العاصمة نيودلهي تخطف الأنظار بمعالم سياحية مذهلة
آخر تحديث 20:14:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تجمع أشهر المأكولات المحلية الشهية والفنادق الفاخرة

العاصمة نيودلهي تخطف الأنظار بمعالم سياحية مذهلة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - العاصمة نيودلهي تخطف الأنظار بمعالم سياحية مذهلة

العاصمة الهندية نيودلهي
نيودلهي ـ علي صيام

عادة لا تستحوذ العاصمة الهندية نيودلهي على اهتمام السياح كثيرا، بالمقارنة مع "تاج محل" في مدينة أغرة، الذي يقع على بعد أربع ساعات من العاصمة، أو مدينة فاراناسي الأبعد قليلا إلى الشرق، لكن تشهد نيودلهي الآن تحولا مذهلا مع افتتاح المطاعم ذات المستوى العالمي والفنادق الفاخرة، التي تتصدر المشهد الإبداعي المزدهر، والتي تستحق بالتأكيد بضعة أيام من وقتك لقضاء رحلة رائعة في الهند.

ويمكنك تذوق المأكولات المحلية الشهية، والاستمتاع بأجواء مدينة دلهي القديمة الخالدة، وزيارة المناطق العصرية في الجنوب؛ يمكنك الاستمتاع بالتاريخ في الهند التي احتفلت بالذكرى الـ 70 منذ الاستقلال، حيث هناك أيضا العشرات من المتاحف والمعالم الأثرية للحصول على جولات تاريخية لا مثيل لها.

 

العاصمة نيودلهي تخطف الأنظار بمعالم سياحية مذهلة

 

نيودلهي هو وعاء انصهار من الثقافة والأديان حيث يمكنك التحقق من مجموعة رائعة من المباني الدينية لهذا الغرض. وبالقرب من معبد "بنغلا" صاحب، سوف تجد كاتدرائية القلب المقدس، فضلا عن اثنين من المعابد الهندوسية التاريخية. وفي الوقت نفسه، على بعد 4 كم يوجد مسجد "Jama"، واحد من أهم المساجد في الهند، وملجأ من الفوضى المحيطة من دلهي القديمة. كما توجد قلعة "ريد فورت" الفخمة في القرن السابع عشر التي ينصح بزيارتها.

نحو الحافة الجنوبية الشرقية للمدينة توجد مقبرة همايون، وهو أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو. بني هذا القبر الفخم في عام 1570 لإمبراطور مغولي، وهو أول قبر ذو حديقة في شبه القارة الهندية. إذا كنت تعتقد أنه يبدو مشابها لتاج محل، فأنت لست مخطئا. ويقال أن القبر قد ألهم عددا من عجائب الهندسة المعمارية في الهند، بما في ذلك تاج محل الشهير كما ان الحدائق المحيطة بالمبني الضخم واسعة، مشذبة جيدا ومليئة بالأشجار المثمرة ومثالية لنزهة بعد الظهر.

 

العاصمة نيودلهي تخطف الأنظار بمعالم سياحية مذهلة

 

يمكنك زيارة مبنى "غاندي سميتري" (gandhismriti.gov.in) وهو منزل تاريخي حيث قضى غاندي الأشهر ايامه الأخيرة من حياته في الصلاة والتعبد واستضافة الزوار المهمين. تم اغتيال غاندي هنا في عام 1948. تشرح الصور والنصوص على جدران المبنى فلسفة غاندي وتاريخ الاستقلال الهندي، في حين أن سلسلة من التماثيل تصور مشاهد مهمة من حياته حتى وفاته، كما ينصح بزيارة مقبرة "صفدر جنغ"، التي بنيت في اواخر القرن الـ18 وهو ضريح مصنوع من الحجر الرملي والرخام المذهل.

يمكنك البقاء في فندق ليلا باليس (theleela.com) الذي يقع في جزء غير نمطي من نيودلهي وهو هادئ نسبيا، ويعد واحد من أفخم الفنادق في المدينة. ويضم ثلاثة مطاعم رائعة، وحوض سباحة على السطح وخدمة استثنائية، كما يمكنك البقاء في قلب دلهي القديمة المحمومة، بفندق "هافيلي دارامبورا" (havelidharampura.com) الذي يعود تاريخ بناءه إلى عام 1887، وقد تم ترميمه بصعوبة.

 

العاصمة نيودلهي تخطف الأنظار بمعالم سياحية مذهلة

 

"بنغلا صاحب" هو واحد من أهم معابد السيخ في الهند، مع قبة ذهبية عملاقة وحمام سباحة جميل. قم بخلع حذائك وغطي شعرك، ولا تتردد في التجول بالمعبد، والاستماع إلى الموسيقى الدينية في القاعة الرئيسية. وأخيرا، تناول وجبة لذيذة مجانا - وهو ميزة تقليدية في معابد السيخ، ويعد مطعم جاماوار في فندق ليلا باليس واحدا من أفضل مطاعم المأكولات الهندية في المدينة. يجلس في حديقة رومانسية مع السقوف العالية أعلاه وخدمة أكثر أناقة، ستتمتع بليلة مثالية.

يمكنك تجربة مطعم "إنديان أسنت" (indianaccent.com) هو المطعم الوحيد في البلاد الذي ظهر في أفضل 50 مطعم في العالم في 2015 و 2016 و 2017 الذي انتقل الآن إلى فندق لودهي، وهو فندق فخم شرق وسط المدينة.، ويقع فندق هافيلي دارامبورا في مدينة ديلهي القديمة، وهو دفن تقليدي في أواخر العصر المغولي، مع صالات عرض تطل على فناء داخلي. بعد أن تم ترميمه لعودته إلى مجده السابق في القرن التاسع عشر وإعادة صياغته كفندق، كما أن لديه مطعم رائع، لاخوري (havelidharampura.com/lakhori)، المفضل لدى الضيوف والسكان المحليين على حد سواء.

 

العاصمة نيودلهي تخطف الأنظار بمعالم سياحية مذهلة

 

البار الأكثر عصرية في نيودلهي الآن هو هاوس خاز، ويقع إلى الجنوب من المدينة ويتردد عليه الفنانين والمبدعين،للاستماع للموسيقى وشرب الكوكتيلات اللذيذة. يذهب السياح لزيارة مقهى تلر (31 قرية هوز خاس، الطابق الثاني) لتجربة مجموعة من النبيذ الهندي الغريب، فضلا عن الموسيقى الحية العادية، ودلهي مليئة بالمتاجر المحلية والأسواق التي تبيع الحرف التقليدية والملابس. في كثير من الأحيان، على الرغم من أن التجول يمكن أن يكون مرهقا، ولكن بالنسبة لأولئك الذين يريدون تجربة تسوق أكثر وضوحا، فعليهم الذهاب للسوق الداخلية (cottageemporium.in) للحصول على السجاد، والمجوهرات، والساري وغيرها من المنسوجات فهي سوق تدعمها الحكومة للحرفيين التقليديين، لذلك ستضمن جودة المنتج.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العاصمة نيودلهي تخطف الأنظار بمعالم سياحية مذهلة العاصمة نيودلهي تخطف الأنظار بمعالم سياحية مذهلة



GMT 09:08 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 09:22 2019 الثلاثاء ,05 آذار/ مارس

طُرق إخفاء رقم المُتصل عند إجراء المكالمات

GMT 15:39 2016 الجمعة ,04 آذار/ مارس

القومي للترجمة يناقش رواية "أطفال وقطط"

GMT 23:55 2020 الأربعاء ,12 آب / أغسطس

ديكورات حمام الضيوف في المنزل السعودي

GMT 04:28 2020 الثلاثاء ,14 إبريل / نيسان

وفاة بطل الجولف الأميركي السابق ساندرز عن 86 عاما

GMT 20:33 2019 الجمعة ,20 كانون الأول / ديسمبر

تعرف إلى التغييرات الجذرية في هاتف سامسونغ "غالاكسي إس 11"

GMT 17:00 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

ناسا تتلقى إشارة من "أبعد نقطة يستكشفها البشر في الفضاء"

GMT 23:29 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

فضائح شركة "فيسبوك" تتزايد خلال عام 2018

GMT 02:12 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

قائمة "نيويورك تايمز" لأعلى مبيعات الكتب

GMT 11:26 2018 الأحد ,14 تشرين الأول / أكتوبر

أهم وأبرز اهتمامات الصحف التونسية الصادرة السبت

GMT 02:47 2014 الثلاثاء ,30 أيلول / سبتمبر

مؤتمر صحفي لإطلاق مهرجان عيد الأضحى في كتارا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates