محمد بن زايد يبتهل إلى الله أن يوفق خليفة في مواصلة مسيرة الخير والعطاء
آخر تحديث 18:39:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

محمد بن زايد يبتهل إلى الله أن يوفق خليفة في مواصلة مسيرة الخير والعطاء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد بن زايد يبتهل إلى الله أن يوفق خليفة في مواصلة مسيرة الخير والعطاء

ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان
أبوظبي – صوت الإمارات

أكد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الأحد: "في هذا اليوم العظيم - يوم عرفة - نسأل الله تعالى أن يحفظ حجاجنا، وييسر لهم أداء مناسكهم، ويعيدهم إلى ديارهم سالمين، وأن يحفظ حجاج بيته العتيق".

وأوضح: "نبتهل إلى الله أن يوفق قائدنا  الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، في مواصلة مسيرة الخير والعطاء، وأن يحفظ قواتنا الباسلة المرابطة في ميادين العز والشرف لنصرة الحق والعدل".

وذكر: "نتطلع في هذا اليوم المبارك أن يعلي المسلمون رسالة الإسلام الخالدة في نشر الخير والسلام والتسامح، وتسود روح المحبة والتعايش والتضامن بين البشر".

وأشاد  على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، الأحد، بجهود خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية، ورعايته لضيوف الرحمن، وما هيأته حكومته من إمكانات كبيرة لسلامة حجاج بيت الله الحرام وراحتهم.

واطمأن  على أوضاع حجاج الدولة، أثناء تأديتهم، ، الركن الأعظم في مناسك الحج.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي، أجراه ، الأحد، مع رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، رئيس بعثة الحج الرسمية، الدكتور محمد مطر الكعبي.

وقال الكعبي إنه أطلع  الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، خلال الاتصال، على الإجراءات كافة، والجهود التي تنفذها البعثة لحجاج الدولة، تنفيذاً لتوجيهات القيادة الحكيمة، من أجل سلامتهم والتيسير لهم، مشيراً إلى أن  وجه البعثة بتقديم الإمكانات والتسهيلات كافة، التي تعينهم على أداء المناسك بكل طمأنينة وأمان، ومتابعة أوضاعهم أولاً بأول.

وأبلغه بنقل تحياته وسلامه إلى الحجاج، وتمنيات  لهم بالتوفيق في أداء بقية المناسك، داعياً الله عز وجل أن يحفظ سلامتهم، ويتقبل حجهم.

وثمّن الكعبي متابعة  الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لشؤون الحجاج، وحرص  على سلامتهم، واطمئنانه على فاعلية الإجراءات المتخذة من قبل البعثة، لضمان أداء المناسك بكل يسر وأمان.

وبدأ حجاج الدولة، مساء الأحد، بالتوجه إلى مزدلفة، بعد أن وقفوا على صعيد عرفات لأداء الركن الأعظم من الحج، مشرئبة أعناقهم، متوحدة قلوبهم، في مشهد عظيم، ملبين لله تعالى، رافعين أياديهم بالتضرع إليه طلباً للمغفرة والرحمة.

وتوجه حجاج الإمارات إلى الله تعالى بالدعاء أن يحفظ وطننا الغالي وقيادتنا الرشيدة، وأن يرحم شهداءنا الأبرار، ويحفظ رجال قواتنا المسلحة البواسل، المشاركين في رد الظلم، ونصرة الشرعية، ضمن قوات التحالف العربي في اليمن الشقيق.

ووفرت بعثة الدولة الرسمية كل التسهيلات، ترجمة لتوجيهات القيادة الرشيدة، بتذليل العقبات أمام الحجيج، وتوفير كل سبل الراحة التي تضمن أداءهم المناسك بيسر وسلاسة.

وتم تصعيد الحجاج إلى عرفات، وفق خطة التفويج المعتمدة بالتعاون مع الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية الشقيقة.

وكانت قوافل حجاج بيت الله الحرام قد بدأت التوجه إلى صعيد عرفات الطاهر، مفعمين بأجواء إيمانية يغمرها الخشوع والسكينة، وتحفهم العناية الإلهية، ملبين متضرعين داعين الله عز وجل أن يمن عليهم بالعفو والمغفرة والرحمة والعتق من النار.

وواكبت قوافل ضيوف الرحمن إلى مشعر عرفات الطاهر، متابعة أمنية مباشرة من القطاعات الأمنية، إذ أحاطت طرق المركبات ودروب المشاة، لتنظيمها حسب خطط تصعيد وتفويج الحجيج، إلى جانب إرشادهم، وتأمين السلامة اللازمة لهم.

وانتشر رجال المرور على امتداد الطرق الموصلة إلى عرفات، يساندهم أفراد الأمن والكشافة، لتأمين الانسيابية والمرونة بالحركة، فيما حلقت الطائرات العمودية فوق الطرق التي يسلكها ضيوف الرحمن لمتابعة رحلتهم إلى صعيد عرفات، وفق خطة الحركة المرورية والترتيبات المساندة لسلامة الحجاج.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن زايد يبتهل إلى الله أن يوفق خليفة في مواصلة مسيرة الخير والعطاء محمد بن زايد يبتهل إلى الله أن يوفق خليفة في مواصلة مسيرة الخير والعطاء



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates