قطر تحتجز ثلاثة قوارب بحرينية على متنها 16 بحاراً
آخر تحديث 22:01:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قطر تحتجز ثلاثة قوارب بحرينية على متنها 16 بحاراً

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قطر تحتجز ثلاثة قوارب بحرينية على متنها 16 بحاراً

قطر تحتجز 3 قوارب بحرينية
باريس ـ مارينا منصف

ندَّد الشيخ سلطان بن سحيم آل ثاني بالسياسات القطرية التي قال إنها "أوصلت بلاده إلى حافة الكارثة، جراء السماح للحاقدين والدخلاء ببث سمومهم في كل اتجاه"، داعياً مواطنيه وأسرته إلى "النهوض بأدوارهم لتطهير البلاد من الإرهاب، ورعاية قطر من غدر الخائنين وتحصينها من كيد الخصوم".  وقال الشيخ سلطان في بيان أصدره من مقر إقامته في باريس أمس الاثنين: "كلي ثقة بحكمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وقادة الدول الأخرى ومحبتهم لنا، وآمل من الأسرة الحاكمة والأعيان بالاستجابة لدعوة الاجتماع".

وجاء في نص بيان الشيخ سلطان الذي وجَّهه إلى مواطنيه: "تعلمون جميعاً أن الوضع اليوم صعب، ولم يسبق لأهلنا في الخليج العربي وأشقائنا العرب أن نبذونا هذا النبذ، وأغلقوا دوننا كل باب بسبب أخطاء فادحة في حقهم، وممارسات ضد وجودهم، استغلها البعض باسمنا، ومن خلال أرضنا وأدواتنا، وهم أعداء وخصوم لنا، وبسبب سياسات الحكومة وتوجهاتها التي سمحت للدخلاء والحاقدين بالتغلغل في قطر، وبث سمومهم في كل اتجاه حتى أوصلونا إلى حافة الكارثة".

وقال: إن "دورنا اليوم التضامن لتطهير أرضنا منهم، والاستمرار في التنمية التي ترفع اسم قطر عالياً، وتزيد دورها الحضاري وقيمتها الإنسانية، وأن نكون صفاً واحداً، لتبقى بلادنا الحبيبة محصنة من الإرهاب وأهله، وبعيدة كل البُعد عن تنظيماته، فوالله إنني أخشى يوماً لا يذكر فيه القطري إلا وكان ارتباط الإرهاب به ثابتاً، وإنني أخشى يوماً تعافنا فيه كل البلاد، ويشك في توجهنا كل أحد، فضلاً عن قطيعتنا مع جيراننا وأهلنا". وأضاف: "أقيم اليوم في باريس، فمنذ ظهور الأزمة لم أعد أحتمل البقاء في أرض بدأ الأغراب يتدفقون عليها، ويجوبونها برائحة المستعمر، ويتدخلون في شأننا بدعوى حمايتنا من أهلنا في السعودية ودول الخليج العربي، الذين نحن امتداد لهم وهم الحضن لنا جميعاً، بينما نحن أحفاد جدنا الهمام الشيخ جاسم ورجاله المخلصين الذين أسسوا هذا الكيان العظيم. ووالله إنه يحزنني أن يكون الذكر في هذه الأزمة كلها للتنظيمات الإرهابية واحتضانها وانتشار الجماعات المخربة بيننا، والتدخل في شؤون الآخرين، وتخريب استقرارهم وأمنهم، وكأن دوحتنا مجرد حاضنة لكل المفسدين والضالين، ومنبراً يخدمهم وثروات تعمل من أجل مصالحهم".

ولفت الشيخ سلطان إلى أن أول من يهرب لو ضاقت بنا الدوائر هم أولئك، فلا يهمهم سوى الاستغلال والتلاعب، ولن يعنيهم شأننا فليس لهم جذر لدينا ولا أسرة ولا أهل، من دون ذكر كراهيتهم المتأصلة لأهل الخليج عموماً وليست قطر استثناءً، لكن من العار أن تكون مطية للأعداء، ومن ثم ضحية لهم، وأن يستخدموها سلاحاً يضربون به أهلها وعزوتها وتاريخها وكل وجودها.

والشيخ سلطان ابن للشيخ سحيم أول وزير خارجية لقطر وسياسي مخضرم، أسهم في حل خلافات بين سورية والعراق أثناء حكم صدام حسين، وكانت له أدوار في حل الخلافات العربية - العربية أثناء عهده. وجاءت خطوة الشيخ سلطان تلبية لدعوة الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني، التي أطلقها أول من أمس، ودعا فيها إلى اجتماع العقلاء من أسرة آل ثاني والشعب القطري، لتصحيح مسار الحكم، وتجنيب البلاد مزيداً من الإجراءات، بفعل سياسة الدوحة الخاطئة، مؤكداً في حديث إلى قناة "العربية" في وقت لاحق أمس، أنه تلقى سيلاً من التجاوب من أسرة آل ثاني ومن الشعب القطري مع دعوته. عالمياً، أكدت شركة "سنابشات" للتواصل الاجتماعي أمس حذف قناة ديسكفر ببليشر، التابعة لقناة الجزيرة في السعودية، لخرقها القوانين المحلية.

من جهتها، قالت الحكومة القطرية أمس، إنها نفذت مبادرات وإجراءات عدة، خلال ثلاثة أشهر من المقاطعة، ومرور شهرين على توقيع مذكرة التفاهم الخاصة بمحاربة الإرهاب مع واشنطن، التي جاءت في خضم أزمة مقاطعة عدد من الدول، على رأسها السعودية والإمارات والبحرين ومصر للدوحة. ويأتي ذلك في وقت أعلنت فيه الحكومة البحرينية مساء أمس الاثنين احتجاز قطر ثلاثة قوارب بحرينية على متنها 16 بحاراً، خلال اليومين الماضيين، ليرتفع بذلك عدد القوارب التي تحتجزها الدوحة إلى 15 قارباً، و20 بحاراً.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قطر تحتجز ثلاثة قوارب بحرينية على متنها 16 بحاراً قطر تحتجز ثلاثة قوارب بحرينية على متنها 16 بحاراً



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ

GMT 09:02 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

ولي عهد الفجيرة يشهد احتفالية اليوم العالمي للتسامح

GMT 08:18 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

مصر تستغني عن محطة عائمة للغاز الطبيعي المسال

GMT 07:55 2013 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

"دوران" يشارك في مسابقة أفضل الأفلام القصيرة في كاليفورنيا

GMT 21:15 2014 الجمعة ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

مشاركة فلسطين في "مونديال" القاهرة رسالة بأننا شعب حي

GMT 15:44 2015 الأحد ,04 تشرين الأول / أكتوبر

بدء التصويت في الانتخابات التشريعية في البرتغال

GMT 10:18 2013 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

معرض الكتاب يناقش مستقبل "النشر الإلكتروني" في مصر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates