باحثون يتوصلون إلى مادة تزيد قدرة البطاريات 10 آلاف
آخر تحديث 22:01:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تساعد في شحن الهاتف خلال ثواني

باحثون يتوصلون إلى مادة تزيد قدرة البطاريات 10 آلاف

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - باحثون يتوصلون إلى مادة تزيد قدرة البطاريات 10 آلاف

مادة جديدة يمكن أن تحدث ثورة في قدرات البطاريات
واشنطن - رولا عيسى

طور الباحثون مادة جديدة يمكن أن تحدث ثورة في قدرات البطاريات، وربما تؤدي نتائجهم إلى ارتفاع كثافة طاقة المكثفات ما يتيح إمكانية إعادة شحن الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والتابلت في بضع ثوان، ويعتقد أن هذه المكثفات الفائقة أقوى بما يتراوح بين ألف إلى 10 آلاف مرة عن البطاريات البديلة المتاحة حاليًا.

باحثون يتوصلون إلى مادة تزيد قدرة البطاريات 10 آلاف

 

وتنتج هذه المواد الجديدة مكثفات أكثر أمنًا مع الشحن بشكل أسرع وأكثر كفاءًة، كما تعد بديلًا أخضر صديق للبيئة مقارنة بغيرها من المكثفات الفائقة في البطاريات، وتتكون هذه المواد من مادة البوليمر، وهي عبارة عن سلاسل جزئية عضوية كبيرة مكونة من العديد من الوحدات الفرعية المتكررة، وترتبط هذه الوحدات الفرعية معًا مكونة شبكة ثلاثية الأبعاد.

وتخزن المكثفات الفائقة الطاقة باستخدام أقطاب ومواد متحللة بالكهرباء تعمل كل منها بالشحن وتوصيل الطاقة سريعًا، وتقوم البطاريات التقليدية بالشحن وتوصيل الطاقة بشكل أبطأ وأكثر استدامة، وربما يكون لهذه التكنولوجيا أثرًا مدويًا في عدد من الصناعات بما في ذلك النقل والفضاء وصناعة الطاقة، وربما تحدث هذه النتائج ثورة في عالم السيارات الكهربائية حيث تسمح بإعادة شحنهم في ثوان بدلًا من الانتظار 6 أو 8 ساعات للشحن.

باحثون يتوصلون إلى مادة تزيد قدرة البطاريات 10 آلاف

 

وتقتصر السيارات الكهربائية حاليًا على مسافة 54 ميلًا قبل إعادة شحنها وهو ما يعادل المسافة من لندن إلى برايتون، ومن خلال التكنولوجيا الجديدة يمكن أن يمتد هذا الوقت إلى 414 ميلًا وهي المسافة  من لندن إلى أدنبره تقريبًا، وتستخدم الحافلات هذه التكنولوجيا في الصين ولكن في نطاق محدود جدًا، وتساهم التكنولوجيا الجديدة في مد وقت الاحتياج إلى إعادة الشحن بعد كل رحلتين أو 3 إلى 20 أو 30 رحلة، وتستغرق كل شحنة بضع ثوان فقط.

واقترح إليون ماسك المدير التنفيذي لشركة تسلا سابقًا أن الموصلات الفائقة هي أفضل الطرق للسفر جوًا كهربائيًا، ويعد الاكتشاف الجديد جهدًا مشتركًا بين باحثين في جامعة سري وجامعة بريستول، وقد وجد الباحثون أن مادة البوليمر التي فتحت الباب أمام المكثفات يمكن أن تحمل كم غير مسبوق من الطاقة بكل كيلو غرام، وكانت مكثفات الطاقة التقليدية تحمل كمًا صغيرًا من الطاقة نظرًا لحجمها، ما يعني  أن المكثفات الفائقة يجب أن تكون أكثر 20 مرة عن البطاريات لتحمل نفس الكمية من الطاقة، وهو ما جعل المكثفات الفائقة كبيرة جدًا للأشياء اليومية مثل الهواتف أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة، واستُخدمت المكثفات الفائقة منذ فترة طويلة باعتبارها مصدر قوي بديل لطاقة البطاريات حيث يمكنها الشحن والتفريغ سريعًا وتخزين المزيد من الطاقة عن البطاريات العادية.

وأوضح الدكتور برندان هوولين من جامعة سري والمشارك في المشروع: "هناك عملية بحث عالمية في مجال تكنولوجيا تخزين الطاقة  وهذه المكثفات الفائقة لديها القدرة على فتح الباب أمام خلق تطورات مثيرة لا يمكن تصورها"، ولن يتوقف الباحثون ببساطة عند مصادر الطاقة، وتابع الدكتور إيان هامرتون من جامعة بريستول والزميل المشارك في المشروع: "في حين يفتح هذا البحث الطريق أمام المكثفات الفائقة فهناك العديد من الاستخدامات لمادة البوليمر والتي تعتبر المواد الموصلة المرنة غير مرغوب فيها بما في ذلك الإلكترونيات البيولوجية وأجهزة الاستشعار والإلكترونيات القابلة للارتداء والأجهزة البصرية المتقدمة، ونعتقد أن هذا التطور مثير للغاية ويمكن أن يغير اللعبة".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

باحثون يتوصلون إلى مادة تزيد قدرة البطاريات 10 آلاف باحثون يتوصلون إلى مادة تزيد قدرة البطاريات 10 آلاف



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates