صوت الإمارات - باب شرقي أول فيلم روائي عن الثورة السورية

"باب شرقي" أول فيلم روائي عن الثورة السورية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "باب شرقي" أول فيلم روائي عن الثورة السورية

القاهرة ـ وكالات

يعد "باب شرقي" أول فيلم روائي يتناول الثورة السورية، ويتوقع أن يشارك العمل بأكثر من 20 مهرجان دولي، على أن يتم عرضه العالمي الاول بمهرجان "فسباكو" الإفريقي نهاية شهر شباط/فبراير الحالي.ويتطرق "باب شرقي" (اسم لأحد أبواب دمشق) لانهيار الأسرة السورية بعد عامين من "الثورة" من خلال تسليط الضوء على الصراع داخل أسرة سورية منقسمة على نفسها بين موال للسلطة ومعارض لها.ويقول مخرج الفيلم المصري أحمد عاطف إن فكرته نتجت عن مقابلته ممثلي المسرح المعروفين أحمد ومحمد ملص اللذين لجآ إلى مصر بعد تعرضهما للسجن والتعذيب في سوريا إثر اندلاع الاحتجاجات فيها، مشيرا إلى أن الأخوين ملص شاركا في وضع سيناريو الفيلم.ويضيف "تبدو متابعة الثورة السورية عبر التلفاز ضرب من العبث، في لحظة ما قد تفقد احساسك بأن ما يحدث حقيقي وأنك حتما ستصحو من كابوس مستحيل"، مشيرا إلى أن الفيلم هو محاولة لتصحيح الفكرة الخاطئة لدى البعض الذي يعتقد أن ما يحدث بسوريا هو مجرد مؤامرة غربية ضد البلاد.ويحاول الفيلم تسليط الضوء على شخصية "الشبيح" (الميليشيا المدنية الموالية للأسد" باعتبارها "شخصية فريدة في التاريخ ونموذج للتوحش الإنساني"، كما يؤكد المخرج.كما يتناول الفيلم حياة الناشطين السوريين الذين لجأوا إلى القاهرة، ومعاناتهم مع التهجير القسري، إضافة إلى تصوير معاناة العائلات السورية خلال رحلة هروبها من الموت.وينتمى الفيلم إلى نوع السينما المستقلة في مصر التي تعتمد على مصادر تمويل ذاتية، ويشارك فيه عدد كبير من الناشطين السوريين بأجور رمزية.ويقول المخرج "نحن أمام فانتازيا تاريخية تتجاوز الحديث عن الثورة السورية ومأساة المناضلين في المنفى إلى تقديم تحليل دقيق للوضع الكارثي الذي خلفه النظام السوري في البلد حتى وصل الامر الى ان يقتل الاخ أخاه".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - باب شرقي أول فيلم روائي عن الثورة السورية  صوت الإمارات - باب شرقي أول فيلم روائي عن الثورة السورية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - باب شرقي أول فيلم روائي عن الثورة السورية  صوت الإمارات - باب شرقي أول فيلم روائي عن الثورة السورية



ارتدت بدلة أنيقة معتدمة على المكياج الهادئ

إطلالة لـ"كيت" خلال أسبوع الموضة في ميلانو

ميلانو ـ ليليان ضاهر
حرصت النجمة كيت بلانشيت على حضور عرض أزياء جيورجيو أرماني، الذي أقيم على هامش فعاليات أسبوع الموضة في مدينة ميلانو الإيطالية، لدعم دار الأزياء الشهيرة والتي عملت معها منذ 2013، كوجهة لحملتها الإعلانية لمنتجاتها من العطور. واشتهرت بلانشيت بأناقتها المعهودة في اختيار أزيائها في مختلف المناسبات، حيث تظهر بإطلالات مختلفة دائمًا تمنحها جاذبية خاصة. وظهرت الممثلة الحائزة على جائزة "أوسكار"، صاحبة الـ48 عامًا، بإطلالة أنيقة ومتألقة، حيث ارتدت بدلة من تصميم جيورجيو أرماني مكونة من سترة وسروال من نفس اللون، مع قميص فضفاض، وأكملت إطلالتها بالمكياج المناسب الهادئ مع أحمر الشفاة الوردي، بالإضافة إلى شعرها الأشقر القصير الذي تركته منسدلاً بطبيعته، وانتعلت زوجًا من الأحذية مغلق باللون الأسود، ليضفي مزيدًا من الأناقة على إطلالتها. ومن المقرر أن تظهر بلانشيت في فيلم جديد، يجسد حياة الممثلة الأمريكية لوسيل بال التي تشتهر بأعمالها الكوميدية، ويسمى "لوسي وديسي"، ومن المنتظر تصويره

GMT 18:57 2017 السبت ,23 أيلول / سبتمبر

فندق في تايوان يقدّم خدمة تكنولوجية لزائريه
 صوت الإمارات - فندق في تايوان يقدّم خدمة تكنولوجية لزائريه

GMT 14:05 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أسبوع الموضة في لندن يشهد انتشار الاتجاهات الحديثة

GMT 06:29 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

هواوي تطرح هاتفها الذكي "هونر 9" في الإمارات

GMT 14:38 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"بربري" تطرح أزياء أنيقة في اسبوع موضة لندن
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates