صوت الإمارات - فيلم بيئي يكشف عن موهبة طفل إماراتي

فيلم بيئي يكشف عن موهبة طفل إماراتي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فيلم بيئي يكشف عن موهبة طفل إماراتي

القاهرة ـ وكالات

فاز فيلم "السلحفاة" الذي أنتجه المجلس الوطني للإعلام بـ "جائزة الشخصية المتميزة" من مهرجان دبي السينمائي الدولي . وتسلم الجائزة أحمد الظهوري في حفل ختام فعاليات الدورة التاسعة للمهرجان الأحد الماضي. كان فيلم السلحفاة قد فاز بالجائزة الذهبية عن فئة الأفلام البيئية في "مهرجان كان السينمائي الدولي للأفلام القصيرة السينمائية والتلفزيونية" في فرنسا للعام 2012 . ويجسد شخصية بطل فيلم "السلحفاة" الفتى الإماراتي أحمد الظهوري الذي تم عرضه في جناح الإمارات في معرض إكسبو يوسو الدولي 2012 في كوريا الجنوبية. وذلك بعد الاستحسان الكبير الذي لقيه خلال عرضه في جناح الدولة في إكسبو يوسو والمتابعة التي حظي بها بعد ضمه إلى قائمة أفلام القناة الخاصة التي أنشأها المجلس الوطني للإعلام على موقع يوتيوب تحت اسم " أفلام عن الإمارات". كما نال الفيلم جائزة "مهنيي الإذاعة والتلفزيون في الشرق الأوسط" كأفضل فيلم عالي الدقة للعام 2012 وذلك في حفل أقيم في منتجع وسبا حبتور جراند في دبي بالشراكة مع اتحاد إذاعات الدول العربية. ويبرز في الفيلم الأداء المميز للفتى المواطن أحمد الظهوري الذي يشارك في الفيلم بدور "علي" الذي يصمم على التصدي لخطر الأكياس البلاستيكية على البيئة البحرية في الإمارات من خلال حظر استخدام الأكياس غير القابلة للتحلل وهي مبادرة بدأت الإمارات في تطبيقها واقعيا بمتابعة من وزارة البيئة وهيئة البيئة أبوظبي وعبر حملة واسعة في وسائل الإعلام في الدولة. ويأتي رد فعل "علي" نتيجة ما يشعر به من حزن بسبب نفوق "لؤلؤة" السلحفاة التي كانت محط دراسة لأكثر من أربعين عاما بعد أن ابتلعت كيسا بلاستيكيا معتقدة أنه قنديل بحر ما أدى إلى انسداد في جهازها الهضمي ونفوقها . وأشاد عبد الحميد جمعة رئيس مهرجان دبي السينمائي الدولي بدور المجلس الوطني للإعلام في إنتاج فيلم "السلحفاة" . باعتباره أحد أهم الأفلام التي تدعو لحماية البيئة البحرية والذي شاهده ملايين الزوار في معرض إكسبو يوسو 2012. وأضاف أن نتائج دورة المهرجان التاسعة جرت كما خطط لها حيث شهدت أيام المهرجان الثمانية عرض 158 فيلما وتنظيم جلسات تعارف لألف و 700 شخصية سينمائية محترفة بجانب عرض 330 فيلما في "سوق الأفلام". وقال رئيس مهرجان دبي السينمائي الدولي إن المهرجان استضاف 24 ندوة وورشة عمل للمخرجين الصاعدين. إضافة إلى تقديم الدعم المالي للمخرجين أصحاب المواهب المتميزة بجانب استضافة نخبة من المواهب المحلية والعالمية في دبي وذلك بهدف الارتقاء بمعايير المناسبات الثقافية في المنطقة وترسيخ مكانة المهرجان كتظاهرة سينمائية بمستوى عالمي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - فيلم بيئي يكشف عن موهبة طفل إماراتي  صوت الإمارات - فيلم بيئي يكشف عن موهبة طفل إماراتي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - فيلم بيئي يكشف عن موهبة طفل إماراتي  صوت الإمارات - فيلم بيئي يكشف عن موهبة طفل إماراتي



خلال مشاركتها في عرض مجموعة "بوتيغا فينيتا"

كيندال أنيقة في ملابس السباحة ثلاثية الألوان

ميلانو ـ ريتا مهنا
وضعت كيندال جينر المسائل العائلية إلى جنب، بعد تصدر خبر حمل شقيقتها الصغرى كايلي جينر مواقع الإنترنت. ووولت اهتمامها إلى منصة الأزياء لعرض أحدث مجموعة للماركة الإيطالية للسلع الجلدية "بوتيغا فينيتا" لربيع وصيف 2018، خلال أسبوع الموضة في ميلانو، السبت.  وخطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 21 عاما، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في ملابس السباحة ثلاثية الألوان التي ارتدت عليها سترة برونزية طويلة. وكانت ملابس السباحة مكونة من اللون الأخضر، الأبيض والأسود ومحاطة بحزام رفيع من الجلد الأسود على الخصر، والتي كشفت عن ساقيي جينر الطويلتين. وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الأرجوانية ذات كع،  لتضيف مزيدا من السنتيمترات لطولها، بينما كانت تمسك في يدها حقيبة رمادية أنيقة كإكسسوار رئيسي. وفي حين ظهرت عارضة الأزياء جيجي حديد (22 عاما) مرتدية فستانا رماديا، مزين بخيوط معدنية عاري الصدر، وأضافت له قلادة كبيرة على شكل فراشة. وأكملت النجمة الشهيرة إطلالتها بحقيبة

GMT 16:42 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

صحافية تكشف أسرار رحلتها إلى جزيرة بنتان
 صوت الإمارات - صحافية تكشف أسرار رحلتها إلى جزيرة بنتان

GMT 13:33 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

مقتل صحافية أميركية وأمها السورية في تركيا
 صوت الإمارات - مقتل صحافية أميركية وأمها السورية في تركيا
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates