبة الأخرى تتحملها الأهالي، ومع زيادة الحالات قررت المؤسسة، بالتعاون مع جامعة منيسوتا البحثية الأميركية، ومركز حامد الطبي، إطلاق برنامج مجاني بالكامل لعلاج الحالات غير المقتدرة".

وأشار إلى أن "اختيار الحالات، التي يتم قبولها ضمن البرنامج، يعتمد على تقدم ذوي الطفل بطلب مرفق به تقرير طبي مبسط عن الحالة، وشهادة راتب، وعقد إيجار السكن، وشهادة مديونية بنكية إن وجدت، ويتم تقييم الوضع المالي للأسرة، لبيان قبول الطفل من عدمه".

وأوضح أن "المنظمة أنشأت مركزاً خاصاً بهذا البرنامج، تصل طاقته الاستيعابية في المرحلة الأولى إلى 40 طفلاً، فيما يوجد 30 مكاناً مختلفاً متاحاً في المركز الأول للمنظمة، الذي يعمل بنظام المناصفة في التكاليف، ويمكن إتاحتها مجاناً أيضاً ضمن البرنامج

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ثقة تؤهل أطفال التوحّد مجانًا لغير القادرين ماليًا ثقة تؤهل أطفال التوحّد مجانًا لغير القادرين ماليًا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates