بوكو حرام تحذر دونالد ترامب بانها ستواصل تمردها
آخر تحديث 10:50:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بوكو حرام تحذر دونالد ترامب بانها ستواصل تمردها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بوكو حرام تحذر دونالد ترامب بانها ستواصل تمردها

بوكو حرام
أبوجا ـ صوت الإمارات

أعلن زعيم جماعة بوكو حرام الجهادية النيجيرية ابو بكر الشكوي أن "الحرب لا تزال في بدايتها"، معلقا على فوز الجمهوري دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية الأميركية الثلاثاء.وقال الشكوي في رسالة صوتية تستمر حوالى ساعة تم بثها على موقع يوتيوب مساء الاحد "لا تنخدعوا بأشخاص مثل دونالد ترامب أو جميع أعضاء التحالف الذين يقاتلون أشقاءنا في العراق وسوريا وأفغانستان أو أي مكان آخر".

وتابع الشكوي متحدثا بلغة الهاوسا في التسجيل الذي بثته القنوات التقليدية للجماعة المسلحة "انتهينا من (الرئيس الأميركي باراك) أوباما، والآن سنبدأ مع ترامب".وقال "نبقى على قناعتنا من حيث إيماننا، ولن نتوقف. الحرب برأينا ما زالت في بدايتها".وكانت الحركة الجهادية الناشطة في غرب إفريقيا بايعت تنظيم الدولة السلامية في آذار/مارس 2015 غير أنها تزداد انقساما وقد تراجعت قوتها.

وعين لها تنظيم الدولة الاسلامية في آب/أغسطس زعيما جديدا هو ابو مصعب البرناوي، نجل مؤسس الحركة محمد يوسف. وشكل هذا التعيين صفعة لابو بكر الشكوي الذي يتزعم فصيلا في الجماعة المسلحة.وندد فصيل البرناوي بسلوك الشكوي وبالمجازر بحق المدنيين المسلمين في شمال شرق نيجيريا، داعيا الى تركيز الهجمات على أهداف تابعة للدولة وعلى المسيحيين، وتكثيف الجهود لنشر الدعاية الجهادية.

وبرر الشكوي في رسالته الصوتية المجازر بأنها تستهدف المسلمين الذي يقبلون بالعيش في "دولة ديموقراطية وعلمانية" ولم ينضموا الى صفوف بوكو حرام.وكانت الحكومة النيجيرية أعلنت الشهر الماضي الافراج عن 21 من تلميذات شيبوك اللواتي خطفن قبل أكثر من عامين مع 200 من رفيقاتهن، بعد مفاوضات مطولة.وقال عندها المتحدث باسم الرئاسة غاربا شيهو لوكالة فرانس برس ان العديد من الفتيات محتجزات لدى "فصيل مأمن نور" القريب من البرناوي، وليس لدى فصيل الشكوي.

ولم يأت الشكوي في التسجيل الصوتي على ذكر "فتيات شيبوك"، بعدما كان بث في مطلع آب/أغسطس شريط فيديو ظهرت فيه بعضهن.وأدت حركة التمرد التي تخوضها بوكو حرام منذ تولي الشكوي قيادتها في 2009 الى سقوط أكثر من 20 الف قتيل وتشريد 2,6 مليون شخص.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بوكو حرام تحذر دونالد ترامب بانها ستواصل تمردها بوكو حرام تحذر دونالد ترامب بانها ستواصل تمردها



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates