يلين تبوح بشهادتها أمام الكونغرس الأميركي
قيادة التحالف العربي تجدد دعوتها للأمم المتحدة لسرعة إرسال فريق مختص للاجتماع مع المختصين في قيادة قوات التحالف لمراجعة وتحسين آلية التحقق والتفتيش الخاصة بالأمم المتحدة (UNIVN) حسن روحاني يعلن ستجري انتخابات على أساس دستور جديد في سورية رجب طيب أردوغان يشدد على وحدة الأراضي السورية بوتين يعلن أكدت لرئيسي تركيا وإيران استعداد الأسد لإجراء إصلاح دستوري وانتخابات بوتين يعلن أن اردوغان وروحاني وافقا على جمع النظام السوري والمعارضة في سوتشي التحالف يقرر إعادة فتح ميناء الحديدة ومطار صنعاء اعتباراً من يوم غد الخميس مقاتلات التحالف العربي تستهدف بغارة جوية مواقع الحوثيين في منطقة موشج بمديرية الخوخة في محافظة الحديدة غربي اليمن طيران التحالف يقصف بغارتين ﻫﻴﺠﺔ ﺍﻟﺠﻦ ﺑﻤﻨﻄﻘﺔ الاﻋﺒﻮﺱ ﺍﻟﻘﺮﻳﺒﺔ ﻣﻦ ﺳﻮﻕ ﺍﻟﺨﺰﺟﺔ في مديرية حيفان بمحافطة تعز جنوب اليمن زلزال يضرب محيط خليج عدن، جنوبي اليمن تحت عمق 10 كم الغرير يطالب بتأجيل تطبيق ضريبة القيمة المضافة
أخر الأخبار

بشأن مستقبل الاقتصاد الأهم على مستوى العالم

يلين تبوح بشهادتها أمام الكونغرس الأميركي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - يلين تبوح بشهادتها أمام الكونغرس الأميركي

جانيت يلين
واشنطن ـ يوسف مكي

شهدت الأسواق تحركات طفيفة؛ انتظارًا لما يمكن استشفافه من حديث رئيسة مجلس الاحتياطي الفيدرالي "المركزي الأميركي" جانيت يلين، أمام الكونغرس الأميركي، بشأن مستقبل الاقتصاد الأهم على مستوى العالم، خصوصا في ظل الغموض المتزايد والتباين المعلن في الآراء عن إمكانية رفع الفائدة مجددا هذا العام، مع عدم اليقين السائد بخصوص نسبة النمو السنوي الممكن والتضخم.

وتدلي يلين بشهادتها نصف السنوية أمام المشرعين الأربعاء والخميس، حيث تدلي اليوم بالشق الأول من شهادتها أمام لجنة البنوك في مجلس الشيوخ، وتستكمل الخميس الشق الثاني أمام لجنة الخدمات المالية في البيت الأبيض. ويتطلع المستثمرون لتصريحات يلين للحصول على تلميحات جديدة بشأن توقيت تعديل أسعار الفائدة المقبل والدلائل على خطط "المركزي" الأميركي لتقليص ميزانيته العمومية.

وبينما ارتفع الدولار مقابل سلة من العملات أمس الثلاثاء، وسجل أعلى مستوى في 4 أشهر أمام الين مع ارتفاع العائد على سندات الخزانة الأميركية لأجل 10 أعوام، 25 نقطة أساس خلال الأسبوعين الأخيرين، تحرك الذهب في نطاق هبوطي ضيق، انتظارا لساعات ما قبل شهادة يلين.

ويأتي حديث يلين في وقت تبرز فيه خلافات المجلس وطبيعته "المتأنية" مع التوجهات الاقتصادية المتعجلة للإدارة الأميركية، كما يظهر إلى العلن بشكل واضح الانقسام الكبير في الآراء بين أعضاء المجلس حول الوقت الأمثل لرفع الفائدة أو توقعات التضخم.

ووسط الخلافات الداخلية، أعلن مجلس "الفيدرالي"، حدوث ارتفاع أكبر من المتوقع في حجم الديون الاستهلاكية في مايو/أيار الماضي، موضحا أن حجم القروض الاستهلاكية ارتفع في ذلك الشهر بمقدار 18.41 مليار دولار، مقارنة بشهر أبريل/نيسان الماضي، وكان الخبراء الاقتصاديون يتوقعون أن يصل مقدار الارتفاع في هذه الديون إلى 13.50 مليار دولار فقط. بينما ارتفع حجم الديون الاستهلاكية في يونيو/حزيران الماضي بمقدار 12.93 مليار دولار.

وبينما تعد القروض الاستهلاكية في رأي عدد من الخبراء مؤشرا على زيادة الإنفاق والاستهلاك، وبالتالي زيادة في عجلة الاقتصاد، فإن مخاطر الديون تعد جانبا سلبيا. وبينما يطالب الرئيس الأميركي دونالد ترامب بمزيد من التيسيرات المصرفية وزيادة وتيرة رفع أسعار الفائدة، يتشدد "الفيدرالي" بقيادة يلين في مسألة التيسيرات المصرفية، بينما يميل إلى الحيطة والتروي في معدلات رفع الفائدة.

وكان ترامب قد وعد أثناء حملته الانتخابية بأنه سيخفض القواعد المنظمة للقطاع المصرفي. كما اقترحت وزارة الخزانة الأميركية في وقت سابق الشهر الماضي تخفيف القيود التي تواجهها البنوك الكبرى الآن في عملياتها في الأسواق المالية، إلا أن يلين ومجلس "الفيدرالي" يعارضان هذا التوجه.
وإلى جانب التناحر بين يلين وترامب، فإن الخلافات في التوجه بين أعضاء مجلس الاحتياطي نفسه برزت وبشكل أكبر من المعتاد على السطح، مما يؤكد أن الغموض يسود الرؤية للمستقبل القريب للاقتصاد الأميركي. وأشار محضر أحدث اجتماع للجنة السياسة النقدية لـ"الفيدرالي"، الذي عقد في 13 و14 يونيو/حزيران الماضي، إلى أن صانعي السياسة بالبنك المركزي الأميركي منقسمون بشدة حول توقعات التضخم، وكيفية تأثيرها على التحرك المستقبلي لرفع أسعار الفائدة.

وأظهرت تفاصيل الاجتماع، الذي قرر فيه المجلس رفع أسعار الفائدة، أيضا أن بضعة مسؤولين أرادوا إعلان بدء عملية خفض محفظة "المركزي" الأميركي الضخمة من سندات الخزانة والأوراق المالية المدعومة بقروض عقارية بحلول نهاية أغسطس /آب المقبل، لكن آخرين فضلوا الانتظار حتى وقت لاحق من العام.

ورغم التأثيرات السريعة التي أعقبت تولي ترامب الرئاسة، ومن بينها انتعاش مؤشرات "وول ستريت"، فإن غالبية الخبراء يقولون إنه لم يحقق من خطته حتى الآن سوى نتائج محدودة الأثر وقصيرة المدى، حيث لا تزال الإصلاحات الضريبية والاستثمارات الكبرى في خانة الوعود.

وخفض صندوق النقد الدولي مؤخرا توقعاته للنمو في الولايات المتحدة في غياب أي تفاصيل عن مقترحات التحفيز الاقتصادي، بعد أن كان يتوقع في وقت سابق من العام تسريعا في نمو الاقتصاد الأول في العالم.

وقال الصندوق إنه إزاء الشكوك المتعلقة بإجراءات الاقتصاد الكلي التي ستطبق في الأشهر المقبلة»، فقد راجع توقعاته للنمو للعام الحالي و2018 إلى 2.1 في المائة فقط، مقابل توقعات سابقة في حدود 2.3 و2.5 في المائة على التوالي، مشيرا إلى أنه «حتى في ظروف سياسية مثالية للتحفيز، فإن النمو المحتمل سيكون على الأرجح أقل مما يقول مشروع الموازنة (الأميركية)، وسيتطلب وقتا أطول للتنفيذ، وذلك بعد أن تعهدت إدارة ترامب بتحقيق نمو ثابت بنسبة 3 في المائة بدءا من عام 2019.

ومع أن البطالة الأميركية تسجل نسبة 4.3 في المائة، فيما يشكل أدنى مستوى منذ 16 عاما، لكن ذلك من شأنه الحد من تسارع النمو مع مخاطر ارتفاع التضخم أو اللجوء إلى الهجرة لتعزيز اليد العاملة؛ بحسب خبراء تحدثوا على مدار الأسبوع الماضي، لكن ذلك لا يندرج ضمن مشاريع إدارة ترامب. وبدأت الشركات تواجه صعوبات في شغل مناصب مؤهلة. ورغم هذه العمالة شبه الكاملة، فإن الرواتب لم تشهد أي زيادة. يقول جوزيف غاغنون من "معهد بيترسون للاقتصاد الدولي"، إن وضع الاقتصاد لا يزال يعكس إرث التحسن خلال عهد أوباما... لم يتغير شيء فعليا؛ إذ ركزت الأسواق على ما يمكن أن يحصل.

وقال تيموثي فيوري، مسؤول مؤشر "آي إس إم" الخاص بنشاط المصانع، إن الغموض والصدمات التي يوجهها ترامب للتبادلات التجارية الدولية تلقي بظلالها على آفاق النمو... هذا الغموض لا يشجع قطاع الأعمال".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

يلين تبوح بشهادتها أمام الكونغرس الأميركي يلين تبوح بشهادتها أمام الكونغرس الأميركي



GMT 20:29 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

جانيت يلين تخضع لضغوط ترامب وتستقيل من منصبها

GMT 18:11 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

الجدعان يوضّح أنّ التحويلات إلى الخارج لم تتجاوز الحدّ

GMT 19:58 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

لوفين يناشد بالتوصل لحلول جديدة لإدارة التحديات

GMT 17:31 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

أفيديس كيدانيان يؤكد العلاقات الوطيدة مع الأردن

GMT 20:56 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

سلامة يبيِّن أن مشكلة لبنان سياسية وليست نقدية

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

يلين تبوح بشهادتها أمام الكونغرس الأميركي يلين تبوح بشهادتها أمام الكونغرس الأميركي



خلال حفل خيري لجمعية داعمة لأبحاث مرض الذئبة

سيلينا غوميز تتألق في إطلالة صفراء وشعر أشقر

نيويورك ـ مادلين سعادة
بعد 24 ساعة فقط من ظهورها على المسرح للمرة الأولى في حفل جوائز الموسيقى الأميركية "AMA" في المدينة الأميركية لوس أنجلوس، منذ خضوعها لعملية زرع الكلى في الصيف الماضي،  خرجت النجمة العالمية سيلينا غوميز لدعم مؤسسة خيرية في مدينة نيويورك، الإثنين, حيث فاجأت البالغة من العمر 25 عامًا، جمهورها بالشعر الأشقر القصير، بعد أن كانت اشتهرت بشعرها الأسود الداكن، خلال حفل عشاء خيري لجمعية "Lupus Research Alliance" الداعمة لأبحاث مرض الذئبة، والتي تؤدي تمويلها إلى تطور تشخيص المرض، واكتشاف طرق الوقاية، ومن ثم علاج نهائي له.  ونسقت الممثلة والمغنية الأميركية، شعرها الجديد مع فستان أصفر من مجموعة كالفن كلاين، بكتف واحد وتميز بقصته غير المتساوية فكان عبارة عن فستان قصير من الأمام ليكشف عن ساقيها وحذائها الأصفر والفضي من كالفن كلاين أيضًا، بينما من الخلف ينسدل ويلامس الأرض.  وأضافت غوميز إلى اطلالتها جاكيت من الجينز مبطن بالفرو الأبيض

GMT 10:42 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

روضة الميهي تُصمم حقائب غير تقليدية لفصل الخريف
 صوت الإمارات - روضة الميهي تُصمم حقائب غير تقليدية لفصل الخريف

GMT 14:30 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

منتجع "كاتسبيرغ" في جبال الألب يوفر المتعة للأسرة
 صوت الإمارات - منتجع "كاتسبيرغ" في جبال الألب يوفر المتعة للأسرة

GMT 11:17 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

الانزعاج يسيطر على ميركل بعد انهيار محادثات تشكيل الحكومة
 صوت الإمارات - الانزعاج يسيطر على ميركل بعد انهيار محادثات تشكيل الحكومة

GMT 12:30 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

لبنى عسل سعيد بالانتقال إلى "أون لايف" وتعد الجمهور بمفاجأة
 صوت الإمارات - لبنى عسل سعيد بالانتقال إلى "أون لايف" وتعد الجمهور بمفاجأة

GMT 16:59 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

رحيل عز الدين عليا يُذهل عالم الموضة لخسارة عبقرية فريدة
 صوت الإمارات - رحيل عز الدين عليا يُذهل عالم الموضة لخسارة عبقرية فريدة

GMT 17:35 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

جزيرة بالي ملاذ استوائي فريد وأنشطة ليلية صاخبة
 صوت الإمارات - جزيرة بالي ملاذ استوائي فريد وأنشطة ليلية صاخبة

GMT 15:48 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

ديزي لوي تخطط لتوسيع منزلها الفيكتوري الجديد في لندن
 صوت الإمارات - ديزي لوي تخطط لتوسيع منزلها الفيكتوري الجديد في لندن

GMT 11:55 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الرئيس الأميركي الأسبق يواجه قضايا تحرش جديدة
 صوت الإمارات - الرئيس الأميركي الأسبق يواجه قضايا تحرش جديدة

GMT 13:19 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

تنظيم "داعش" يوجّه رسالة تهديد دموية إلى بابا الفاتيكان
 صوت الإمارات - تنظيم "داعش" يوجّه رسالة تهديد دموية إلى بابا الفاتيكان

GMT 13:01 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

لوف يكشف أن ألمانيا المرشح الأبرز لنيل لقب المونديال

GMT 09:17 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

الفرنسي جريزمان يحلم باللعب مع نيمار ومبابي

GMT 07:39 2017 الجمعة ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

كريستيانو رونالدو يوضح سبب السقوط التاريخي أمام توتنهام

GMT 23:28 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

إيكر كاسياس يؤكّد أن الجميع ينتظر سقوط ريال مدريد

GMT 12:39 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

المدرب جوزيه مورينيو يتجاهل إيدين هازارد لاعب تشيلسي

GMT 23:36 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

مدرّب بلجيكا يثني على نجم المنتخب المكسيكي تشيتشاريتو

GMT 23:32 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

دروجبا يقترب من الرجوع إلى فريق تشيلسي في منصب المدير الرياضي

GMT 07:45 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

نجم روما باتريك شيك يأمل في اللعب لريال مدريد أو برشلونة

GMT 07:25 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

عثمان ديمبلي يرغب في المشاركة خلال مواجهة ريال مدريد

GMT 06:39 2017 الثلاثاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

تشيلسي يواجه ومانشستر يونايتد في مباراة نارية

GMT 08:26 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"جوجل" ينصر ليونيل ميسي على نجم الريال

GMT 00:58 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

جوزيه مورينيو يحضّر النجم بول بوغبا لمفاجأة تشيلسي

GMT 12:35 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

بوفون يطلب من الجماهير تشجيع إيطاليا للتأهل إلى المونديال

GMT 10:39 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

إسبانيا تلجأ إلى تقنية الفيديو لمواجهة أخطاء الحكام

GMT 09:15 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

لاعب إشبيلية يكشف عن فرصة ضائعة للانتقال إلى ريال مدريد

GMT 08:13 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

مدرب توتنهام على رادار مانشستر يونايتد وسان جيرمان

GMT 10:41 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

حارس توتنهام السابق مدربًا في الدوري الأميركي

GMT 12:21 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

إيفان ماركانو أبرز اللاعبين المطلوبين في الدوري الألماني

GMT 10:50 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

أول تعليق لبوكيتينو بعد أنباء خلافته لزيدان

GMT 23:09 2017 الأحد ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

فالفيردي لن يطلب "الصفح" ومتفائل بعودة مستوى سواريز

GMT 03:56 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

ريال مدريد يسعى للتعاقد مع النجم البرازيلي فيليب كوتينيو

GMT 08:47 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

إنتر ميلان يبحث ضم أندريه أيو في موسم 2018

GMT 10:33 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

راموس يدافع عن كاسياس ضد شبيه مورينيو

GMT 14:13 2017 الجمعة ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

مدرب المكسيك ينصح تشيتشاريتو بفتح صفحة بيضاء مع مويس

GMT 08:06 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

بالوتيلي مهدد بعقوبة مشددة بعد قيادته نيس للفوز على ديغون
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates