إيمانويل ماكرون سيصبح رئيسًا لفرنسا بنسبة 61
آخر تحديث 18:26:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

استطلاع للرأي يظهر فارقًا كبيرًا مع مارين لوبان

إيمانويل ماكرون سيصبح رئيسًا لفرنسا بنسبة 61 %

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إيمانويل ماكرون سيصبح رئيسًا لفرنسا بنسبة 61 %

مرشح الوسط إيمانويل ماكرون
باريس ـ مارينا منصف

أظهر استطلاع للرأي الفرنسي أن مرشح الوسط إيمانويل ماكرون سيفوز بفارق كبير عن مرشحة اليمين المتطرف مارين لوبان في الدورة الثانية من الانتخابات الفرنسية المرتقبة في السابع من مايو/أيار المقبل. ومنح الاستطلاع 61 في المئة من نوايا التصويت إلى ماكرون في مقابل 39 في المئة للوبان. وقد أجرى الاستطلاع من 25 إلى 27 أبريل/نيسان معهد "هاريس انتراكتيف وانديد" لصالح قناة التلفزيون البرلمانية.

وفي استطلاع سابق أجراه المعهد مساء الأحد بعد الإعلان عن نتائج الدورة الأولى حصل ماكرون على 64 في المئة من نوايا التصويت ولوبان على 36 في المئة للدورة الثانية. ويمكن لماكرون الاستفادة من قسم كبير (69 في المئة) من ناخبي المرشح الاشتراكي الخاسر بونوا آمون، في حين يمكن ان تستفيد لوبان من أقل من ثلث (28 في المئة) أصوات ناخبي مرشح اليمين الخاسر فرنسوا فيون، وفق الاستطلاع.

إيمانويل ماكرون سيصبح رئيسًا لفرنسا بنسبة 61

وكانت مرشحة اليمين المتطرف رأت أن الانتخابات الرئاسية هي "استفتاء مع فرنسا أو ضدها". وقالت لوبان التي تدعو إلى "الوطنية الاقتصادية" خلال تجمع انتخابي في نيس في جنوب شرقي فرنسا، إنها تريد أن "تعيد الى فرنسا حدودا" و "تضبط العولمة" متهمة خصمها ماكرون، وهو رجل أعمال ومصرفي سابق، بالسعي لتحويل البلاد إلى "قاعة سوق".
وتابعت رئيسة "حزب الجبهة الوطنية "مخاطبة نحو أربعة آلاف مناصر يرفعون الأعلام الفرنسية "هذه الانتخابات الرئاسية هي استفتاء مع فرنسا أو ضدها. أدعوكم إلى اختيار فرنسا، وليس ماكرون الذي يعني مشروعه ذوبان فرنسا". وانتقدت مطولا برنامج منافسها الذي تصدر الدورة الأولى الأحد الماضي وتتوقع استطلاعات الرأي فوزه في الانتخابات، مشيرة إلى أنه يحمل مشروع "منافسة معممة بيننا وبين الشركات".

وتابعت: "العولمة هنا. أنا لا أنكرها. أريد ضبطها. من دون طوباوية، مع وضع فرنسا في ظرف يسمح لها باستخراج أفضل ما فيها، وليس الأسوأ". ووعدت: بأنها "ستكون رئيسة تحمي، وتطبق الوطنية الاقتصادية لما هو في مصلحة شركاتنا، وتطور قدرتنا الشرائية من أجل الموظفين والمتقاعدين، وتضمن نظامنا الاجتماعي وعلى الأخص نظامنا الصحي من أجل الجميع".

إيمانويل ماكرون سيصبح رئيسًا لفرنسا بنسبة 61

وقامت لوبن، التي تعِد باستفتاء على مغادرة الاتحاد الأوروبي، برحلة على متن قارب صيد، لعرض دعمها للصيادين الفرنسيين الذين منعوا من العمل من خلال "الكثير من اللوائح الخارجية الأوروبية". وأظهر تسجيل مصور نشرته قناة "بي أف أم تي في" حليف لوبان، جيلبرت كويار وهو يتابع أحد الدلافين في الماء. فيما قالت له مرشحة اليمين المتطرف "ناده مرة أخرى!". وحاولت هي نفسها مناداة الدلفين وكأنما تحضّه على العودة، مطلقة سلسلة من الأصوات الحادة عالية النبرة.

أما منافسها ماكرون، فزار ناديًا رياضيًا للشباب في "سارسيل"، إحدى ضواحي شمال باريس، ذات الغالبية السكانية المختلطة عرقيًا والمحرومة اجتماعيًا. وبعد يوم من سرقة لوبن الأضواء من اجتماع ماكرون مع نقابيين لبحث شأن مصنع لآلات تجفيف الملابس مهدد بالإغلاق في آميان، عبر ظهورها على بوابة المصنع ذاته، لتحظى باستقبال أكثر دفئا مما تلقاه هو حين وصل المصنع بعد ذلك، أظهرته قناة "بي إف إم تي في" يقول في سارسيل: "لا تستطيع السيدة لوبان أن تأتي إلى منطقة كهذه". أضاف أن "لوبان تريد أن يرحل هؤلاء الأشخاص، إنها تريد تفكيك فرنسا".

كما شارك أيضا في بضع دقائق من لعب كرة القدم. وتم منع محاولة ماكرون الأولى لإحراز هدف عبر عرقلته، لكن، في ظروف غير واضحة تمامًا، تم منحه الفرصة للتسديد على المرمى، ليحرز هدفا على رغم محاولة إنقاذ دراماتيكية من الحارس الشاب.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إيمانويل ماكرون سيصبح رئيسًا لفرنسا بنسبة 61 إيمانويل ماكرون سيصبح رئيسًا لفرنسا بنسبة 61



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - صوت الإمارات
أطلت الأميرة رجوة الحسين زوجة ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، في الاحتفالات التي اٌقيمت يوم أمس 9 يونيو لمناسبة يوم الجلوس الملكي، واليوبيل الفضي  لتولي الملك عبدالله الثاني مقاليد الحكم، بإطلالة مميزة وساحرة باللون الأحمر، وكانت عبارة عن  ثوب منسق بعناية مدروسة مع كاب من النسيج نفسه، وقد تم تطريز ياقة الثوب بألون العلم الأردني، فيما زخرفت العباية المفتوحة بكاملها بخيوط فضية ورسوم مع عناية خاصة بالتطريز للتصميم من الجهة الخلفية للثوب. وقد اكتفت الأميرة بأقراط ماسية مع خاتم مطعم بحجر كبير من الألماس، واعتمدت تسريحة شينيون طبيعية أظهرت رقي الثوب الذي اعتمدته والتطريز الذي يتضمن رسالة ومغزى وطنياً. وبدورها أعربت المصممة هنيدة صيرفي عن افتخارها باختيارها لتصميم زي الأميرة رجوة الحسي...المزيد

GMT 12:00 2013 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

مطعم في الدنمارك يعد وجباته من فائض المتاجر

GMT 19:58 2016 الثلاثاء ,23 شباط / فبراير

30 مطعمًا فاخرًا يجتمعون تحت مظلة "أسبوع مطاعم دبي"

GMT 20:22 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

التعليم المبكر للأطفال حاجة ملحة

GMT 02:09 2014 الإثنين ,01 كانون الأول / ديسمبر

راجح يؤكد سعي البنك التجاري للتوسع في مشاريع كبرى

GMT 10:37 2012 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

بدء تشغيل أول محطة كهرباء تابعة للقطاع الخاص في مصر

GMT 08:07 2013 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

ريتا روسيك تشعل شاطئ ميامي ببيكيني ساخن

GMT 00:21 2014 الإثنين ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

التخيلات الجنسية المنحرفة لدى النساء أقل من الرجال

GMT 16:54 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

استعارة الملابس من الآخرين طوق النجاة في وقت الأزمة

GMT 18:15 2022 الجمعة ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

إحالة شركة إلى النيابة لاستقطاعها دعم «نافس» من مواطنين

GMT 20:20 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 16:28 2020 الجمعة ,10 إبريل / نيسان

تسريحات شعر صينية للعروس

GMT 09:17 2020 الأربعاء ,05 شباط / فبراير

طرق اختيار ديكورات غرف معيشة رائعة وعصرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates